وقف برنامج باسم يوسف "البرنامج" من منظور صحف عالمية

وقف برنامج باسم يوسف "البرنامج" من منظور صحف عالمية

خالد طه | في تقارير، تاريخ النشر: الأثنين ، 2 يونيو 2014 - 23:13 | آخر تحديث: الأثنين ، 2 يونيو 2014 - 23:13
باسم يوسف باسم يوسف
عقبت صحف عالمية على إعلان الإعلامي الساخر باسم يوسف عن وقف برنامجه "البرنامج" بصورة نهائية.

حيث ذكرت صحيفة "هارتز" الإسرائيلية نقلا عن وكالة "رويترز" أن رفاق باسم يوسف أكدوا أن السبب الرئيسي وراء وقف برنامجه هو مضمون الحلقة التي كان من المقرر أن يعود بها على قناة MBC مصر في الـ 30 من مايو الماضي.

وأشاروا أن الحلقة كانت تسخر من نسبة التصويت الضعيفة في الانتخابات الرئاسية لسنة 2014، والتي جرت يومي 26 و27 مايو، ومن النفاق الإعلامي للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، وكذلك من رقص المؤيدات له في مقار اللجان الانتخابية.

وقالت الصحيفة الإسرائيلية أن هذا الموقف سبق وأن تعرض له برنامج باسم يوسف خلال حكم الرئيس السابق محمد مرسي، بعد سخريته منه، وهو ما أدى إل وقف برنامجه من على شاشة CBC.

وأضافت الصحيفة أن أزمة برنامج "البرنامج" ستدفع الناس للتساؤل حول مستقبل حرية الرأي في مصر، في عهد عبد الفتاح السيسي بعد توليه رئاسة مصر، والتي وصفتها الصحيفة بأنها "أكثر دولة عربية ذات كثافة سكانية".

وكان باسم يوسف أعلن خلال مؤتمر صحفي عقد الإثنين 2 يونيو الجاري على مسرح "راديو" بوسط المدينة عن وقف برنامجه "البرنامج" بصورة نهائية. (10 طلقات وجهها باسم يوسف في مؤتمر نهاية "البرنامج")

وفيما اتفقت صحيفة "واشنطن بوست" مع صحيفة "هارتز" الإسرائيلية أن باسم يوسف هو النظير المصري لمقدم البرامج الأمريكي المثير للجدل جون ستيوارت، إلا أنه كان لديها تفسير آخر حول وقف برنامج "البرنامج".

ففسرت الصحيفة تصريح باسم يوسف خلال مؤتمره الصحفي أن وقف "البرنامج" جاء نتيجة تعرضه لضغوطات عديدة، هو أن قناة MBC العارضة للبرنامج سعودية الجهة، وأن السعودية من أكبر الداعمين لعبد الفتاح السيسي. (شاهد باسم يوسف في المؤتمر: أنا تعبت وجبت آخري)

واعتبرت الصحيقة الأمريكية أن عبد الفتاح السيسي هو قائد الانقلاب العسكري الذي أطاح بنظام الرئيس السابق محمد مرسي، وأنه من حدد المصير النهائي لبرنامج "البرنامج".

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"