"المحور" و"الحياة" تتراجعان عن عرض مسلسل يظهر تجاوزات الشرطة قبل ثورة يناير

"المحور" و"الحياة" تتراجعان عن عرض مسلسل يظهر تجاوزات الشرطة قبل ثورة يناير

خالد طه | في الأخبار، تاريخ النشر: الأحد ، 22 يونيو 2014 - 18:11 | آخر تحديث: الأحد ، 22 يونيو 2014 - 20:23
عمرو واكد في لقطة من مسلسل "أهل إسكندرية" عمرو واكد في لقطة من مسلسل "أهل إسكندرية"
أكد الكاتب بلال فضل صحة التقارير الصحفية التي انتشرت مؤخرا حول تراجع قناتي "المحور" و"الحياة" عن عرض مسلسله التليفزيوني الجديد "أهل إسكندرية" في شهر رمضان المبارك.

وأعلن في بيان نشره على صفحته على Facebook أن قناتي "الحياة" و"المحور" أبلغتا مسؤولي مدينة الإنتاج الإعلامي رسميا الأحد 22 يونيو الجاري بأنهما تراجعتا عن عرض مسلسل "أهل إسكندرية".

وأعرب بلال فضل عن استيائه من تراجع قناتي "المحور" و"الحياة" عن عرض المسلسل، واصفا ما حدث بأنه "نوع من التعسف والمنع المقنع الذي لم يحدث في أيام الرئيس الأسبق حسني مبارك".

وأكد "فضل" في البيان أنه لا توجد أي أسباب لمنع عرض المسلسل أو الاعتذار عنه، لأن الرقابة وافقت على تصويره بالكامل، خاصة أن أحداثه تدور في الفترة التي تسبق ثورة 25 يناير، رافضا اتهامه بأنه تخطى محظورات رقابية، أو أنه يحرض على جهاز الشرطة.

وأضاف بلال فضل أنه لا يطالب الفنانين والكتاب والمثقفين من خلال بيانه بالتضامن معه أو مع فريق عمل المسلسل، وإنما يطلب منهم أن يتضامنوا مع أنفسهم ومع حق المواطن المصري في أن يكون هو وحده صاحب القرار فيما يشاهده أو لا يشاهده، وألا تتخذ هذا القرار بالنيابة عنه سلطة حاكمة تمارس الوصاية عليه، بحسب قوله.

وفيما يلي بيان بلال فضل كاملا:



ومسلسل "أهل إسكندرية" من إخراج المخرج الكبير خيري بشارة، ويلعب بطولته هشام سليم، وبسمة، وعمرو واكد، ومحسنة توفيق، وانتصار، وأسامة عباس، وإنجي شرف، وسامي مغاوري.

شاهد الإعلان الترويجي لمسلسل "أهل إسكندرية"

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"