بالصور- كريم عبد العزيز يتقلد "مفتاح الأهرام" عن "الفيل الأزرق"

بالصور- كريم عبد العزيز يتقلد "مفتاح الأهرام" عن "الفيل الأزرق"

وائل عادل | تصوير: هاني عبد ربه | في الأخبار، تاريخ النشر: الخميس ، 25 سبتمبر 2014 - 1:3 | آخر تحديث: الخميس ، 25 سبتمبر 2014 - 20:1
كريم عبد العزيز يتسلم تكريمه كريم عبد العزيز يتسلم تكريمه
تشجيعا للأفلام الهادفة، كرمت مؤسسة الأهرام فريق عمل فيلم "الفيل الأزرق" في الندوة التي عقدت مساء الأربعاء 25 سبتمبر بحضور بطل الفيلم كريم عبد العزيز ومخرجه مروان حامد.

وتوجت مجلة " نصف الدنيا " بمؤسسة الأهرام، الممثل كريم عبد العزيز عن دوره في الفيلم، والذي تقلد "مفتاح الأهرام" تقديرا لدوره به، هذا بالإضافة إلى مخرج العمل مروان حامد.

تكريم الأهرام لكريم عبد العزيز


وبدأ كريم كلمته بشكر المؤسسة على تقليده "مفتاح الأهرام"، مؤكدًا أن العمل واجهته الكثير من الصعاب، منها الظروف الأمنية التي مرت بها البلاد بعد ثورة 25 يناير.

هذا بالإضافة إلى حظر التجوال الذي فرض في 30 يونيو 2013 على العديد من المحافظات، والذي أدى إلى توقف تصوير الفيلم عدة مرات.

من جانبه قال مروان حامد، مخرج الفيلم، إن نهاية القصة كانت مبهمة، وكان لا بد من تغييرها في نهاية الفيلم.

كريم عبد العزيز والمخرج مروان حامد


فيلم "الفيل الأزرق" عن رواية للكاتب أحمد مراد، ومن إخراج مروان حامد، ويشارك في بطولته خالد الصاوي، ونيللي كريم، ولبلبة، ومحمد ممدوح، ومحمد شاهين، وتم طرحه في السينمات مع أول أيام عيد الفطر.

ويقدم كريم عبد العزيز من خلاله شخصية "الدكتور يحيى" الذي يعمل بداخل مصحة للأمراض العقلية، يلجأ لإدمان لمخدرات والخمر كي ينسى مصرع زوجته وابنته في حادث سيارة كان يقودها، فيما يحاول في الوقت ذاته أن يعالج صديقه المريض نفسيا "شريف" الذي يلعب دوره خالد الصاوي، والمتهم بقتل زوجته.

وكان كريم عبد العزيز قد أعلن أنه كان مترددا من تجسيد شخصية "الدكتور يحيى" في فيلمه "الفيل الأزرق". (تعرف على السبب)


كما نفى كريم عبد العزيز انضمامه إلى جماعة الإخوان المسلمين، بسبب ظهوره بلحية في أحدث أفلامه السينمائية "الفيل الأزرق". (شاهد تصريحات كريم عبد العزيز)

ويعتبر "الفيل الأزرق" الفيلم صاحب أعلى ميزانية إنتاجية في 2014، بتكلفة وصلت إلى 25 مليون جنيه، بعد فترة أثرت فيها الظروف على مستوى الأفلام وأدت إلي ضحالة الإنتاج، ما يجعله "فاتحة خير" على السينما المصرية لتعاود نشاطها بالإنتاج الضخم.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"