صورة- أحمد الفيشاوي متحديا الإخوان في تظاهرات 28 نوفمبر: مستنيكوا

صورة- أحمد الفيشاوي متحديا الإخوان في تظاهرات 28 نوفمبر: مستنيكوا

خالد طه | في الأخبار، تاريخ النشر: الجمعة ، 28 نوفمبر 2014 - 15:53
أحمد الفيشاوي أحمد الفيشاوي
عكس عدد كبير من المواطنين الذين فضلوا المكوث في منازلهم الجمعة 28 نوفمبر الجاري بسبب تظاهرات الإخوان المسلمين في ذلك اليوم، أعلن الفنان أحمد الفيشاوي عن عدم رهبته منهم واستعداده لمواجهتهم.

ونشر "الفيشاوي الصغير" صورة Selfie له عبر حسابه على Facebook وهو يقف وحيدا في الشارع الخالي من الناس صباح الجمعة، وكتب عليها موجها رسالته للإخوان المسلمين: "أنا واقف مستنيكوا".

أحمد الفيشاوي واقفا في الشارع بانتظار مواجهة الإخوان المسلمين


وكانت جماعة الإخوان ومجموعة من الشباب المنشق عن الدعوة السلفية دعت إلى التظاهر يوم 28 نوفمبر الجاري، ورفع المصاحف بغرض فرض الهوية الإسلامية، على حد قولها، ولإسقاط الحكومة على حد تعبير بياناتها.

ولكن في المقابل نددت مجموعات عدة متحالفة مع الإخوان مثل "الوسط" و"الجماعة الإسلامية" وشخصيات بتظاهرات الجمعة ووصفتها بالفتنة.

وانتقد الأزهر ودار الإفتاء ووزارة الأوقاف وعدد من القوى والأحزاب المدنية والإسلامية هذه الدعوى، واصفين إياها بأنها "مشبوهة وهادمة وخلط صريح بين السياسة والدين".

وسارع الجيش المصري بحماية المنشآت السيادية المهمة مثل مبنى الإذاعة والتلفزيون "ماسبيرو" والبنك المركزي ومقرات البنوك العامة ومحطات الكهرباء والمياه لال التظاهرات المزمع القيام بها.

وباشرت وحدات من قوات التدخل السريع المصرية انتشارها في كل من القاهرة والإسكندرية والجيزة وبورسعيد، في إطار رفع درجات الاستعداد لتأمين الممتلكات العامة والخاصة في محيط القاهرة الكبرى والمدن المجاورة، تحسبا لتظاهرات 28 نوفمبر، والتي من المتوقع أن تشهد أحداث عنيفة ودموية.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"