"بوبي" ينافس "الملكة" على جوائز مهرجان البندقية

"بوبي" ينافس "الملكة" على جوائز مهرجان البندقية

| في تقارير، تاريخ النشر: الجمعة ، 8 سبتمبر 2006 - 14:17
شارون ستون بطلة فيلم "بوبي" Bobby شارون ستون بطلة فيلم "بوبي" Bobby
البندقية (ايطاليا) – رويترز : ظهر فيلم النجمة الشابة لينزي لوهان "بوبي" bobby كمنافس جديد في مهرجان البندقية السينمائي للفيلم الحائز على أكثر الترشيحات حتى الآن فيلم "الملكة"the queen.

وأدت الممثلة هيلين ميرين دور الملكة اليزابيث ببراعة في فيلم "الملكة" للمخرج إيمليو استيفيز مما يرشحها لجائزة أفضل ممثلة في المهرجان ، الذي سيختتم فعالياته بحفل توزيع الجوائز السبت ، كما رشح الفيلم لجائزة الأسد الذهبي أرفع جوائز المهرجان.

ولعبت ميرين دور ملكة بعيدة عن نبض الشارع ، تحاول الاستجابة لرغبته في إظهار حزنها على وفاة الأميرة ديانا طليقة ابنها الأكبر الأمير تشارلز ولي العهد في عام 1997.

وقال لي مارشال الناقد لدى دار نشر سكرين انترناشونال : "فيما يتعلق بالأفضل.. أعتقد أن فيلم الملكة لفريرز أحبه كثيرون ، وأعتقد أن ميرين مرشحة بقوة لجائزة أفضل ممثلة".

ويواجه فيلم الملكة منافسة قوية للحصول على جائزة أفضل فيلم من فيلم "بوبي" ، والذي يتناول قصة نحو 12 شخصية كانت في فندق أمباسدور في لوس انجليس ، ليلة مقتل الرئيس الامريكي الأسبق روبرت كنيدي عام 1968.

وشارك في الفيلم نخبة من نجوم السينما الامريكية منهم شارون ستون وديمي مور وأنتوني هوبكينز ولوهان الذين جسدوا شخصيات مختلفة في دراما مؤثرة استغل فيها المخرج لقطات حقيقية صورت يوم اغتيال كنيدي.

ومن بين الأفلام الأخرى المنافسة فيلم المخرج الفرنسي المخضرم الآن رزنيه "مخاوف خاصة في أماكن عامة"private fears in public places ، الذي تتناول أحداثه رحلة بحث عدد من الأشخاص عن السعادة في شتاء جليدي في باريس.

وأبدى نقاد إعجابهم بمستوى الأفلام المشاركة في المهرجان بالرغم من غياب عنصر الجدل والضجة اللذين صاحبا دورة المهرجان في العام الماضي بسبب فيلم "جبل بروكباك" brokeback mountain ، الذي تناول حياة إثنين من رعاة البقر المثليين.

وقال الناقد ستيفن شوفر : "لا أعتقد أنه (المهرجان) في مثل نجاح العام الماضي ، ولكن لديك أربعة أفلام جيدة من أصل خمسة ، أعتقد أن ذلك لا بأس به بالنسبة لمهرجان".

وخارج المنافسة تشير الترشيحات الى فيلم "المغمور" unfamous كفيلم قوي ومرشح للمنافسة على جوائز الاوسكار للتمثيل ، ويتناول الفيلم قصة حياة المؤلف ترومان كابوتيه كاتب قصص الجرائم ، وهي نفس الشخصية التي جسدها الممثل فيليب سيمور هوفمان في فيلم "كابوتيه"capote ، ونال عنها جائزة أوسكار أفضل ممثل.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"