حاولت الاستماع إلى 50 أغنية عربية تحت الماء.. لن تصدق ما حدث!

حاولت الاستماع إلى 50 أغنية عربية تحت الماء.. لن تصدق ما حدث!

محمد عمر | في تقارير، تاريخ النشر: الثلاثاء ، 25 نوفمبر 2014 - 23:14 | آخر تحديث: الجمعة ، 12 يونيو 2015 - 23:39
الحياة غير مضمونة.. استمع إلى الموسيقى تحت الماء في أقرب وقت! الحياة غير مضمونة.. استمع إلى الموسيقى تحت الماء في أقرب وقت!
لم أفكر يوما في سماع الموسيقى تحت الماء، لم أكن أتخيل أن هناك إمكانية من الأساس. أثناء وجودي في أحد فنادق دبي الشهيرة في شهر يونيو الماضي، قررت النزول إلى حمام السباحة، ولكني فوجئت بأن هناك سماعات تحت الماء تبث نفس الموسيقى التي كنت أستمع إليها قبل لحظات!

لاحظ أحد الموجودين الاندهاش الذي انتابني بعد صعودي إلى سطح الماء، وسألني باستغراب: "أنت أول مرة تسمع موسيقى تحت الماء؟" هزيّت رأسي بالإيجاب، وقررت الخروج من حمام السباحة سريعا لسؤال صديقي المقرب Google عن "سماع الموسيقى تحت الماء". ظهرت نتائج بحث كثيرة، كان أهمها بالنسبة لي مشغلات الموسيقى المقاومة للماء، وقررت وقتها شراء أرخصها لأني كنت متأكدا أنه سيتلف فور نزولي إلى الماء.



مر أكثر من 5 شهور على شرائي لهذا الجهاز، ولم أجربه بعد، لذلك قررت استغلال إجازتي السنوية لتجربته. اخترت 50 أغنية عربية من الأغنيات الأكثر استماعا ضمن مكتبتي الموسيقية على الـiTunes (تضم حوالي 4500 أغنية)، والاستماع إليها أثناء الغوص تحت الماء في شرم الشيخ.

صورة لمشغل الموسيقى الذي استخدمته تحت الماء


مدة التجربة: 3 ساعات

عدد الأغاني التي استمعت إليها: 50أغنية

قائمة الـ50 أٌغنية ضمت أغان لعدد كبير من المطربين منهم: أصالة نصري، أنغام، إليسا، بهاء سلطان، تامر حسني، جوليا بطرس، حمزة نمرة، حنين أبو شقرة، رامي صبري، سميرة سعيد، عمرو دياب، فيروز كراوية، كارول سماحة، كايروكي، محمد حماقي، هبة طوجي، وسط البلد وغيرهم.

المفاجأة كانت أنني لم أعجب سوى بـ5 أغنيات فقط من أصل 50 أغنية!

٥) أنغام - الأمل (كلمات: مصطفي مرسي، لحن: خالد عز، توزيع: أشرف محروس)


٤) سؤال واحد - وسط البلد (كلمات: هدى حسين، ألحان: هاني عادل، توزيع: وسط البلد)


٣) أصالة - حياتي (كلمات: عاصم حسين، ألحان: خالد البكري، توزيع: عادل حقي)


٢) كايروكي - الملك (كلمات: أمير عيد، ألحان وتوزيع: كايروكي)


١) احلم معايا - حمزة نمرة (كلمات: سامح خيري، ألحان: فرحات، توزيع: حمزة نمرة)


مشاهدات عامة بعد التجربة:
* تحت الماء لن تطيق الاستماع إلى أغلب أغنيات مطربي الموسيقى التجارية السائدة (Mainstream) حتى ولو كنت تحب تلك الأغنيات. بنسبة كبيرة ستشعر أنها مزيفة وغير ملائمة لحالتك المزاجية في هذه الأثناء.
** الاستماع إلى الموسيقى أثناء هطول المطر أو في ساعة صفاء متعة كبيرة، فما بالك وأنت تستمع بالموسيقى أثناء الغوص تحت الماء. بهجة لا توفرها أقراص الأمفيتامين!

موضوعات أخرى قد تعجبك:
5 نقاط منحت "مايستهلوشي" صدارة المشهد الموسيقي خلال عيد الفطر 2014
لماذا أعتبر "جانا" أسوأ أغنية في مشوار عمرو دياب الفني؟








*تحمل الصورة رخصة المشاع الإبداعي على ديفنت أرت بواسطة XSilentWingsX.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"