تركيا تختار "Winter Sleep" لتمثيلها في الأوسكار

تركيا تختار "Winter Sleep" لتمثيلها في الأوسكار

نهال ناصر | في الأخبار، تاريخ النشر: الثلاثاء ، 5 أغسطس 2014 - 2:3 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 5 أغسطس 2014 - 2:21
فريق عمل "Winter Sleep" يذكرون العالم بضحايا منجم "سوما" في مهرجان كان فريق عمل "Winter Sleep" يذكرون العالم بضحايا منجم "سوما" في مهرجان كان
أعلن وزير الثقافة والسياحة التركى عمر شيليك عبر حسابه الرسمي في موقع المدونات القصيرة " Twitter" عن اختيار الفيلم التركي "Winter Sleep" للمخرج نوري بلجي جيلان، لتمثيل تركيا فى حفل توزيع جوائز الأوسكار القادم.

وحرص الوزير على تهنئة القائمين على العمل بعد الإعلان عن خبر منافسته في الأوسكار، إذ يشارك الفيلم في قائمة ترشيحات "أفضل فيلم أجنبي" في الدورة الـ 87 لجوائز الأوسكار المقبل.

يذكر أن الفيلم قد فاز بجائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ 67، الذي اختتمت فعالياته السبت 24 مايو 2014. (التفاصيل).

وأهدى حينها مخرج الفيلم نوري بلجي جيلان الجائزة لـ "الشباب في تركيا الذين عاصروا العام الماضي"، حيث شهدت تركيا العديد من المآسي منها، منجم "سوما" الذي راح ضحيته ما يقرب من 301 عامل، بالإضافة إلى التظاهرات العنيفة التي شهدتها البلاد.

ويحكي فيلم "Winter Sleep" في ثلاث ساعات، عن عائلة تمتلك نزل على التلال الثلجية بتركيا، وعلاقتهم المضطربة مع المستأجرين.

كلمات متعلقة Winter Sleep الأوسكار
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"