صورة: مذيعة لبنانية ترتدي حرف "النون" تضامنا مع مسيحيي العراق

صورة: مذيعة لبنانية ترتدي حرف "النون" تضامنا مع مسيحيي العراق

وائل عادل | في الأخبار، تاريخ النشر: الخميس ، 31 يوليو 2014 - 23:10 | آخر تحديث: الجمعة ، 1 أغسطس 2014 - 0:49
المذيعة اللبنانية ديما صادق المذيعة اللبنانية ديما صادق
أطلت المذيعة اللبنانية ديما صادق على شاشة قناة "إل بي سي" التلفزيونية وهي ترتدي قميصا مطبوعا عليه حرف "النون"، في محاولة منها للتضامن مع مسيحي العراق، بعد مضايقات تنظيم داعش لهم.

ولم تكتف ديما بالتضامن بقميصها فقط، إذ قالت قبل أن تبدأ النشرة الإخبارية المسائية "من الموصل إلى بيروت كلنا نون"، هذا بالإضافة إلى تغيير شعار القناة بإضافة حرف "النون" لها.

وأضافت ديما: "كلنا معرضون ذات يوم لأن يشار إلينا بالأصابع أو بالسكاكين لأننا مختلفون... سواء مختلفين بالدين أو بالجنس أو بلون البشرة. كلنا معرضون للقتل في عالم الجنون".

وبالفعل بدأ نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان استخدام شعار حرف النون تأكيدا على تضامنهم مع مسيحيي العراق، بحسب ما ذكرته صحيفة "ديلي ستار" اللبنانية.

ويشير حرف النون إلى أول حرف من كلمة نصارى، والذي يكتبه مسلحو تنظيم "داعش" على منازل المسيحيين في مدينة الموصل العراقية بعد السيطرة عليها، والذين اضطروا إلى الفرار منها بعد تخييرهم بين دفع الجزية أو اعتناق الإسلام أو القتل، حسب ما ورد بـ "BCC".

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"