درة متحفظة على تجسيد جمال سليمان لعبد الناصر في "صديق العمر"

درة متحفظة على تجسيد جمال سليمان لعبد الناصر في "صديق العمر"

خالد طه | في الأخبار، تاريخ النشر: الجمعة ، 15 أغسطس 2014 - 12:18 | آخر تحديث: الجمعة ، 15 أغسطس 2014 - 12:18
درة في برنامج "إنت حر" درة في برنامج "إنت حر"
أبدت الفنانة التونسية درة تحفظا على تجسيد الفنان السوري جمال سليمان لشخصية الزعيم الراحل جمال عبد الناصر في المسلسل التليفزيوني "صديق العمر"، والذي عرض في شهر رمضان.

وأشارت خلال استضافتها ببرنامج "إنت حر" من تقديم مدحت العدل على cbc two الخميس 14 أغسطس الجاري أن تحفظها الوحيد على أداء "سليمان" هو أنه كان من الأجدر تجسيد شخصية "ناصر" من يملك لكنة مصرية خالصة.

وقالت: "يجب أن يكون هناك إتقان للهجة المصرية الخاصة بمن يجسد دور مصري، ليكون هناك تصديق للشخصية وللعمل".

وأوضحت درة أنها جسدت في فيلم "الأولة في الغرام" دور فتاة شعبية، ولكن كانت لكنتها مصرية خالصة بسبب اجتهادها في العمل، ولشعورها بالمسؤولية الواقعة عليها.

وأبدت درة اعتراضا على مسمى "الربيع العربي" وليس على الثورات نفسها، لأن التسمية جاءت من الغرب، ولأنه يعطي صورة وردية للأمر، في الوقت الذي يحمل في الواقع تضحيات ودماء وقصاص، بحسب رأيها.

وأضافت: "أرى الواقع أصعب بكثير، وأرى أنه لم نحقق الآمال التي خرجنا لها في الثورات، ومن يقول إنه يفهم لا أصدقه، لأن هناك أشياء حدثت لا تصنيف لها، ويوجد إرتباك في المشهد خاصة في سوريا والعراق".

وعبرت درة عن سعادتها بدورها في مسلسل "سجن النسا"، لتلقيه أصداء إيجابية في مصر والعالم العربي، ولأن كاملة أبو ذكري مخرجة عبقرية، ومن أفضل المخرجين العرب، بحسب قولها.

وأكدت درة أن الفنان مصطفى شعبان مثّل نقلة هامة في مشوارها الفني، وكان سببا في دخولها المنازل المصرية، لما يتمتع بع من شعبية كبيرة، وبعدما شاركته بطولة 3 مسلسلات تليفزيونية، ومنها "العار" الذي حقق نجاحا كبيرا.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"