افتتاح مهرجان فينسيا السينمائي الدولي

افتتاح مهرجان فينسيا السينمائي الدولي

محمد الأمير | في تقارير، تاريخ النشر: الأربعاء ، 30 أغسطس 2006 - 16:31
هيو جاكمان هيو جاكمان
تبداً مساء الأربعاء الدورة الثالثة والستون لمهرجان "فينسيا" السينمائي الدولي بعرض فيلم "الداليا السوداء" the black dahlia ، لتستمر لياليه حتى التاسع من سبتمبر وسط غياب عربي مصري عن كافة أنشطة المهرجان.

وذكر الموقع الرسمي للمهرجان أن نجوم فيلم الافتتاح سيكونوا أوائل الحاضرين للحفل ، وعلى رأسهم المخرج بريان دي بالما الحاصل على جائزة الدب الفضي من مهرجان برلين عام 1968 عن فيلمه "تحيات" greetings ، وبطلة الفيلم هيلاري سوانك والممثل جوش هارتنت والنجمة سكارليت جوناسون.

وينافس الفيلم في المسابقة الرسمية ضمن 21 فيلماً ، من بينهم فيلم النجم هيو جاكمان "الينبوع" the fountain وتشاركه البطولة الممثلة ريتشل وايز ، وفيلم للنجم بن أفليك بعنوان "أرض هووليود" hollywood land بمشاركة أدريان برودي.

ويعرض المهرجان خارج المسابقة الرسمية 17 فيلماً ، يشارك فيها النجم نيكولاس كيدج بفيلمه الذي لم يعرض بعد "المجدلي" أو the wicker man من إخراج وتأليف نيل لابوتيه ، عن قصة للكاتب أنتوني شافر والتي قدمت من قبل عام 1973 في فيلم بنفس الاسم ، وقام بدور كيدج فيه الإنجليزي إدوراد وود وارد.

ويشارك كيدج خارج المسابقة الرسمية بفيلمه المثير للجدل "مركز التجارة العالمي" أو world trade center وهو أول فيلم روائي طويل يعرض مأساة إنهيار برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك ، عن قصة حقيقية لرجلين من قوات الإنقاذ حوصرا تحت الركام لبضعة أيام.

وفي فئة "آفاق" التي ترمي لمساندة الاتجاهات الجديدة في فن السينما ، تشارك ساندرا بولوك بعملها الجديد "الشائن" أو infamous ضمن 24 فيلماً من مختلف الدول ، ويشارك بولوك البطولة النجم دانيل كريج وتوبي جونز.

ويعرض المهرجان في فئة الأفلام القصيرة 17 فيلماً ، إلى جانب 18 فيلماً في قسم بانوراما الفيلم الروسي ، و10 أفلام إيطالية من إنتاج سنة 1937 إلى 1979 ، في بانوراما خاصة للفيلم الإيطالي.

كما يكرم المهرجان المخرج البرازيلي يواقيم بدرو أندريه ، بعرض ستة أفلام روائية طويلة له ، وثمانية أفلام قصيرة.

ويعتبر أندريه أحد أهم مخرجي أمريكا اللاتينية ، وواحد من الآباء الروحيين لحركة "السينما نوفو" في البرازيل ، والتي أحيت الفن السابع بمفهوم جديد ، ومن أشهر أفلامه "ماثيونايميه" macunaíma.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"