من سيحضر حفل افتتاح مهرجان دبي السينمائي في دورته الـ11؟

من سيحضر حفل افتتاح مهرجان دبي السينمائي في دورته الـ11؟

بيان صحفي | في الأخبار، تاريخ النشر: الأحد ، 7 ديسمبر 2014 - 16:7 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 9 ديسمبر 2014 - 15:16
شعار الدورة الـ11 من مهرجان دبي السينمائي الدولي شعار الدورة الـ11 من مهرجان دبي السينمائي الدولي
قبل يومين من إنطلاق الدورة الـ11 من مهرجان دبي السينمائي الدولي، يستعرض FilFan.com قائمة النجوم الذين سيتوجهون إلى دبي لحضور ختام موسم مهرجانات 2014 في العالم العربي

وتتضمّن قائمة النجوم العالميين الذين سيتوجهون إلى دبي، لحضور الدورة الحادية عشرة من مهرجان دبي السينمائي الدولي، كلاً من: إيميلي بلنت، كيلسي جرامر، بول بيتاني، يلماز أردوجان، أولجا كيوريلنكو، جون أبراهام، أنيل كابور، نانا باتيكار، باريش راوال.

ومن العالم العربي والخليج والإمارات، يحل العديد من النجوم ضيوفاً على الدورة الحادية عشرة من بينهم: نور الشريف، ميرفت أمين، سمير صبري، داود عبدالسيد، ليلى طاهر، محمد صبحي، لبلبة، جمال سليمان، هاني رمزي، لطفي لبيب، تامر حسني، كريم عبدالعزيز، باسم ياخور، خالد أبو النجا، سامر المصري، إياد نصار، عابد فهد، سوزان نجم الدين، آيتن عامر، إيمان العاصي، إنجي المقدم، أمينة خليل، سامح العجمي، درة، إيمان يوسف، خليل عبدالنبي، أمير رمسيس، نادين الراسي، أحمد صفوت، مي نور الشريف، مدحت صالح.

ومن الخليج والإمارات يحضر النجوم: سعد الفرج، خالد أمين، هيفاء حسين، جمعان الرويعي، مرعي الحليان، وليد الشحي، نجوم الغانم، خالد البدور، علي مصطفى، ريم إرحمة، علي جمعة، أمل العوضي، أشجان، ليلى عبدالله، عهد كامل، عبدالله بوشهري، سعيد سالمين المري.

تتألّف لجنة تحكيم جوائز المهر هذا العام من كوكبة من صانعي وخبراء السينما، وتكرّم الجائزة بشكلٍ أساسي هذا العام صانعي السينما من دولة الإمارات والعالم العربي، وقد مُنحت هذه الجائزة لأكثر من 255 فيلماً عربياً وإماراتياً حتى اليوم.

يترأس المخرج والمنتج الأميركي المرشح للأوسكار لي دانيالز لجنة تحكيم جوائز المهر للأفلام الطويلة، والتي تضم في عضويتها كل من المخرج والمصوّر الهولندي ليونارد ريتيل هلمريتش، والمخرج الجزائري مالك بن إسماعيل، والممثلة المرشحة لجائزة الأوسكار فرجينيا مادسن، والمخرجة والممثلة اللبنانية نادين لبكي.

وفي 14 ديسمبر وللعام الرابع على التوالي، يتعاون كل من "مهرجان دبي السينمائي الدولي"، و"دبي العطاء" لاستضافة الأمسية الخيرية العالمية "حفل غلوبل غيفت" بالتعاون مع "مارينا هومز إنتريورز" باعتباره الحفل الخيري الرسمي للمهرجان، بحضور ضيفة شرف الحفل إيفا لونغوريا، والمؤسسين ألينا بيرالتا وماريا برافو. ويحظى الحفل بدعم مؤسسة "إيفا لونغوريا" التي تقدم فرص التعليم، وريادة الأعمال للنساء، وكذلك "مؤسسة صن رايز كي"، التي تعنى برفع الوعي تجاه مرض "الزرق" الذي يصيب عيون الأطفال، وكذلك "مؤسسة غلوبال غيفت" التي تعمل على محاربة الجوع لدى الأطفال.

أما "سوق دبي السينمائي" الذي تأسس عام 2007 بهدف دعم صناعة الأفلام العربية، وقد قام بدعم أكثر من 240 مشروعاً سينمائياً إلى حينيه، فإنه يتطلع هذا العام إلى توسيع دائرة توزيع الأفلام العربية، في مسعى منه للإرتقاء بمكانة السينما العربية على الساحة العالمية، وزيادة فرص المبيعات والتوزيع، ومساعدة صانعي السينما العرب على تحويل السينما إلى صناعة أكثر استدامة.

هذا وسيقيم مهرجان دبي السينمائي الدولي هذا العام عروضاً مجانية في الهواء الطلق لمجموعة مختارة من الأفلام التي ستعرض في "ذا بيتش" في جميرا بيتش ريزيدنس.

كما سيقدّم مهرجان دبي السينمائي الدولي في كل ليلة من لياليه عروض السجادة الحمراء في مسرح مدينة جميرا. إذ ينطلق أولها يوم الخميس 11 ديسمبر بعرض فيلم "عرّاف المياه" أول تجربة إخراجية للنجم راسل كرو، يتبعه عرض فيلم "الأعز" الذي حقق نجاحاً كبيراً في شباك التذاكر الصيني، وهو من إخراج بيتر هو-سن شان.

ويُشاهد الجمهور يوم الجمعة 12 ديسمبر ثلاثة عروض رائعة، الأوّل للأطفال بعنوان " طائرات ورقية"، وهو دراما عائلية من إخراج روبرت كونلي، ثم فيلم الدراما العائلية "بوي كواير" من إخراج فرنسوا جيرارد، وبطولة النجمين داستن هوفمان، وكاثي باتيس، وتُختتم عروض هذا اليوم بفيلم "دلافين" للمخرج الإماراتي وليد الشحي، الحائز على "جائزة آي دبليو سي للمخرجين" العام الماضي، والحاصل على دعم برنامج "إنجاز" بالتعاون مع مؤسسة "وطني" وبرنامج "فيلمي".

ويُقام عرض السجادة الحمراء الثاني المخصص للأطفال يوم السبت 13 ديسمبر، حيث يُعرض فيلم "بابا نويل" لمخرجه ألكسندر غوف، بينما يُعرض في الحفل المسائي فيلم "اسكوبار: الفردوس المفقود" للمخرج أندريا دي ستيفانو، يتبعه عرض لفيلم "الشجرة النائمة" للمخرج البحريني محمد راشد بوعلي، الذي خاض منافسات "جائزة آي دبليو سي للمخرجين" في أولى دوراتها في 2012، ونال دعماً من برنامج إنجاز.

ويعرض أحدث أعمال المخرج المصري القدير داود عبد السيد "قدرات غير عادية"، يوم الأحد 14 ديسمبر. ويشهد الجمهور يوم الاثنين 15 ديسمبر فيلمين، الأوّل بعنوان "حكايات برّيّة" للممثل الرسمي للأرجنتين في التنافس على قائمة جوائز الأوسكار عن فئة أفضل فيلم غير ناطق بالإنكليزية من تأليف وإخراج داميان زيفرون، يعقبه عرض لفيلم "بتوقيت القاهرة" للمخرج أمير رمسيس بطولة النجم نور الشريف. أما فيلم "لعبة التقليد" للمخرج مورتن تايلدم من بطولة بنديكت كومبرباتش وكيرا نايتلي، فيعرض يوم الثلاثاء 16 ديسمبر.

تُعرض جميع أفلام برنامج الدورة الحادية عشرة من مهرجان دبي السينمائي الدولي في مسرح مدينة جميرا، والمسرح المفتوح بمدينة جميرا، ومسرح سوق مدينة جميرا، ودور عرض سينما فوكس في مول الإمارات. ويمكن لعشاق السينما شراء التذاكر من شباك التذاكر عبر الموقع الإلكتروني للمهرجان (يبدأ العمل يوم 28 نوفمبر) www.dubaifilmfest.com. وتتوفر التذاكر أيضاً عبر شباك تذاكر دور عرض سينما فوكس في مول الإمارات بداية من 28 نوفمبر، وعبر شباك التذاكر في مقر انعقاد المهرجان بمدينة جميرا بدءاً من 10 ديسمبر المقبل.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"