تأجيل دعوى وقف عرض "الجزيرة 2" للمرة الثانية

تأجيل دعوى وقف عرض "الجزيرة 2" للمرة الثانية

محمد عاشور | في الأخبار، تاريخ النشر: الخميس ، 11 ديسمبر 2014 - 14:57 | آخر تحديث: الخميس ، 11 ديسمبر 2014 - 23:35
أفيش الفيلم أفيش الفيلم
قررت الدائرة السادسة مدني التابعة لمحكمة القاهرة الاقتصادية تأجيل دعوى وقف عرض فيلم "الجزيرة 2"، إلى جلسة 15 يناير المقبل.

صدر القرار صباح الخميس، برئاسة المستشار عمرو هاشم وعضوية المستشارين أحمد حسنى وهشام على صديق وأمانة سر جورجيوس آدم ورمضان عيد، لإعادة الإعلان، بحسب "أخبار اليوم".

وأشارت عريضة الدعوى إلى أن المؤلف أحمد سمير كان قد كتب فيلما سينمائيا من وحي خياله اسمه " بؤرة الإجرام" وحصل على ترخيص لقصة فيلمه، إلا أنه فوجئ ببعض القطات أثناء الدعاية لفيلم الجزيرة موجودة في السيناريو الخاص بفيلمه.

واختصم أحمد سمير في دعواه كل من محمد حسن رمزي منتج الفيلم، وشريف عرفة مخرج الفيلم، ومحمد دياب مؤلف الفيلم، وكذلك نقيب المهن السينمائية ووزير الثقافة بصفته الرئيس الأعلى للرقابة على المصنفات الفنية، ورئيس الإدارة المركزية للرقابة على المصنفات الفنية بصفتهم.

كما طالب أيضا بتعويض قدره 5 ملايين جنيه، بسبب الخسائر المالية والمعنوية التي تعرض لها، بعد التشابه الذي لاحظه بين فيلم "الجزيرة 2" وبين المصنف الذي ألفه، خاصة في 8 مشاهد متشابهة في أماكن التصوير وبعض اللقطات المتطابقة.

ولا تعد هذه الدعوى القضائية الوحيدة المقامة على فيلم "الجزيرة 2"، إذ سبق أن تقدم المذيع بالتليفزيون المصري، محسن داوود، ببلاغ للنائب العام، يطالب فيه بمنع عرض فيلم "الجزيرة 2".

وبرر مقدم برنامج "حق عرب" السبب في البلاغ الذي تقدم به، إلى أن الفيلم يحتوي على مشاهد تحرض العائلات على البعد عن التسامح وتقديم "الكفن" عند المصالحات العرفية، والعودة للأخذ بالثأر.

كما طالب داوود في بلاغه الذي تقدم به إلى كل من مجلس الوزراء والمجلس القومي لحقوق الإنسان ونقابة الصحفيين، التصدي لدعوات التحريض على العنف، والفوضى بين أبناء الشعب الواحد، بحسب "الدستور".

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"