بالفيديو: يوسف الشريف لجمهوره عبر #اسأل_الصياد: دور الطبيبة سيكتمل في الحلقة الأخيرة

بالفيديو: يوسف الشريف لجمهوره عبر #اسأل_الصياد: دور الطبيبة سيكتمل في الحلقة الأخيرة

وائل عادل | تصوير: محمد صلاح | في الأخبار، تاريخ النشر: الأربعاء ، 23 يوليو 2014 - 2:15 | آخر تحديث: الأربعاء ، 23 يوليو 2014 - 15:55
يوسف الشريف في حواره مع FilFan.com يوسف الشريف في حواره مع FilFan.com
استغل الفنان يوسف الشريف تدشين حسابه الجديد على موقع "Twitter" في متابعة أسئلة جمهوره حول مسلسله "الصياد" الذي أثار حيرة المشاهدين في رمضان 2014، وذلك من أجل الإجابة عليها.

وأجاب الشريف على أسئلة قراء "FilFan" التي أرسلوها له عبر هاشتاج "#اسأل_الصياد"، بدء من السبب في الكشف عن شخصية الصياد الحقيقية في منتصف أحداث المسلسل، مرورا بقصة المسلسل وما إذا كانت مقتبسة من أعمال أجنبية أو بها إسقاط على الداخلية ومستوحاة من الواقع، وأخيرا السر وراء شخصية الطبيبة النفسية التي ترفض الإبلاغ عن مجرم خطير بحجم الصياد.

شاهد إجابة يوسف الشريف على أسئلة جمهوره في حواره مع "FilFan.com"

وتضمن الهاشتاج سؤالا حول نجاحات الشريف المتتالية ومدى تأثيرها عليه، وهل تضعه في مأزق عند اختياره لأعماله المقبلة.

وقال الفنان الشاب ردا على ذلك: أحاول جاهدا ألا أقصر في اختيار العمل لأنها أهم مرحلة وتتطلب جدها كبيرا، كما أن مرحلة تنفيذ العمل أحاول ألا أبخل عليها بأي مجهود، ثم أدعي الله أن يوفقني فيستجب لي.

أما عن تساؤلات البعض حول قصة سيف عبد الرحمن وما إذا كانت حقيقية تم اقتباسها من المخابرات المصرية، أو مستوحاة بالفعل من واقع الداخلية، رد الشريف: "كان من الممكن أن ندعي أننا أجرأ ناس في العالم وأن العمل به إسقاط على الداخلية لكن هذا ليس حقيقي".

وفسر: "سبق أن قدمت أعمالا بها شيء من الواقع مثل (المواطن إكس) كان به نقد لاذع للداخلية جدا، و(هي فوضى) كان به نقد شديد اللهجة للداخلية، لكن هذه المرة الأمر مختلف".

وأضاف: "أعتقد أن كل فرد حاول تفسير العمل حسب أهوائه... يمكن أن تعتبر (الصياد) و(رقم مجهول) لا علاقة لهما بالواقع ويعتمدان على خيال الكاتب".

وأوضح: "حتى أننا لم نحدد الجهة السيادية وأطلقنا عليها اسم الجهاز، حيث اعتبره البعض أمن الدولة وآخرون ظنوا أنه المخابرات أو مكافحة الإرهاب، كما أصرينا أن يظهر الجهاز بديكورات غريبة، لا أظن أنه يوجد جهاز في الداخلية بهذا الشكل".

وفيما يخص التساؤلات عن اقتباس المسلسل من مسلسلي " The Mentalist" و" Dexter" أو فيلم " Red Lights"، قال الشريف ضاحكا: "لو مسلسلنا شبه كل هؤلاء، فمن باب أولى أن كل هذه الأعمال مسروقة من بعض".

وأوضح: "التيم السينمائية محدودة، ولو فكرنا بهذه الطريقة سنجد أن كل أفلام هوليوود تشبه بعضها البعض أو مسروقة من بعضها البعض وذلك ليس حقيقيا، المهم في النهاية المعالجة للعمل".

واستشهد يوسف بالمخرج الشهير مارتن سكورسيزي، قائلا: "سكورسيزي نفسه سبق أن قال أن كل أعماله ليست أصلية رغم أنني أراها أصلية، فمثلا فيلم (The Aviator) أرى أنه أصلي جدا رغم أن سكورسيزي نفسه قال أنه مقتبس من السينما الكورية".

أما عن أحداث المسلسل نفسه والكشف عن شخصية الصياد في منتصفه، قال الشريف: "بصراحة لو تم الكشف عن شخصية الصياد في الحلقة الـ 30 سيصبح مثل (رقم مجهول) وما كنت سأشارك به".

وفسر: "الذي جذبني للمسلسل ما بعد الحلقة الـ 12، لأننا في الأول كنا خائفين على سيف على اعتبار أنه أكثر شخص معرض للخطر من قبل الصياد خاصة وأنه كفيف، لكن المفارقة أصبحت أننا خائفين على كل أبطال المسلسل من سيف".

وتضمن الهاشتاج سؤالا حول إمكانية مشاركة يوسف الشريف في أعمال فنية بها مشاهد تحمل مضمونا خارجا عن الآداب العامة.

ورد الشريف على ذلك: "أحرص على عدم المشاركة في أعمال تتضمن مشاهد مثل هذه، وهذا القرار جاء بعد فيلم (هي فوضى)".

وأضاف: "لا أقصد هذا الفيلم تحديدا، أتحدث هنا عن الفترة الزمنية، وبعد هذا القرار أخبرني أحدهم بأنني سأجلس في منزلي ولن أجد أعمال أشارك فيها، فقلت ولم لا؟ وأصريت على موقفي".

وتابع: "حرصت أن اتقي الله في عملي، وفي الأموال التي تدخل منزلي من هذه الأعمال الفنية، وأحرص على كتابة هذا الشرط في العقود".

وعن تقصيره في التواصل مع جمهوره عبر مواقع التوصل الاجتماعي، قال الشريف: "سبق أن صرحت في فيديوهات على موقع YouTube أنني ليس لدي حسابات على Facebook أو Twitter، والسبب في ذلك أن من أكثر الأشياء التي تزعجني انتحال البعض لشخصيتي".

وتابع: "للأسف بعض الصحفيين ينقلون تصريحات تلك الحسابات المزيفة في الجرائد، مما يتسبب لي في العديد من المشاكل".

وشكر الشريف "FilFan.com" على مساعدته في تدشين حسابه الموثق على موقع "Twitter" قائلا: "مازالت المشكلة قائمة في موقع Facebook، لكن اليوم أصبح لي حساب على "Twitter"، شكرا لكم".

أما عن شخصية الطبيبة النفسية التي تعالج "سيف"، رفض الشريف إفشاء السر وراء شخصيتها، قائلا: "دور الطبيبة سيكتمل تماما يوم 30 رمضان، لن أستطيع أن أفشي لكم تفاصيل دورها الآن، لكن الطبيبة أكثر دور كنت حريص على وجوده في المسلسل، فالدور يوضح جزء كبير من هدف المسلسل، كما أنها تعتبر الجزء الفني به".

وفي النهاية، تقدم يوسف الشريف بالشكر لكل من كتبوا عنه وعن "الصياد" عبر مواقع التواصل الاجتماعي سواء بالسلب أو الإيجاب، كما تمنى أن يكون عند حسن الجمهور، قائلا: "لو توجد أي جزئية صغير في المسلسل لم تعجبكم سامحوني، فهذا تقصير مني".

شاهد إجابة يوسف الشريف على أسئلة جمهوره في حواره مع "FilFan.com"

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"