بالفيديو- 8 أفلام تتنافس في عيد الأضحى 2014.. تعرف عليها وعلى أماكن عرضها

بالفيديو- 8 أفلام تتنافس في عيد الأضحى 2014.. تعرف عليها وعلى أماكن عرضها

خالد طه وأمنية سعيد | في تقارير، تاريخ النشر: الأربعاء ، 1 أكتوبر 2014 - 19:29 | آخر تحديث: السبت ، 4 أكتوبر 2014 - 22:8
أفيشات الأفلام التي تتنافس في عيد الأضحى 2014 أفيشات الأفلام التي تتنافس في عيد الأضحى 2014
يستعرض FilFan.com الأفلام الثمانية العربية المتنافسة خلال سباق عيد الأضحى المبارك 2014 على كعكة الإيرادات الخاصة بشباك التذاكر.

"الجزيرة 2":
الجزء الثاني من فيلم المخرج الكبير شريف عرفة، والذي حقق جزئه الأول أعلى الإيرادات في سنة 2007، بسبب ضمّه لطاقم تمثيل قوي متجسّد في أحمد السقا، وهند صبري، وخالد الصاوي، ومحمود عبد المغني، فضلا عن قصته التي دارت حول تاجر المخدرات "منصور الحفني"، وتعاون بعض رجال الشرطة الفاسدين معه.

وواجه الجزء الأول من "الجزيرة" ادعاء، وهو أن أحداثه مستوحاة عن قصة تاجر الأسلحة والمخدرات "عزت حنفي"، الذي استولى مع شقيقه وآخرون على 280 فدان جزيرة النخيلة التابعة لمركز أبو تيج بمحافظة أسيوط في مصر، وزرعوا عشرات الأفدنة من المخدرات، إلا أن أسرة الفيلم وقتها وأسرة حنفي نفوا هذا الادعاء.

وسيكون كل عشاق فيلم "الجزيرة" متلهفون لمعرفة أحداث جزئه الثاني، ومصير "منصور الحفني" بعد هروبه من قوات الشرطة من أمام المحكمة بمساعدة شقيقة الأبكم في نهاية الجزء الأول، وما ستنتهي إليه قصة حبه لـ "كريمة".

وفيلم "الجزيرة 2" من بطولة أحمد السقا، وهند صبري، وخالد الصاوي، ونضال الشافعي إلى جانب الراحل خالد صالح في آخر أدواره السينمائية، وأروى جودة، وهو من تأليف محمد دياب، ومن إخراج شريف عرفة، ووضع موسيقته التصويرية عمر خيرت.

شاهد الإعلان الترويجي لفيلم "الجزيرة 2"


تعرف على أماكن عرض فيلم "الجزيرة 2" في عيد الأضحى

"واحد صعيدي"
يبتعد النجم الشاب محمد رمضان في "واحد صعيدي" عن أدوار العنف التي اشتهر بها في أفلام "عبده موتة" و"قلب الأسد"، ليقدم دور كوميدي خفيف، سبق وأن قدمه في فيلم "حصل خير" ولكن ليس في إطار البطولة المطلقة.

ويلعب "رمضان" في أحداث "واحد صعيدي" دور شاب صعيدي يعمل كحارس أمن في إحدى القرى السياحية بالعين السخنة، إرضاء لطموحه بالعمل كضابط شرطة، ثم يكتشف أن هناك جريمة تُدبر ضد نزيلة بالقرية السياحية، فيحاول منعها، وتتوالى الأحداث في إطار كوميدي حافل بالمواقف الطريفة.

وفيلم "واحد صعيدي" من إنتاج شركة "الإخوة المتحدون"، في أول تعاون لمحمد رمضان بعيدا عن مظلة لأخوان السبكي، بعد أن أنتجا له كل أفلامه السابقة، بدء من "حصل خير" مرورا بـ "عبده موتة"، ونهاية بـ "قلب الأسد".

وفيلم "واحد صعيدي" من تأليف عبد الواحد العشري، ومن إخراج إسماعيل فاروق، ويشارك في بطولته راندا البحيري، ونيرمين ماهر، وميار الغيطي، وإيناس النجار.

شاهد الإعلان الترويجي لفيلم "واحد صعيدي"


تعرف على أماكن عرض فيلم "واحد صعيدي" في عيد الأضحى

"عمر وسلوى"
إذا كنت تعتقد بعد قراءتك لعنوانه أنه محاكاة ساخرة لأفلام "عمرو وسلمى" الشهيرة للنجمين تامر حسني ومي عز الدين فأنت مخطئ، لأن الفيلم تدور أحداثه في أجواء شعبية بقيادة المطرب سعد الصغير ومطربة "آه يا دنيا" بوسي.

وتجسّد بوسي في أحداث الفيلم دور "سلوى"، التي تحاول تحقيق أحلامها بأن تصبح راقصة، وهو ما يرفضه حبيبها "عمر" أو سعد الصغير، حتى يقتنع في النهاية ويعمل معها في ملهى ليلي.

ويشهد الفيلم على أول تجربة تمثيلية للراقصة الأرمينية صافينار، والتي اكتسبت شهرة واسعة من مشاركتها بالرقص في فيلم "القشاش"، والذي عُرض في 2013 من بطولة محمد فراج.

ويشارك في بطولة فيلم "عمر وسلوى" حسن حسني، ولطفي لبيب، والملحن محمد عبد المنعم وهو من تأليف سيد السبكي، ومن إخراج تامر بسيوني.

شاهد الإعلان الترويجي لفيلم "عمر وسلوى"


تعرف على أماكن عرض فيلم "عمر وسلوى" في عيد الأضحى

"حديد"
يراهن المنتج محمد السبكي في فيلمه "حديد" على جماهيرية عمرو سعد في حصده لأعلى إيرادات موسم عيد الأضحى السينمائي 2014، بعد تألقه في أدوار ابن البلد الشهم البسيط، الذي دائما ما تكون الظروف ليست في صالحه.

كذلك يرى عمرو سعد أن فيلم "حديد" نقلة نوعية في مشواره الفني، بدليل أنه لم يتردد في إجراء جراحة لتغيير شكل عينه من أجل دوره في أحداث الفيلم، وهو للفنان التشكيلي الفقير "عمار"، الذي يقع في غرام فتاة أرستقراطية من أسرة ثرية تعيش في كنف خالها، وهو من أكبر رجال المال والأعمال في صناعة الحديد.

ويشهد فيلم "حديد" على اللقاء الفني الأول بين عمرو سعد والنجمة التونسية درة، كما أنه يضم مفاجأة وهي عودة الفنان أحمد عبد العزيز لشاشة السينما بعد غياب 18 عاما، منذ أن قدم آخر أفلامه "التحويلة" من إنتاج سنة 1996.

وفيلم "حديد" من تأليف مصطفى سالم، ومن إخراج أحمد البدري، ويشارك في بطولته زكي فطين عبد الوهاب، وتامر عبد المنعم، ومن إنتاج محمد السبكي.

شاهد الإعلان الترويجي لفيلم "حديد"


تعرف على أماكن عرض فيلم "حديد" في عيد الأضحى

"حماتي بتحبني"
يعود المطرب حمادة هلال للمنافسة في موسم الأعياد بعد غياب سنتين، منذ آخر أفلامه "مستر أند مسز عويس"، من خلال الكوميديا الرومانسية "حماتي بتحبني"، والذي يلعب في أحداثه دور "شريف" والذي يعمل دور طبيب تجميل، ويقع في حب فتاة يقرر أن يتزوجها، لكنه يتعرض للعديد من المواقف الكوميدية مع حماته، والتي تجسّد دورها الفنانة ميرفت أمين.

وتعود ميرفت أمين من خلال فيلم "حماتي بتحبني" لشاشة السينما بعد غياب طويل، منذ أن قدمت فيلم "مرجان أحمد مرجان" إنتاج سنة 2007.

وفيلم "حماتي بتحبني" من بطولة حمادة هلال، وميرفت أمين، وإيمان العاصي، وسمير غانم، وهو من تأليف نادر صلاح الدين ومن إخراج أكرم فريد ومن إنتاج أحمد السبكي.

شاهد الإعلان الترويجي لفيلم "حماتي بتحبني"


تعرف على أماكن عرض فيلم "حماتي بتحبني" في عيد الأضحى

"النبطشي"
يخوض النجم الشاب محمود عبد المغني بفيلم "النبطشي" ثان بطولة مطلقة له في السينما من بعد فيلم "رد فعل" (2012)، والذي يعيد في أحداثه تقديم دور النبطشي الذي لعبه الفنان ماجد الكدواني في فيلم "الفرح"، وهو الذي يتولى تقديم المغنيين والفقرات الاستعراضية على خشبة المسرح خلال حفل الزفاف، ويصبح هو حلقة الوصل بين جميع الحاضرين، ويدفع المتواجدين بالفرح لتحية العريس، والتباهي عن طريق دفع "النقطة".

وفيلم "النبطشي" من تأليف الكاتب محمد سمير مبروك، ويشارك في بطولته كل من مي كساب، وهالة صدقي، وإدوارد، وهو من إخراج إسماعيل فاروق، ومن إخراج شركة "نيوسنشري".

وتجدر الإشارة أن محمود عبد المغني لا يشارك في أحداث الجزء الثاني من فيلم "الجزيرة"، المعروض خلال إجازة عيد الأضحى، والذي جسّد في أحداث جزئه الأول دور ضابط الشرطة "طارق" الذي يسعى للقبض على تاجر المخدرات "منصور الحفني"، لكن من يعيقه عن أداء عمله زوج شقيقته "خالد الصاوي"، الذي يعمل هو الآخر في سلك الشرطة، ولكنه متواطئ مع "الحفني".

شاهد الإعلان الترويجي لفيلم "النبطشي"


تعرف على أماكن عرض فيلم "النبطشي" في عيد الأضحى

"المواطن برص"
بعدما استطاع أن يجذب الأنظار إليه في فيلمي "دكان شحاتة" و"كلمني شكرا" للمخرج الكبير خالد يوسف، ها هو الممثل الشاب رامي غيط يخلّد تجسيده للشاب المهمّش في فيلم "المواطن برص"، والذي يعد أول بطولة مطلقة له في السينما، وأولى تجاربه في الإخراج.

ويأتي تجسيد رامي غيط سبق لشخصية "برص" في فيلم "المواطن برص" استثمارا للنجاح الذي حققه من تجسيده للشخصية في ظهورها الأول بفيلم "دكان شحاتة".

ويشارك في بطولة فيلم "المواطن برص" دينا فؤاد، وسامي مغاوري، وعمرو عبدالعزيز، ورجاء الجداوي، ولطفي لبيب، وهو سيناريو وحوار رفيق مكرم، ومن إخراج رامي غيط ومن إنتاج أفلام محمد أبو العزم.

شاهد الإعلان الترويجي لفيلم "المواطن برص"


تعرف على أماكن عرض فيلم "المواطن برص" في عيد الأضحى بالضغط هنا

"وش سجون"
بعد تألقه في العديد من الأدوار الثانوية بالسينما والتليفزيون، يخوض النجم باسم سمرة أول بطولة مطلقة له على الشاشة الفضية من خلال فيلم "وش سجون".

ويشارك في بطولة "وش سجون" أحمد عزمي والذي في أحداثه دور جديد عليه تماما، وهو لمغتصب أطفال، ودينا فؤاد، وإيناس عزالدين، وأحمد فلوكس، وأحمد راتب، وضياء اليرغني، وهو من تأليف مصطفى السبكي، ومن إخراج عبدالعزيز حشاد، وتدور أحداثه في إطار أكشن رومانسي من خلال قصة درامية محبوكة.

شاهد الإعلان الترويجي لفيلم "وش سجون"


تعرف على أماكن عرض فيلم "وش سجون" في عيد الأضحى

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"