الشاب خالد وسعاد ماسي في مهرجان أوسلو الغنائي

الشاب خالد وسعاد ماسي في مهرجان أوسلو الغنائي

محمد صالح | في الأخبار، تاريخ النشر: الأحد ، 24 أغسطس 2014 - 12:2
الشاب خالد وسعاد ماسي الشاب خالد وسعاد ماسي
ستحتل الموسيقى الجزائرية جزء لا بأس به خلال فعاليات مهرجان "أوسلو" الموسيقي الذي يبدأ في النرويج 28 أكتوبر المقبل.

ويشارك بالنسخة الخامسة من المهرجان كل من نجم الراي الجزائري الشاب خالد، والمطربة الجزائرية سعاد ماسي، حسب ما ذكرته "الشروق" الجزائرية.

وسيحل النجمين إلى جانب 300 فنان ينتظر حضورهم من جميع دول العالم، من بينهم الإسباني بيكا، الجنوب إفريقي ماسيكيلا، الغاني أبو تايلر، بالإضافة للأرجنتيني ميلينجو.

وتبدأ فعاليات المهرجان في 28 أكتوبر المقبل، وينتهي في 2 نوفمبر.

ويعتبر مهرجان أوسلو الموسيقي العالمي Oslo World Music Festival، الذي تأسس في 2011 ويقام كل عام، أحد أهم المهرجانات الموسيقية في النرويج والبلدان الإسكندنافية وأوروبا ككل.

ويركز المهرجان بشكل خاص على الموسيقى القادمة من آسيا وإفريقيا وبلدان أمريكا اللاتينية.

وسيكون المهرجان فرصة جيدة للشاب خالد للعودة للغناء في دول أوروبا بعد فترة من التوقف، وعانى خالد الفترة الأخيرة من مشكلات كبيرة تتعلق بحصوله على الجنسية المغربية، وهو ما اعتبره الكثيرون من أبناء شعبه "خيانة" لبلاده الجزائر، ارتباطا بالعلاقة المتوترة بين أبناء الشعبين.

وتستمر سعاد ماسي بالمهرجان في مسيرتها الناجحة في البلدان الأوروبية، وتحرص الجزائرية الكبيرة على إحياء العديد من الحفلات الغنائية في القارة العجوز باستمرار.

آخر ألبومات الشاب خالد كان C'est La vie في 2012 وصور منه الأغنية التي حملت اسم الألبوم، أما ماسي فأصدرت أغنية بمشاركة فريق "كايروكي" بألبومهم الأخير "السكة شمال" في 2014.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"