تأجيل الطعن على منع عرض "حلاوة روح" لـ30 أغسطس

تأجيل الطعن على منع عرض "حلاوة روح" لـ30 أغسطس

مي جودة | في الأخبار، تاريخ النشر: الأحد ، 3 أغسطس 2014 - 16:50
الملصق الدعائي لـ"حلاوة روح" الملصق الدعائي لـ"حلاوة روح"
"دراما رمضان كانت مليئة بالمشاهد الخادشة للحياء" هذا كان رد محامي الدفاع عن منع عرض فيلم "حلاوة روح" بحجة خدشه للحياء!

عقدت في صباح الأحد الثالث من أغسطس جلسة بالدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، وتم تأجيل نظر الدعوى التي أقامها نبيل محمود المحامي، وكيلاً عن محمد السبكي صاحب شركة السبكي للإنتاج السينمائي، لبطلان قرار منع عرض فيلم حلاوة روح لجلسة 30 أغسطس المقبل.

وأكد محامي الدفاع عن الفيلم أن وزير الثقافة هو مجرد رقيب فقط لا غير، ولا يحق له منع عرض الفيلم، كما أشار إلى أنه لأول مرة يصدر قرار من المجلس الأعلى للثقافة بمنع عمل فني، مؤكدا أن الإدارة المركزية للرقابة على المصنفات هي الجهة الوحيدة المنوط بها سحب الفيلم ومنعه من العرض.

فيما علق رئيس المحكمة على هيئة الدفاع قائلا: "الفيلم تضمن مشاهد خادشة للحياة العامة"، فأجاب الدفاع أن الرقابة المركزية للمصنفات حذفت بعض المشاهد، واشترطت أن يكون للكبار فقط، وهذا ما تحقق بالفعل.

وأضاف الدفاع قائلا: "بهذا المنطق فإن هناك كثيرا من الأعمال من المفترض ألا تعرض على شاشة التلفزيون ولكنها أخذت تصريحا بالعرض خلال شهر رمضان الكريم".

كان السبكي تقدم بدعوى قضائية في مايو بعد قرار رئيس الوزراء بإيقاف عرض "حلاوة روح" وإحالته للرقابة من جديد.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"