بالفيديو: حسن يوسف عن إهدار الإخوان لدمه: لا تصدروا فتاوى تضحك الناس عليكم

بالفيديو: حسن يوسف عن إهدار الإخوان لدمه: لا تصدروا فتاوى تضحك الناس عليكم

وائل عادل | في الأخبار، تاريخ النشر: الخميس ، 26 يونيو 2014 - 21:5 | آخر تحديث: الخميس ، 26 يونيو 2014 - 23:18
حسن يوسف حسن يوسف
أعرب الممثل حسن يوسف عن استيائه الشديد من فتوى جماعة الإخوان المسلين بإهدار دمه، معتبرا أن هذه الفتوى تدل على عدم فهمهم للدين، وستتسبب في إضحاك الناس عليهم.

ووجه يوسف رسالة إلى من أهدروا دمه قائلاً "الإخوة اللي أهدروا دمي أنتم أهل دين، وقبل ما تتسرعوا، ارجعوا للدين والعلماء لأن هذه الفتاوى ستضحك الناس عليكم".

وأوضح يوسف للإعلامي محمد الغيطي في برنامجه "صح النوم" على قناة "التحرير" إن إهدار الدم يكون لمن أنكر شيء معلوم بالضرورة من الدين، مثل إنكار الحج أو الصوم وغيرها من الأمور.

وفسر يوسف: "لا يحق لأي شخص أن يهدر دم شخص آخر، بل يتم إصدار الأمر من ولي الأمر، كما يجب أن يصدق عليه مفتي أمير المؤمنين".

أما عن إصدار الفتوى بسبب سخريته من شكل القيادي الإخواني محمد البلتاجي، فأكد يوسف اعتذاره له لو كان صدر منه هذا الأمر.

وقال يوسف: "لو وقعت في السخرية من شكله، فأنا أعتذر له لأن الله نهانا عن السخرية من خلقه، فهذه معصية، وخطأ في حق البلتاجي، وفي حق من يحبوه، لذلك من واجبي أن أعتذر له".

اسمع حسن يوسف يعتذر عن سخريته من البلتاجي

كلمات متعلقة حسن يوسف
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"