بالصور والفيديو – هاريسون فورد: أعظم 7 بطولات بمسيرته في عيد ميلاده الـ73

بالصور والفيديو – هاريسون فورد: أعظم 7 بطولات بمسيرته في عيد ميلاده الـ73

خالد طه | في تقارير، تاريخ النشر: الأثنين ، 14 يوليو 2014 - 14:14 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 14 يوليو 2015 - 0:46
بطولات هاريسون فورد في The Fugitive وStar Wars وIndiana Jones بطولات هاريسون فورد في The Fugitive وStar Wars وIndiana Jones
تتميز مسيرة نجم هوليوود هاريسون فورد بضمّها لبعضا من أشهر الأبطال الخالدين في ذاكرة جمهور السينما؛ بسبب جرأتهم وشجاعتهم ومواقفهم البطولية النادرة، وهي الشخصيات التي لعبت دورا بارزا وراء شهرة "فورد"، وتتويجه كواحد من ألمع نجوم الحركة على الشاشة الفضية، بعدما كان يمتهن مهنة النجارة. فتعرف على أبرز 7 أبطال جسدهم هاريسون فورد في السينما احتفالا ببلوغه الـ 73 في 13 يوليو الجاري.

*"ريتشارد كيمبل" من The Fugitive (1993)
اعتلى هاريسون فورد مستوى جديدا من النجاح، عقب تجسيده لدور الطبيب الطيب "ريتشارد كيمبل"، الذي يتهم بقتل زوجته التي يحبها، ولكنه يهرب خلال رحلة ترحيله إلى السجن ويسعى من بعدها لإثبات براءته والقبض على الجاني الحقيقي. وعلى الرغم من إجادة "فورد" التامة في التعبير عن الظلم الذي يعيشه "كيمبل"، إلا أن جائزة الأوسكار كانت من نصيب زميله بالفيلم المخضرم تومي لي جونز، عن تجسيده لدور مارشال الشرطة حاد الطباع والمتفاني في عمله "صامويل جيرار" الساعي للقبض على "كيمبل" مهما كلفه الثمن.

وتجدر الإشارة أن فيلم The Fugitive هو رؤية سينمائية لمسلسل تليفزيوني أمريكي بذات الإسم عرض في ستينيات القرن الماضي.

شاهد المواجهة الشهيرة بين هاريسون فورد وتومي لي جونز في The Fugitive




*"هان سولو" من Star Wars
إذا تذكرنا سلسلة أفلام الفضاء "حرب الكواكب"، فلابد أن يلمع في أذهاننا العديد من شخصيات ملحمة المخرج جورج لوكاس، مثل "لوك سكاي ووكر"، و"الأميرة ليا"، و"دارث فيدر"، والطيار المرتزق "هان سولو" الذي جسده هاريسون فورد في 3 أجزاء من السلسلة من سنة 1977 وحتى 1983، وكان سببا رئيسيا في انطلاق شهرة ونجومية هاريسون فورد. ولفتت شخصية "هان سولو" أنظار المشاهدين لما تمتاز به من جرأة وشجاعة.

*"إنديانا جونز"
كذلك من منا يستطيع نسيان هاريسون فورد وهو مرتدي لقبعة عالم الآثار الشجاع "إنديانا جونز" الساعي لإنقاذ العالم من مخاطر عديدة تهدده، في السلسلة التي حققت نجاحا ساحقا حول العالم، وبدأ عرضها في سنة 1981 من إخراج ستيفن سبيلبرج. وحاول "فورد" استثمار نجاح شخصية "إنديانا جونز" في فيلم The Kingdom of the Crystal Skull من إنتاج سنة 2008 ومن إخراج "سبيلبرج"، ولكنه لم يلقى النجاح التوقع نظرا لتقدم عمر فورد وقدرته المحدودة على أداء مشاهد الحركة في الفيلم.

*"جاك ريان" من Clear and Present Danger (1994)
ولم تقتصر شجاعة هاريسون فورد على الشاشة الفضية في الفضاء الخارجي فقط؛ حيث أظهر شجاعة لا يمكن أن نتجاهلها على الساحة السياسية من خلال شخصية عميل المخابرات الأمريكية CIA "جاك ريان" في فيلمي Patriot Games وClear and Present Danger.

والدليل على جماهيرية شخصية "جاك ريان" التي من صنع الروائي الشهير توم كلانسي هو تقديم النجوم أليك بالدوين وبن أفليك وكريس باين لها في أفلام أخرى.
ويتسم "جاك ريان" أنه دائما ما ينادي بالحق ويندد بالظلم، حتى ولو كان أمام رئيس أمريكا نفسه!

شاهد مواجهة هاريسون فورد للرئيس الأمريكي في المشهد الرئيسي من Clear and Present Danger




*"ريك ديكارد" من Blade Runner (1982)
أيضا من أشهر شخصيات هاريسون فورد السينمائية تجسيده للشرطي "ريك ديكارد"، المتخصص في إبادة رجال آليين في هيئة بشر يطلق عليهم "الأندرويد" في المستقبل المظلم في سنة 2019، ولكنه يقع في حب أحدهم. ويتفق العديد من نقاد السينما على تألق هاريسون فورد في الفيلم، وأنه كان يستحق ترشيحا للأوسكار عنه.

هاريسون فورد في blade Runner


"الرئيس الأمريكي جيمس مارشال" من Air Force One (1997)
غالبا ما نشاهد الرئيس الأمريكي في السينما أنه محاط برجال الأمن والحراسات الخاصة خوفا من تعرضه للاغتيال، ولكن بالنسبة للرئيس الأمريكي هاريسون فورد في Air Force One فقد نجح بمفرده في إنقاذ طاقم طائرته الرئاسية من هجوم إرهابيين سطوا عليها مقابل الإفراج عن زعيمهم الدكتاتور المحتجز، ولم يتردد لثانية في إشهار السلاح في وجههم.

هاريسون فورد في Air Force One


*"بوب فالفا" من فيلم American Graffiti (1973)
برع هاريسون فورد في تجسيد السمة الغالبة على الشباب الأمريكي خلال فترة الستينيات، وهي الجرأة والعجرفة والغطرسة، من خلال واحد من أبكر أدواره السينمائية "بوب فالفا"، وهو أحد الطلبة في المرحلة الثانوية المعتد بمظهره وبمواعدته للفتيات، وبامتلاكه لأفخم السيارات.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"