محامي "فنانات الصور المسربة" لمسؤولي "جوجل": أترضاه لزوجتك؟

محامي "فنانات الصور المسربة" لمسؤولي "جوجل": أترضاه لزوجتك؟

وائل عادل | في الأخبار، تاريخ النشر: الجمعة ، 3 أكتوبر 2014 - 0:52 | آخر تحديث: الجمعة ، 3 أكتوبر 2014 - 2:45
كريستين دنست وجينفر لورانس وكيم كاردشيان كريستين دنست وجينفر لورانس وكيم كاردشيان
بعدما يأسن من تعقب القرصان الذي تمكن من الحصول على صورهن العارية عبر خدمة "iCloud"، قد تلجأ الفنانات اللاتي وقعن ضحية التسريبات، إلى مقاضاة شركة "جوجل".

وبالفعل أرسل محامي الفنانات خطابا إلى عملاق الانترنت "جوجل" يتوعدهم خلاله بمطالبتهم بتعويض يبلغ قيمته 100 مليون دولار، بحجة أن الشركة فشلت في حجب الصور المسربة ومنع تداولها.

كما ألمح الخطاب إلا أن شركة جوجل ربحت ملايين الدولارات من وراء النجمات اللاتي تم تسريب صورهن العارية، حسب ما ورد بـ " The New York Post reports".

وكتب محامي الفنانات مارتي سينجر في الخطاب الذي أرسله لمؤسسي جوجل، لاري بيج، وسيرجي برين: "جوجل لم تفشل فقط في التصرف بسرعة لحجب الصور، بل سهلت أيضا إعادة توزيع الصور غير القانونية. جوجل ربحت الملايين من وراء النساء ضحايا التسريب".

ومن المعروف أن المحامي مارتي سينجر كان قد أرسل إلى جوجل إشعارا يطالبهم خلاله بإزالة الصور العارية لموكلاته منذ أربع أسابيع، إلا أنه أكد أن الصور مازالت موجودة على العديد من المواقع التابعة لجوجل مثل " BlogSpot "، و"YouTube".

وقال سينجر إن نشر صورا مسروقة لفنانات مثل جينفر لورانس وكيت أبتون وريانا وكريستين دانست وكيم كاردشيان، يعد خرقا صارخا لحقوق الملكية الفكرية والخصوصية.

ورغم غضب سينجر الشديد من جوجل التي مازالت الصور متاحة عبر مواقعها، أشاد في الوقت نفسه بموقع المدونات القصيرة "Twitter" الذي أزال الصور كلها بمجرد أن أخطرهم بذلك.

وأضاف سينجر في الخطاب: "لو كانت زوجاتكم أو بناتكم أو أقاربكم ضحية هذا الخرق الصريح لأبسط حقوق الإنسان، بالتأكيد كنتم ستتخذون إجراءات مناسبة، لكن لأن الضحايا من المشاهير الذين لهم قيمة دعائية لم تحركوا ساكنا".

وتابع: "لم تفعلوا شيئا سوى جني ملايين الدولارات من المعلنين، كل ما فكرتم به هو كيف تربحون من تلك الأزمة بدلا من إنهائها".

وكانت شبكة الإنترنت اشتعلت الأحد 31 أغسطس الماضي، بعد انتشار صور عارية مسربة لـ 101 نجمة مشهورة من هواتفهن المحمولة، بعد اختراق نظام iCloud المتوافر على أجهزة iOS، ومن أبرزهن جينيفر لورانس، وعارضة الأزياء كيت أبتون، وكيرستن دانست وسيلينا جوميز وليا ميشيل.

وكانت كيرستن دانست أعربت عن غضبها من تسريب صورها العارية بسخريتها من شركة "أبل". (كيف هاجمت كيرستن دانست شركة "أبل"؟)

أما النجمة الحائزة على الأوسكار جينيفر لورانس فأكد متحدثها الرسمي أن الصور ليست مزيفة وهدد بمقاضاة كل من تسول له نفسه أن يعيد نشر تلك الصور. (كيف عقّبت جينيفر لورانس على الأزمة؟)

وليست كالي كوكو وجينيفر لورانس وكيت أبتون وغيرهن أول من انتهكت خصوصيتهن وتم تسريب صورهن العارية على الإنترنت؛ حيث سبقهن نجمات عديدات. (شاهدهن بالصور)

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"