كريستيان بيل يفوز بتجسيد مؤسس "آبل" ستيف جوبز في فيلم جديد

كريستيان بيل يفوز بتجسيد مؤسس "آبل" ستيف جوبز في فيلم جديد

خالد طه | في الأخبار، تاريخ النشر: الجمعة ، 24 أكتوبر 2014 - 12:13 | آخر تحديث: الجمعة ، 24 أكتوبر 2014 - 12:13
كريستيان بيل يجسد مؤسس "آبل" على شاسة السينما.. فهل سينجح في الدور؟ كريستيان بيل يجسد مؤسس "آبل" على شاسة السينما.. فهل سينجح في الدور؟
أعلن الكاتب والسيناريست آرون سوركين عن أن النجم الحائز على جائزة الأوسكار كريستيان بيل سيجسد دور مؤسس شركة "آبل" الراحل ستيف جوبز في فيلمه السينمائي الجديد.

وعن أسباب اختياره لـ "بيل" لتجسيد دور "جوبز"، قال "سوركين" في حديثه لقناة Bloomberg إنه كان يبحث عن أفضل ممثل يؤدي الدور، وهو ما عثر عليه في كريستيان بيل.

وأشار آرون سوركين أنه وافق على كريستيان بيل لتجسيد دور "ستيف جوبز" في الفيلم دون حتى أن يجري تجربة أداء له، ووصفه خلال المقابلة أنه "ممثل استثنائي".

ونال كريستيان بيل جائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد في 2010 عن دوره في فيلم The Fighter، كما نال ترشيحا للفوز بالتمثال الذهبي في 2014 عن دوره في فيلم American Hustle.

ومن أشهر أدوار كريستيان بيل على شاشة السينما تجسيده لدور البطل الخارق "باتمان" أو "الرجل الوطواط" في ثلاثية المخرج كريستوفر نولان، والتي بدأ عرضها في 2007 واختتمت في 2012.

وتجدر الإشارة أنه سبق وأن تمّ تقديم فيلما سينمائيا عن "ستيف جوبز" في 2013 بعنوان jobs من بطولة أشتون كوتشر، ولكنه لم يلقى إشادة جماهيرية ونقدية كبيرة، وتناول في أحداثه بدايات مؤسس شركة "آبل" منذ المرحلة الجامعية في السبعينيات ونهاية باختراعه لمشغل الموسيقي "آيبود" في 2001.

ولكن سيركز فيلم كريستيان بيل الجديد في المقابل، والمستوحى عن السيرة الذاتية لوالتر أيزاكسون على أبرز 3 خطب ألقاها ستيف جوبز خلال حياته المهنية.

وكان النجم ليوناردو دي كابريو أعلن رفضه تجسيد شخصية "ستيف جوبز" في الفيلم الجديد، ليتبعه قائمة من الترشيحات لنيل دور ستيف جوبز في الفيلم الجديد، والتي ضمت عدد من ألمع نجوم هوليوود. (تعرف على المرشحين)

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"