5 مسلسلات رمضانية لا تفوت مشاهدتها عقب عيد الفطر

5 مسلسلات رمضانية لا تفوت مشاهدتها عقب عيد الفطر

خالد طه | في تقارير، تاريخ النشر: الأربعاء ، 6 أغسطس 2014 - 15:35 | آخر تحديث: الأربعاء ، 6 أغسطس 2014 - 15:44
لا تفوت متابعة هذه المسلسلات الرمضانية بعد عيد الفطر لا تفوت متابعة هذه المسلسلات الرمضانية بعد عيد الفطر
اعتادت القنوات الأرضية والفضائية على اتباع تقليد معين، وهو إعادة عرض كل المسلسلات التي تم عرضها للمرة الأولى خلال شهر رمضان، بسبب انشغال عدد كبير من المشاهدين بالعبادات وبإقامة العزائم خلال الشهر الكريم.

ويسهّل Filfan.com عليك مهمة انتقاء أفضل المسلسلات الرمضانية كي تشاهدها عقب إجازة عيد الفطر، استنادا على درجة اهتمام قراء الموقع بأخبارها خلال الشهر الكريم، ولأسباب أخرى تعرف عليها خلال السطور القادمة:

1) "سجن النسا": المرأة أولا
شكل أداء الثلاثي نيللي كريم ودرة وروبي في المسلسل المأخوذ عن مسرحية للكاتبة الراحلة فتحية العسال مفاجأة للجمهور، واعتبروا أدائهن جميعا في أحداثه نقلة نوعية في مشوارهن المهني. كما أن نجاح المسلسل كعمل نسائي من الألف إلى الياء (بداية من بطلاته مرورا بمؤلفته ونهاية بمخرجته كاملة أبو ذكري) أشفى غليل قطاع عريض من السيدات اللاتي يعانين من القهر والاضطهاد في المجتمع المصري.

والدليل على نجاح "سجن النسا" في التعبير عما يعانيه قطاع عريض من السيدات من الظلم رواج جملة للسجانة "غالية" أو نيللي كريم من المسلسل على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي: "السجن يا "صابر" مش سور عالي وباب مقفول عليك. السجن ممكن يكون في هدمه مش عاوز تلبسها، ناس مش عاوز تشوفها، شغلانه مش حاببها. السجن كسره و قهرة نفس".

تعرف على مواعيد عرض "سجن النسا" بعد رمضان بالضغط هنا

2) "عد تنازلي": مفاجأة عمرو يوسف الجديدة
أصبح الفنان الشاب عمرو يوسف من الوجوه المعتمدة في دراما رمضان، بعد تألقه في مسلسل "المواطن X" في 2011، وفي مسلسل "طرف ثالث" (2012)، وفي مسلسل "نيران صديقة" (2013) ما جعل المشاهدون يترقبون بلهف مفاجأة "يوسف" التالية في رمضان 2014، ليكون عند حسن ظنهم في "عد تنازلي" بدور جديد ومختلف أثار تعاطف الجمهور معه، وهو للشاب "سليم"، الذي يقرر الانتقام ممن ظلمه ولاسترداد حقه المسلوب، ما جعله إرهابي في نظر المجتمع.

كما أن من عوامل نجاح مسلسل "عد تنازلي" براعة الفنان طارق لطفي في تجسيد ظابط الشرطة ذو الشخصية المركبة "حمزة"، والذي شكّل مع عمرو يوسف ثنائي رائع على الشاشة الصغيرة، في ظل الخلاف الأخير الذي وقع بين "لطفي" وبين الشركة المنتجة للمسلسل. (تفاصيل الأزمة)

تعرف على مواعيد عرض "عد تنازلي" بعد رمضان بالضغط هنا

3) "السبع وصايا": العمل المتكامل
استطاع أن يجذب انتباه المشاهدين منذ حلقته الأولى، سواء بسبب أحداثه السريعة والمتلاحقة، أو لحبكته المثيرة، أو لأداء أبطاله السبعة وفي مقدمتهم النجمة رانيا يوسف، التي أظهرت تطورا مذهلا في أدائها التمثيلي منذ براعتها في تجسيد شخصية الفنانة "صافي سليم" في مسلسل "أهل كايرو" (2010). فضلا عن أن المسلسل لم يخلو من إثارة الجدل حوله بسبب ضمّه لبعض الألفاظ الخارجة في مشاهده، والتي أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي.

كما لا ننسى موسيقى هشام نزيه ذات الطابع الصوفي، وكلماتها الغريبة على أذن المستمع، والتي كانت من عوامل نجاح مسلسل "السبع وصايا". (تعرف على معاني تتر المسلسل)

تعرف على مواعيد عرض "السبع وصايا" بعد رمضان بالضغط هنا

4) "ابن حلال": هموم البسطاء
يتفق مع مسلسل "السبع وصايا" في إثارة جدل المشاهدين حوله، والذي بدأ مبكرا بظهور إحدى بطلاته الفنانة الشابة سارة سلامة بـ "الهوت شورت" في أحد مشاهد حلقته الأولى. (كيف عقب المشاهدون على إثارة سارة سلامة في "ابن حلال"؟)

وأثار "هوت شورت" سارة سلامة وجرأة شخصيتها في أحداث "ابن حلال" استفزاز الصائمين، إلى حد إصرارهم على متابعتهم لأحداثه لمعرفة مصير سارة! (عزاء إليكتروني لسارة في "ابن حلال")

أيضا من أسباب متابعة المشاهدين لأحداث مسلسل "ابن حلال" وتحقيقه لمشاهدات عالية بطله محمد رمضان، والذي نجح أن ينصّب نفسه بطلا لطبقة عريضة من الجمهور، بعد بطولته لفيلم الحركة الدموي "عبده موتة"، والذي عرض في عيد الأضحى سنة 2012. ولعب "رمضان" في أحداث المسلسل دور عامل البناء البسيط الذي تنقلب حياته رأسا على عقب بعد اتهامه بقتل فتاة طائشة هي ابنة لفنانة مشهورة.

تعرف على مواعيد عرض "ابن حلال" بعد رمضان بالضغط هنا

5) "الصياد": وتحدي The Mentalist
جذب اهتمام المشاهدين بسبب أحداثه السريعة والمتلاحقة ذات الطابع البوليسي، والتي لم تصبهم بالملل طوال الشهر الكريم، فضلا عن فضول عدد كبير من المشاهدين لمتابعته حتى النهاية، بعد الاتهامات التي طالته باقتباس مؤلفه عمرو سمير عاطف أحداثه من المسلسل الأمريكي الشهير The Mentalist، وهو ما دفع FilFan.com لإجراء حديث مع بطل المسلسل الفنان يوسف الشريف للرد على هذا الادعاء وغيره من استفسارات القراء حول المسلسل. (شاهد لقاء يوسف الشريف الحصري)

تعرف على مواعيد عرض "الصياد" بعد رمضان بالضغط هنا

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"