إحصائيات FilFan.com لصيف 2006 : "يعقوبيان" على القمة و"الفرقة 16 إجرام" الخاسر الأكبر

إحصائيات FilFan.com لصيف 2006 : "يعقوبيان" على القمة و"الفرقة 16 إجرام" الخاسر الأكبر

محمد الأمير | في تقارير، تاريخ النشر: الأربعاء ، 20 سبتمبر 2006 - 19:5
الملصق الدعائي لفيلم "عمارة يعقوبيان" الملصق الدعائي لفيلم "عمارة يعقوبيان"
19.427 مليون جنيه حققها فيلم "عمارة يعقوبيان" أكثر الأفلام إثارة للجدل هذا الصيف بصف كامل من النجوم تقدمهم عادل إمام في ظهور جديد لزعيم الكوميديا الذي استطاع مع رفاقه نور الشريف ويسرا وخالد صالح التغلب على صاحب أعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية محمد سعد بفيلمه الجديد "كتكوت".

حقق سعد في ثمانية أسابيع 16.484 مليون جنيه ، بينما فشل فيلم المخرج مروان حامد عن قصة الطبيب علاء الأسواني في 14 أسبوعاً أن يكسر رقم سعد القياسي 21.341 مليون الذي حققه مع فيلمه "اللمبي" ، وكان الأسبوع الأول الفارق في سباق الصيف مع فيلم شركة جودنيوز ، إذ حقق "يعقوبيان" فيه خمسة ملايين جنيه ، 556 ألف منهم كانوا في يومي عرض فقط.

"واحد من الناس" فاز بالميدالية البرونزية في سباق الصيف ، بإيرادات 15.604 مليون جمعها في عشرة أسابيع ، وهي الإيرادات الأعلى في قائمة الأفلام التي قام ببطولتها النجم كريم عبد العزيز ، رغم خروجه قليلاً عن الشكل المفضل له مع جمهوره ، في تجربة جديدة للكاتب بلال فضل ومن إخراج أحمد جلال وبطولة منة شلبي.

وفي المركز الرابع يأتي الوافد الجديد على أفلام الصيف أحمد حلمي بفيلمه الثاني هذا العام "جعلتني مجرما" بإيرادات بلغت 14.055 مليون جنيه ، في تسعة أسابيع عرض ، في فيلم المخرج عمرو عرفة وبطولة غادة عادل وحسن حسني وريهام عبد الغفور.

أما محمد هنيدي الذي فتح باب الكوميديا بفيلمه "صعيدي في الجامعة الأمريكية" فلم يستطع استعادة عرش الإيرادات إذ كسر فيلمه "وش إجرام" مع لبلبة وبشرى حاجز الملايين العشرة بـ296 ألف جنيه ، جمعهم هنيدي في تسعة أسابيع ، ليحجز المركز الخامس.

وفي المركز السادس يأتي أحمد السقا بوجهه الرومانسي الجديد والتجربة الجريئة للمخرجة كاملة أبو ذكري "عن العشق والهوى" بإيرادات 9.319 مليون جنيه في 12 أسبوع ، مع رفاقه خالد صالح ومنى زكي ومنة شلبي وغادة عبد الرازق ، في قصة الكاتب تامر حبيب.

ولم يستطع القدير أحمد زكي مع آخر أفلامه "حليم" تحقيق أكثر من 5.914 مليون جنيه والذي تكلف إنتاجه 18 مليون جنيه ، عن أسطورة الغناء عبد الحليم حافظ ، الذي لفظ زكي أنفاسه الأخيرة وهو يصوره ، ليكمله عنه الوجه الجديد هيثم زكي ، بكاميرا المخرج شريف عرفة وسيناريو الكاتب الكبير محفوظ عبد الرحمن.

وفي المركز الثامن يجيء فيلم أحمد رزق الجديد "لخمة راس" مع أشرف عبد الباقي وحسن حسني ومها أحمد والمغي سعد الصغير بإيرادات 5.343 مليون جنيه ، جمعها ثاني أفلام المخرج أحمد البدري في 16 أسبوعأً.

وبعد معارك رقابية ومشاكل إنتاجية يصل إلى المركز التاسع الفيلم السياسي الكوميدي "ظاظا" للنجم هاني رمزي بإيرادات 5.310 مليون جنيه ، جمعها فيلم المنتج هاني جرجس فوزي والمخرج علي عبد الخالق في تسعة أسابيع.

وحققت مجموعة الوجوه الجديدة في فيلم "أوقات فراغ" المفاجأة بوصولهم للمركز العاشر بإيرادات 5.144 مليون جنيه ، وهو الفيلم الذي ظل يعرض لخمسة عشر أسبوعاً ، ولم يظهر على ملصقه الدعائي وجه يعرفه الجمهور إلا بطلته الشابة راندا البحيري.

وفي ظهورهم الأول على شاشات السينما ، حقق أعضاء فريق وسط البلد الغنائي بفيلمهم مع الممثلة عبلة كامل "عودة الندلة" إيرادات 4.945 مليون جنيه ، في 12 أسبوع عرض ، عن قصة الكاتب بلال فضل وبكاميرا المخرج سيعد حامد.

ويهرب "عيال" المخرج مجدي الهواري إلى المركز الثاني عشر بفيلمهم "العيال هربت" بعد 13 أسبوعاً في دور العرض ، حققوا خلالها 3.976 مليون جنيه ، ببطولة المطرب حمادة هلال وبشرى وشريف رمزي ومحمد نجاتي وخالد الصاوي.

ويتمكن الفنان خالد النبوي من كسر حاجز المليون بـ375 ألف جنيه مع فيلمه "زي الهوى" ليصل إلى المركز الثالث عشر مع النجمة غادة عبد الرازق والوجه الجديد مروة عبد المنعم وداليا البحيري ، التي تتبعه بفيلمها الثاني هذا الصيف مع المطرب عامر منيب وفيلم "الغواص" بإيراداته المتواضعة 465 ألف جنيه.

وفي قاع القائمة يقبع فيلم "الفرقة 16 إجرام" بمبلغ 142 ألف جنيه فقط ، من بطولة المغنيين ريكو وعصام كاريكا ووحيد سيف وصلاح عبد الله وأميرة عبد العظيم ، وأخرجه حامد سعيد.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"