أشهر 5 مطربين عالميين أبدعوا خلال حفلاتهم في مصر

أشهر 5 مطربين عالميين أبدعوا خلال حفلاتهم في مصر

وائل عادل | في تقارير، تاريخ النشر: السبت ، 9 أغسطس 2014 - 19:48 | آخر تحديث: السبت ، 9 أغسطس 2014 - 20:18
إنريكي إجلاسيس في الأهرامات مع آنا كورنيكوفا إنريكي إجلاسيس في الأهرامات مع آنا كورنيكوفا
ليس من الغريب أن يزور المغني العالمي إنريكي إجلاسيس مصر للمرة الثانية من أجل إحياء حفله الذي يقيمه السبت 9 أغسطس في الساحل الشمالي، خاصة بعد نجاح حفله السابق في مصر عام 2009، والذي تخلله زيارته لعدد من المزارات السياحية على رأسها أهرامات الجيزة وأبو الهول.

ولا يعد إجلاسيس المغني العالمي الوحيد الذي أحيا حفلات غنائيا في مصر، إذ تضم القائمة عددا كبيرا من ألمع نجوم الغناء في العالم، من بينهم بيونسيه وشاكيرا وكايلي مينوج.

وفيما يلي أشهر الحفلات التي تألق خلالها النجوم العالميون في مصر:

إنريكي إجلاسيس
زار إنريكي إجلاسيس القاهرة لأول مرة عام 2009 خلال استعداداته لحفله الغنائي الأول في مصر، وبالطبع لم يفوت فرصة تواجده في القاهرة دون زيارة الأهرامات.

حيث التقطت عدسات المصورين صورا له بمرافقة صديقته لاعبة التنس الشهيرة آنا كورنيكوفا في سفح الهرم وسط حراسة مشددة.

ولم يفوت إنريكي فرصة تواجده في مصر دون عقد مؤتمرا صحفيا قبل الحفل ليرد خلاله على أسئلة الصحفيين وجمهوره العربي، كما أجرى لقاء تليفزيونيا أداره الممثل خالد أبو النجا تحدث خلاله عن انبهاره بالأهرامات وعن حفله المرتقب، بالإضافة إلى العديد من الأمور الفنية المتعلقة بألبوماته وموسيقاه.


بيونسيه
على عكس معظم النجوم الذين زاروا مصر واكتفوا بالتقاط الصور أمام الأهرامات فقط، حرصت المطربة السمراء بيونسيه على الغناء داخل الهرم وسجلت تلك اللحظة التاريخية لجمهورها حول العالم.

وكانت بيونسيه قد زارت الأهرامات خلال استعدادها لحفلها الذي أحيته مطلع نوفمبر 2009 وكان قد أثار استياء النواب الإخوان في البرلمان متهمين الحكومة بالترويج للرذيلة.


كما أن لبيونسيه واقعة شهيرة مع الرئيس السابق للمجلس المصري الأعلى للآثار زاهي حواس، الذي وصفها بالغبية بسبب تأخرها عن موعدها معه، ونالت تلك الأزمة اهتمام الصحافة الغربية خاصة بعد قرار حواس بحرمانها من زيارة الأهرامات مرة أخرى.

بيونسيه مع زاهي حواس


وتعود الأزمة إلى تأخر بيونسيه عن موعد جولتها مع حواس الذي تطوع لكي يشرح لها الحضارة الفرعونية، كما أنها رفضت أن تعتذر له على تأخيرها. (الفاصيل).

وما زاد من حدة التوتر بينهما، المشادة التي وقعت بين مصور حواس والحارس الخاص لبيونسيه الذي أمره بعدم التقاط أي صور لها، مما أغضب حواس بسبب طريقة حديثه مع المصور، ليغادر حواث على الفور ناعتا بيونسيه بالغبية، خاصة أنها لم تكن مهتمة بشرحه للحضارة الفرعونية.

كايلي مينوج
تألقت المطربة كايلي مينوج خلال حفلها الغنائي الذي أقامته في مصر، 21 أكتوبر 2010، في سفح الهرم، وذهبت أرباحه إلى مستشفى "أبو الريش".

واختار قراء مجلة "إنيجما" كايلي مينوج لتحيي احتفاليه المجلة بعامها العاشر، متفوقة على ريانا وشاكيرا وجينفر لوبيز.

وبالطبع حرصت مينوج على بدء جولتها في منطقة الأهرامات وأبو الهول لتتعرف على الحضارة الفرعونية بصحبة زاهي حواس.

ويبدو أن مينوج كانت متحمسة للغاية في جولتها السياحية لدرجة أنها نشرت صورتها مع حواس على حسابها بموقع "تويتر"، معلقة عليها: "مع دكتور زاهي حواس الرائع أمام أبو الهول... نعم أبو الهول!!! مشاهدة تلك المعالم أمر رائع ومؤثر وقوي".


شاكيرا
لم تفوت المطربة الكولومبية شاكيرا فرصة تواجدها في القاهرة لإحياء حفلها الغنائي في الأهرامات، 28 مارس 2007، دون أن تتعرف بشكل أكبر على الحضارة الفرعونية القديمة.

شاكيرا مع زاهي حواس


حيث استمتعت شاكيرا بوقتها في الأهرامات بركوب الجمال، كما استعانت بالدكتور زاهي حواس، الذي لم يتردد في شرح التاريخ الفرعوني لها.

وتألقت شاكير كعادتها في الحفل الذي قدمته في سفح الأهرامات، إلا أن البعض لم يعجبهم تنظيم الحفل. (التفاصيل).


جان ميشال جار
رغم أن الموسيقي الفرنسي جان ميشال جار الشهير بموسيقاه الإلكترونية لا يعد مطربا، إلا أن حفله في الألفية الثالثة في سفح الهرم نال اهتماما إعلاميا بالغا.

ولا يشتهر جان ميشال بالموسيقى الإلكترونية فقط، بل تمتاز حفلاته بالاستخدام المبهر لعروض الليزر والمؤثرات البصرية التي بدت مبهرة على جوانب الأهرامات.

واختار جان ميشال جار أسطورة " أحلام الشمس الاثنا عشر " عنواناً لعرضه الموسيقي، ليؤكد على تأثره بالعقائد المصرية القديمة التي تقول إن الشمس هي رمز الخلود والخير والتي تمر منذ غروبها الى شروقها بـ(12) بوابة حتى تولد من جديد في الألفية جديدة.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"