بالفيديو- فنانون مصريون يقولون للإرهاب "كفاية"

بالفيديو- فنانون مصريون يقولون للإرهاب "كفاية"

وائل عادل | في الأخبار، تاريخ النشر: الأثنين ، 17 نوفمبر 2014 - 18:24 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 18 نوفمبر 2014 - 10:2
كريم عبد العزيز كريم عبد العزيز
حرص العديد من الفنانين على إعلان تضامنهم مع الجيش المصري في حربه ضد الإرهاب، في الفيديو الذي نشروه لنبذ التطرف والعمليات الإرهابية.

ونشرت فضائية المحور الإعلان الدعائي لأوبريت "ضد الإرهاب"، الذي يشارك به كل من الفنان هشام عباس ومصطفى قمر وساندي ويوسف شعبان ورجاء الجداوي وإلهام شاهين وكريم عبدالعزيز ولطفى لبيب ووفاء عامر ورامى وحيد وأحمد تهامي وصابرين وهالة فاخر وسامح حسين وهالة صدقي وأحمد بدير والشيخ مظهر شاهين.

وبدأ الفنانون الفيديو بذكر العديد من العمليات الإرهابية التي شهدتها البلاد من تفجير كنيسة القديسين وفتح السجون خلال ثورة 25 يناير وتفجيرات رفح والفرافرة والعريش وكرم القواديس.

كما لم ينس الفنانون ذكر أسماء الكثير من الشهداء الذين لقوا مصرعهم خلال تلك العمليات المريبة من مقتل الصحفي الحسيني أبو ضيف والشيخ عماد عفت واللواء البطران الذي رفض فتح سجنه واللواء نبيل فراج والعقيد محمد مبروك.

ثم اختتم الفنانون كلمتهم بقول كفاية للخراب والدمار والإرهاب ودفن لأبنائنا من الشهداء، كما شددوا على أن الشعب المصري لا يخاف أو يهتز أمام تلك العمليات الإرهابية.

ولا تعد هذه المرة الأولى التي يؤكد فيها الفنانون على رفضهم للإرهاب، إذ سبق أن أكد معظمهم أن افتتاح الدورة الـ 36 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يعد تحدي صريح لثقافة الإرهاب والقتل.

وقال جابر عصفور، وزير الثقافة المصري، أثناء تواجده على السجادة الحمراء بافتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي: السينما شعاع يقضي على خفافيش الظلام! مؤكدا أن اختيار محكى القلعة هدفه إطلاق الدورة الجديدة من مكان يعبر عن الحضارة الإسلامية.

فيما قال وائل نور: وأنا في الطريق شاهدت كباري يتم تشييدها، هناك حركة في البلد، رئيسنا السيسي "جامد أوي"، وأضاف: " إقامة مهرجان القاهرة السينمائي في القلعة تحدي كبير".

أما الفنانة لبلبة فجاء وعيدها للإرهاب أكثر صرامة، والتي قالت: "كل من شاركنا فرحتنا أهلا وسهلا بك في مصر، والذي خاف ولم يأت أقول له نحن لا نخاف". (اعرف المزيد عن رأي الفنانين في مهرجان القاهرة ودوره في تحدي الإرهاب).

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"