بالفيديو: أشهر الأغنيات التي دعم بها المطربين شعب فلسطين

بالفيديو: أشهر الأغنيات التي دعم بها المطربين شعب فلسطين

محمد صالح | في تقارير، تاريخ النشر: الخميس ، 10 يوليو 2014 - 19:14 | آخر تحديث: الخميس ، 10 يوليو 2014 - 19:14
عمرو دياب  في أوبريت القدس عمرو دياب في أوبريت القدس
تمر السنين وتتغير أشياء كثيرة حول العالم، ولكن تبقى تلك البقعة الصغيرة كما هي، تعيش المعاناة ذاتها مهما تغيرت السنون والأيام.

ويعيش أبناء غزة هذه الأيام محنة حقيقية، تتزامن مع أيام شهر رمضان المبارك، ويتعرضون لعدوان كبير من المحتل الإسرائيلي على مدار الأيام الماضية، وهو ما يستمر أيضا حتى كتابة هذه السطور.

الأحداث تعيدنا لأحداث مشابهة طبق الأصل حدثت في 2008 وأيضا في مطلع الألفية الحالية، تزامن معها تفاعل بعض المطربين المصريين والعرب بطرح بعض الأعمال الفنية.

ونسترجع فيما يلي أبرز الأغنيات التي طرحها النجوم في الماضي، دعموا بها شعب فلسطين في تصديهم للعدوان الغاشم.

القدس-عمرو دياب
طرح دياب الأغنية بالتزامن مع الانتفاضة الفلسطينية مطلع الألفية الحالية، وحققت الأغنية انتشارا كبيرا، المثير في الأمر أن النجم الكبير طرح اللحن ذاته في 2011 ولكن على كلمات رومانسية!


الأقصى نادى-محمد فؤاد
طرح فؤاد أغنيته الشهيرة بالتزامن مع الانتفاضة الفلسطينية، الأغنية كانت تذاع على الفضائيات العربية باستمرار وحققت نسبة نجاح طيبة.


ترابك يا فلسطين – تامر حسني
تامر حسني طرح أغنية "ترابك يا فلسطين" في 2008، بالتزامن مع حرب عزة.


الحلم العربي-المجموعة
واحدا من أقوى الأغنيات التي طرحت من أجل صد العدوان على العرب والدعوة لوحدة الشعوب العربية، طرحت في 1998 وكتب كلماتها سيد شوقي ولحنها حلمي بكر، فيما وزعها حميد الشاعري، شارك في غناء الأوبريت كل من نبيل شعيل، أحلام، أصالة، إيهاب توفيق، ذكرى، ديانا حداد، محمد الحلو، لطفي بوشناق، ووليد توفيق.


ذكرى وأنغام-نحلم إيه
أغنية شهيرة اشترك في غنائها النجمة التونسية الراحلة ذكرى، التي غنتها قبل سنوات قليلة من مقتلها، واشترك في غنائها أيضا النجمة المصرية أنغام.


القدس هترجعلنا-المجموعة
أوبريت شارك في غناءه مجموعة من الفنانين، ليس المطربين فقط ولكن الممثلين، ومن بينها هدى سلطان، يسرا، آثار الحكيم، منى زكي، محمد هنيدي، أحمد السقا، وفاروق الفيشاوي.

كلمات متعلقة القدس
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"