20 حقيقة مثيرة لا تعرفها عن مسلسل Friends

20 حقيقة مثيرة لا تعرفها عن مسلسل Friends

مي جودة | في تقارير، تاريخ النشر: الأثنين ، 22 سبتمبر 2014 - 21:58 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 23 سبتمبر 2014 - 16:41
20 عاما على بدء عرض Friends 20 عاما على بدء عرض Friends
علاقات عاطفية وشخصية بين أصدقاء من نفس السن هم بالأصل جيران وأصدقاء منذ الطفولة، يبدو الأمر معقدا، ولكن هذا التعقيد أفاد الحبكة الكوميدية لمسلسل Friends.

22 سبتمبر هو تاريخ مميز لمحبي مسلسل Friends، فمسلسلهم المفضل أتم عامه العشرون وهو يلاقي نفس النجاح ويثير الضحكات بينهم رغم توقفه عن العرض منذ سنوات طويلة.

"روس، رايتشل، مونيكا، فيبي، جوي وتشاندلر" شكلوا جزء من تكوين جيل بالكامل بجميع أنحاء العالم، ونجاح كل ممثل من المشاركين في المسلسل سبب طفرة في زيادة أجور ممثلي التليفزيون بهوليوود لتصل لمليون دولار في الحلقة.

وبمناسبة مرور 20 عاما على عرض المسلسل الشهير، تعرف على 20 معلومة ربما تكون لا تعرفهم:

1- في الموسم الأول من المسلسل كان أجر كل من الشخصيات الست الرئيسية يبلغ 22 ألف دولار عن كل حلقة، ووصل أجرهم بأخر موسم إلى مليون دولار عن الحلقة.

2- لم يكن من المقرر أن يحمل المسلسل اسم Friends كان مقرر له اسم Insomnia Cafe وتغير إلى Friends Like Us و بعده Six of One ثم تم الاستقرار على Friends.

3- الممثلة كورتني كوكس أو "مونيكا" يبلغ عمرها 50 عاما أما ديفيد شويمر أو "روس" يبلغ 47 عاما، ومع ذلك ظهرت في المسلسل في دور أخته الصغرى.

4- ديفيد شويمر هو أول من تعاقد على دوره في المسلسل بينما جينيفر أنستون أو "رايتشل" هي الأخيرة.

5- لم يكن من المقرر في بداية المسلسل أن تشغل قصة حب "رايتشل وروس" محور أحداث المسلسل لكن التفاهم و"الكيمياء" التي برزت بين شويمر وأنستون شجعت كاتب المسلسل على تغيير الأحداث.

6- بروس ويلز ظهر في إحدى حلقات المسلسل ولم يتقاضى أجرا عن هذه الحلقة، وتبرع به للأعمال الخيرية.


7- ضمن أحداث المسلسل حملت "فيبي" التي قدمتها الممثلة ليزا كوردرو في الحقيقة، وماكان من مؤلف العمل إلا حل الأزمة بشكل كوميدي وهو حملها كأم بديلة لشقيقها.


8- أثناء تصوير أول حلقة من المسلسل بعد زواج كورتني كوكس من ديفيد أركويت، احتفلت أسرة المسلسل على طريقتها بهذا الحدث، وهو تغيير أسماء العاملين به ليضم اسمهم الأخير "أركويت".

9- ماثيو بيري أو "تشاندلر" هو من اقترح أن تظهر شخصيته بالمريب بالنسبة للسيدات، وذلك لأن هذه الفترة كان يرى نفسه كذلك.

10- عندما قرأت ليزا كوردرو السيناريو ظنت في باديء الأمر أن شخصية "تشاندلر" مثلية جنسيا!

11- في إحدى الحلقات ضمت ظهور قرد، في الحقيقة لم يقدم هذا الدور قرد بل كان قردين يتناوبان "مارسيل" و"كاتي".

12- "روس" ظل عمره في المسلسل 29 عاما لمدة ثلاثة أعوام!

13- ديفيد شويمر "روس" أخرج 10 حلقات من العمل.

14- مقدمة البرامج الشهيرة إيلين ديجينريس كان معروض عليها تقديم "فيبي" ورفضت ذلك!

15- لم يكن من المقرر ان تقع "مونيكا" في غرام "تشاندلر" في بداية كتابة أحداث المسلسل، بل كان المقود هو "جوي" الذي يقدمه مات لوبلانك.

16 -في إحدى الحلقات ظهر كل كلب أبيض كبير مهدى لـ"جوي" و"تشاندلر"، وفي الحقيقة هذا الكلب خاص بجينيفر أنستون في الحقيقة أهداه لها أحدهم في بداية التصوير ليجلب لها الحظ.

17- في الحلقة الدعائية للمسلسل، نسيت "مونيكا" اسم الشخص الذي قضت ليلتها معه، وسبب ذلك إحراج لصناع المسلسل، ولكنهم حلوا الأمر بشكل جيد، وسألوا حضور الحلقة عن إذا كان هذا أعجبهم أم عليهم تغييره، فأجابوا بأن يبقوه على ذلك.

18- ساد جو من الألفة بين أبطال العمل، فقبل أي تصوير كانوا يحتضنوا بعضهم لتمني الحظ.

19- شخصية "فيبي" و"تشاندلر" كان من المقرر أن يظهرا كشخصيات مساعدة وليست رئيسية.

20- هل لاحظت هذا التغيير؟ في باديء الأمر كان رقم شقة "مونيكا" 5 ومع توالي الأحداث أصبحت 20، وعاد ذلك لأن كاتب السيناريو وجد أنه لا يصح أن تكون في شقة "5" ومن المفترض أن البناية كبيرة وبها العديد من الشقق.

كلمات متعلقة friends
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"