مفاجأة- صباح انتهت من تسجيل أغنيتين قبل وفاتها

مفاجأة- صباح انتهت من تسجيل أغنيتين قبل وفاتها

خالد طه | في الأخبار، تاريخ النشر: الثلاثاء ، 9 ديسمبر 2014 - 15:56 | آخر تحديث: الخميس ، 11 ديسمبر 2014 - 12:35
صباح صباح
فجّر الشاعر والملحن اللبناني طوني أبي كرم مفاجأة من العيار الثقيل بشأن مواطنته الفنانة صباح، وهي انتهائها من تسجيل أغنيتين قبل وفاتها، واللتان وصفهما بـ "الذهب المخبأ".

وأشار "أبي كرم" أن صباح شددت عليه ألا يتم بث الأغنيتين إلا بعد مماتها، حيث قالت له حرفيا: "ما عبالي أنشر هاتين الأغنيتين، لأنني لن أقيم الحفلات، ولن أغني بعد الآن، لذلك أرجو منك أن يتم بثهما بعد مماتي".

والأغنيتين هما "ممنوع" و"يومين"، وهما من كلمات طوني أبي كرم، ومن ألحان إحسان المنذر، وسجّلتهما صباح وهي في صحة جيدة، بحسب "العربية.نت".

ومن بين مقاطع أغنية "يومين": "وحياتك عمري بندرلك، لو عمري كلو بنطرلك، ولو كان آخر لحظة بعمري بشوفك وبعدا بسلم عمري، هاللحظة بتسوى عمرين".

وأوضح طوني أبي كرم أن تكاليف تسجيل وتوزيع الأغنيتين تولاها هو والملحن إحسان المنذر، موضحا أنه كان من المستحيل أن يطلبا من صباح الملقبة بـ "الشحرورة" دفع التكاليف، خاصة وأنها كانت تعاني من مشاكل، ومنها ما يتعلق بصحتها.

وفي الوقت الذي يتلهف فيه جمهور صباح لسماع الأغنيتين، فشدد طوني أبي كرم أنه يفضّل أن تقوم شركة إنتاج معينة ببث وتوزيع الأغنيتين على الإذاعات والتليفزيونات، ولو أنه لم يستقر بعد على هذه الشركة.

وتوفيت صباح فجر الأربعاء 26 نوفمبر الماضي عن عمر ناهز 94 عاما، إثر وعكة صحية مفاجئة.

وبناء على وصيتها، فتحولت جنازتها في بيروت إلى عرس كبير، حيث احتشدت الجماهير والفرق الراقصة لتقديم "الدبكة" على أنغام أغانيها، وذلك لأن "الشحرورة" كانت تحب وتعشق الحياة حتى آخر أيامها. (شاهد: لبنان يودع صباح بالرقص بنعشها)

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"