جودزيلا وأبناؤها.. تعرف على أضخم الوحوش السينمائية

جودزيلا وأبناؤها.. تعرف على أضخم الوحوش السينمائية

محرر في الفن | في تقارير، تاريخ النشر: الجمعة ، 15 أغسطس 2014 - 23:11 | آخر تحديث: السبت ، 16 أغسطس 2014 - 0:29
جودزيلا تضرب من جديد في فيلم "Godzilla" انتاج 2014 جودزيلا تضرب من جديد في فيلم "Godzilla" انتاج 2014
منذ 60 عاما افتتحت جودزيلا مسابقة الوزن المفتوح لأضخم الوحوش السينمائية، ومنذ هذا الوقت تحاول الأفلام أن تقدم وحوشا بنفس درجة السوء، وبعضها يصل إلى حجم ناطحات السحاب.. لكن تظل جودزيلا في القلب كما نعرف جميعا.

تيرانوسورس ريكس

تيرانوسورس ريكس في لقطة من فيلم "Jurassic Park"


كان من الخطأ إعادة ملك الدينوصورات إلى الحياة في الجزء الأول من سلسلة "Jurassic Park"، وبخلاف مطاردات الصيد التي قام بها في الفيلم الأول على جزيرة "حديقة العصر الجيوراسي"، فإنه انتقل إلى مدينة نيويورك لينطلق في شوارعها مثيرا الفوضى، وانتهى الأمر بإعادته إلى جزيرته سالما، ثم ظهر بشكل ثانوي في الجزء التالي من السلسلة.


الكراكن
أحد الوحوش الكلاسيكية في الأساطير الإغريقية، وقد ظهر آخر مرة في فيلم "Clash of the Titans"، ورغم أن حجمه كان يصل إلى قياس جبل، إلا أن البطل الإغريقي "بريسيوس" تمكن من قهره بأقدم خدعة في التاريخ، وهي جعله يلقي نظرة إلى رأس "ميدوسا"، ليتحول فورا إلى جبل حجري.


وحش كلوفرفيلد
وحش فيلم "Cloverfield" الذي تم إنتاجه عام 2008 هو أحد أضخم الوحوش القبيحة والمرعبة، وأكثرها تدميرا وشرا، ولم يتمكن البشر من التغلب عليه طوال أحداث الفيلم واضطروا في النهاية إلى تدمير المدينة نفسها ولم نعرف إذا كان هذا أثّر فيه أم لا، وقد وصل طوله في الفيلم إلى 40 متر.


وحوش الكايجو
إنها مجموعة من الوحوش البحرية الضخمة التي قامت مخلوقات فضائية بهندستها وراثيا لكي تقوم بالقضاء على البشر في فيلم "Pacific Rim"، ولهذا تم ابتكار مجموعة من الآليين يحملون اسم "ييجرز" لمواجهة جحافل الوحوش البحرية.


جالاكتوس آكل الكواكب
لن نتحدث عن الحجم بالأمتار، لأن هذا الوحش يمكن قياس أبعاده بالسنوات الضوئية، وهوايته الوحيدة كانت التهام الكواكب بما عليها من حياة. حدث هذا في فيلم "Fantastic 4: Rise of the Silver Surfer" وانتهى أمره على يد معاونه الذي اقتنع بأن ينقذ البشر منه.

جودزيلا
بغض النظر عن الأحجام ومدى الشر، نعتبر كلنا أن جودزيلا هي أهم الوحوش الضخمة على الإطلاق، حيث قامت جودزيلا ببطولة 30 فيلما كان آخرها في 2014، إضافة إلى المسلسلات التليفزيونية اليابانية أيضا. جودزيلا هي سحلية عملاقة تأثرت بالإشعاع الناتج عن تجارب التفجير النووي، ويبلغ طولها 100 متر وربما أكثر، وهي الأم الحقيقية للكثير من الوحوش في هذه القائمة.

كلمات متعلقة جودزيلا
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"