FilFan.com يعيد نشر مقال ناتالي بورتمان عن وطنها إسرائيل بعيد ميلادها الـ 33

FilFan.com يعيد نشر مقال ناتالي بورتمان عن وطنها إسرائيل بعيد ميلادها الـ 33

خالد طه | في تقارير، تاريخ النشر: الثلاثاء ، 10 يونيو 2014 - 15:20 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 10 يونيو 2014 - 16:26
ناتالي بورتمان ناتالي بورتمان
خطفت نجمة هوليوود ناتالي بورتمان الأنظار إليها منذ أول ظهور لها على شاشة السينما وهي في عمر الـ 13، بدور الفتاة "ماتيلدا" التي يأخذها القاتل الأجير (جان رينو) تحت ظله حماية لها من التشرد والضياع في فيلم الحركة Leon من إنتاج 1994. لتنال بعدها فرصا ذهبية في هوليوود لم ينلها العديد من بنات جيلها، ومنها المشاركة في سداسية الخيال العلمي الشهيرة "حرب الكواكب"، ونهاية بفوزها بالأوسكار في سنة 2011 عن تجسيدها لراقصة الباليه "نينا" في فيلم الدراما النفسية Black Swan، والذي تحاول فيه نيل بطولة مسرحية "بحيرة البجع" بأي ثمن كلفها.

ومن المؤكد أن جذور ناتالي بورتمان اليهودية كانت من أبرز عوامل انطلاقها نحو الشهرة والنجومية بهذه السرعة، والدليل على هذا النجم الكبير الراحل مارلون براندو عندما صرح في أيامه الأخيرة بأن اليهود هم وراء بزوغ أو أفول أي نجم في هوليوود، ما تسبب في إشعال حربا خفية ضده وضد مسيرته الفنية من قبلهم.

ناتالي في فيلم Leon


وتغزلت ناتالي بورتمان بوطنها في مقال بعنوان "إسرائيل هي.."، والذي نشرته عبر صحيفة Jews News بتاريخ 6 فبراير 2014 ويعيد FilFan.com نشره مع احتفال نجمة هوليوود ببلوغها الـ 33 سنة في 9 يونيو.

إسرائيل هي حيث ولدت، حيث تناولت أول مصاصة في حياتي، واستخدمت مرحاضا حقيقيا للمرة الأولى. حيث كان هناك بعض أصدقائي البالغين أعمارهم 18 عاما يقضون لياليهم بداخل المخابئ، وينامون وهم مرتدون خوذاتهم. حيث أن العمل كحارس أمن هي الوظيفة الوحيدة التي تمتهنها بشرف. حيث أن الصحاري تتفتح، وتمثل نبتة الصبار الحلوة رمزا لإسرائيل. حيث أن الهجرة إلى إسرئيل "تصاعدي"، فيما أن الهجرة من إسرائيل "تنازلي". حيث أن أجدادي لم يولدوا فيها، ولكنها الدولة أنقذت حياتهم من بطش النازيين.

ناتالي بورتمان في فيلم Black Swan


إسرائيل بالنسبة لي هي أن العام فيها يشهد موسم ظهور الزيتون واللوز والتمور، حيث أن الخنزير والجمبري من أساسيات قائمة الطعام في القدس. حيث أن العلمانية هي القانون، وأن النبيذ حلو بطعم الأديان، حيث أن الديار العربية هي عقارات لا بديل عنها لإسرائيل دون أي سخرية من كلامي. حيث أن هناك مادة لا نهائية لخلق كوميديا سوداء، حيث أن الضحك هو العملة، والنكات هي الديانة، حيث أن الأحزاب السياسية يزداد عددها أكثر من الشعب، حيث أنك عندما تصبح متدينا يصفونك بأنك "باحث عن الحلول"، وعندما تصبح علمانيا يصفونك بأنك "عائد إلى سؤال".

إسرائيل هي حيث فاز 6 من مواطنيها بجوائز "نوبل" خلال 50 سنة، وحيث أن أول إسرائيلي يفوز بذهبية في بطولة الألمبياد كان في سنة 2004 عن رياضة الإبحار، فيما فاز إسرائيلي آخر في نفس العام ببرونزية عن رياضة الجودو. حيث أن الجليد يتساقط في شمال البلاد لمدة ساعتين، وأن رياح الصحراء تهب في الجنوب لمدة ساعتين أيضا.

وأضافت ناتالي بورتمان عن وطنها: هي البلد التي لم يسمح للنبي موسى عليه السلام أن يمشي فيها، وهي البلد التي بها اللغة التي تحدث بها إبراهيم عليه السلام إلى إسحاق قبل أن يقوم بالتضحية به، إسرائيل هي حيث يؤذن المؤذن وأجراس الكنسية ترن، وأن آلة "الشوفار" الموسيقية تبكي بحرية على حائط البراق. حيث أن أصحاب المحلات يتجادلون مع الزبائن حول الأسعار، وكذلك الحال بالنسبة للسياسيين. حيث أن السلام سيسود في يوم ما ولكنه لن يكون هادئ. إسرائيل هي حيث ولدت.. حيث أن أحشائي ترفض الرحيل.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"