أنا مش عارفني: الأغنية الأكثر استخداما في السينما والبرامج والمسلسلات والإعلانات

أنا مش عارفني: الأغنية الأكثر استخداما في السينما والبرامج والمسلسلات والإعلانات

محرر FilFan.com | في تقارير، تاريخ النشر: الجمعة ، 15 أغسطس 2014 - 0:2 | آخر تحديث: الجمعة ، 15 أغسطس 2014 - 0:59
عبد الباسط حمودة عبد الباسط حمودة
للمرة الأولى يستعين فيلم تجاري بأغنية شعبية تم إطلاقها قبل 7 سنوات من إنتاج الفيلم. إنها أغنية "أنا مش عارفني" التي تحولت إلى تميمة حظ وإحدى الكلاسيكيات الموسيقية.

سجل فيلم "عنتر وبيسة" رقما قياسيا فريدا من نوعه عندما قرر صناعه إسناد أحد الأدوار في الفيلم للمطرب الشعبي "عبد الباسط حمودة" من أجل استخدام أغنيته الأشهر على الإطلاق "أنا مش عارفني" لتكون المرة الأولى التي يتم فيها استخدام أغنية تم إنتاجها منذ 7 سنوات في حملة دعائية لفيلم جديد.

أول ظهور سينمائي
أغنية "أنا مش عارفني" لعبد الباسط حمودة ظهرت لأول مرة عام 2007 ضمن ألبوم "ضربة معلم" الذي أنتجته شركة "الأصدقاء"، الأغنية من كلمات أمل الطائر وألحان وليد عبد العظيم، وحققت وقتها انتشارا كبيرا لم يؤهلها للوصول للفضائيات والسينما سريعا خصوصا وأن موجة الأفلام التي تعتمد على المطربين الشعبيين لم تكن قد تصاعدت بعد.
أول ظهور سينمائي للأغنية كان في فيلم "الفرح" عام 2009، حيث غناها حمودة ضمن أحداث الفيلم ورقص عليها خالد الصاوي، وتم استخدامها أيضا كأغنية رئيسية في أحد إعلانات الفيلم.


من "الكبير أوي" لـ "أحلى صوت"
رغم كل ما جرى بعد ذلك من أحداث سياسية، وظهور جيل جديد من المطربين الشعبيين، لم تفقد الأغنية بريقها، وظهرت في العديد من الأعمال بأشكال مختلفة، من بينها مسلسل "الكبير أوي"، فعندما غادرت "هدية" زوجة الكبير المنزل احتجاجا على زواجه من نيكول سابا، وارتدائه الملابس الإفرنجية، تركت له شريط كاسيت يحمل الأغنية، كذلك طلبت شيرين عبد الوهاب من المتسابقة المصرية وهم غناء رائعة عبد الباسط حمودة ضمن حلقة النهائيات في الموسم الأخير من برنامج "The Voice" أو "أحلى صوت"، أيضا ظهرت الأغنية في أحد إعلانات حملة بنك الإسكندرية "ساعة الجد متلاقيش حد"، تحديدا إعلان الورشة، عندما يهرب كل العمال تاركين مديرهم وحده.


عنتر وبيسة
ربما فكر صناع فيلم "عنتر وبيسة" في الاستعانة بنفس الأغنية مجددا بأداء حمودة نفسه، وكأن الأغنية تميمة حظ، حيث استخدامها في صناعة بعض الإفيهات بداخل الفيلم، كما بدا واضحا في الإعلان الترويجي، لكن هذا لم ينفع الفيلم في شباك التذاكر، حيث احتل المركز الأخير في إيرادات عطلة عيد الفطر.


comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"