السيسي يكشف عن أسماء منابر إعلامية ممولة من قطر وتركيا

السيسي يكشف عن أسماء منابر إعلامية ممولة من قطر وتركيا

محمد صالح | في الأخبار، تاريخ النشر: الأحد ، 24 أغسطس 2014 - 14:12
عبد الفتاح السيسي عبد الفتاح السيسي
حدد الرئيس عبد الفتاح السيسي بعض أسماء كيانات إعلامية عربية، قال إنها تسعى لتدمير الشعوب في الوطن العربي.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده السيسي مع رؤساء تحرير بعض الصحف المصرية، وقيادات المجلس الأعلى للصحافة، ظهر الأحد بالمقر الرئاسي في قصر الإتحادية.

وبحسب ما نشرته بوابة "الوطن" الإخبارية، فإن الرئيس قال إن دولتي قطر وتركيا، بالإضافة للتنظيم الدولي للإخوان، قاموا بتأسيس عدة شركات وصحف ومواقع الكترونية من أجل زعزعة استقرار الدولة المصرية، على حد قوله.

وكشف السيسي عن أسماء بعض هذه الكيانات، ومن بينها شركة "ميديا ليمتد"، التي تتخفى خلف شعار "تشجيع الفن العربي"، بحسب ما ذكره السيسي.

وقال رئيس الجمهورية إن الشركة رصدت مبالغ كبيرة للسيطرة على المبدعين العرب.

وكشف أيضا عن موقع إلكتروني جديد يدعى "العربي الجديد"، وقناة فضائية تحمل اسم "مصر الآن" ستطلق قريبا، وموقع إلكتروني يحمل اسم Culture.

وشدد السيسي على أهمية الانتباه لتلك المؤامرة التي لا تستهدف مصر وحدها، بل الأمة العربية بالكامل، بحسب ما صرح به خلال الاجتماع.

وساءت العلاقات بين دولتي قطر وتركيا من جهة، ومصر من جهة أخرى، عقب عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي عن رئاسة مصر بواسطة القوات المسلحة التي ترأسها وقتها عبد الفتاح السيسي، وذلك عقب تظاهرات شعبية حاشدة بدأت في 30 يونيو 2013، وطالبت بإنهاء حكم مرسي الذي ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين.

وازدادت العلاقات سوءا بعدما نجح السيسي في الوصول لسدة الحكم في البلاد في يونيو الماضي، ما دفع تركيا وقطر للتنديد بذلك، وتأكيد أن ما حدث في مصر العام الماضي كان انقلابا عسكريا هدفه الوصول للحكم.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"