خالد يوسف: مستحيل أن أقبل بمنصب رسمي.. وأتمنى قيادة حمدين للمعارضة

خالد يوسف: مستحيل أن أقبل بمنصب رسمي.. وأتمنى قيادة حمدين للمعارضة

وائل عادل | في الأخبار، تاريخ النشر: الجمعة ، 30 مايو 2014 - 20:40 | آخر تحديث: الجمعة ، 30 مايو 2014 - 20:50
المخرج خالد يوسف المخرج خالد يوسف
أكد المخرج خالد يوسف أنه من المستحيل أن يقبل بأي منصب رسمي في السلطة بعد اكتساح مرشحه الرئاسي المشير السيسي للانتخابات، مشددا على أنه يفضل دائما أن يكون بين صفوف المعارضة.

وقال يوسف خلال حلوله ضيفا على الإعلامية لبنى عسل في برنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة الحياة: "أنا دائما على يسار السلطة، لقد ساعدت هذا الرجل بكل قوتي في فترة الانتخابات وقبلها، لكن بعد فوزه الأمر مختلف، فلو أصاب سأقول له أنه أصاب ولو أخطأ سأقول له أنه أخطأ".

وفسر يوسف: "على السيسي أن يكون على قدر المسؤولية لأنه فاز بنسبة كبيرة وصلت 96%، مما يعني أن جموع الشعب تحمله المسؤولية كاملة".

وتابع خالد: "لابد أن يعالج السيسي الملفات الحساسة فورا والتي من بينها ملف الشباب الذي يجب أن يحله بدء من اليوم، فالوطن لن يستقر لو شعر قطاع كبير من الشباب أنهم غير مشاركين".

واقترح خالد يوسف أن يتم طمأنة الشباب بالنظر في المحبوسين منهم، حيث قال: "يجب إعادة النظر في المحبوسين من الشباب، لا أتحدث عن التابعين لتنظيم الإخوان أو المتورطين في أعمال عنف، بل الشباب الذين تم حبسهم بسبب قانون التظاهر على سبيل المثال".

أما عن رأيه في منافس السيسي في السباق الرئاسي حمدين صباحي، قال خالد: "أتمنى أن يقود صفوف المعارضة لأنه مؤهل لذلك، لأنه يجب انشاء معارضة مدنية قوية في الفترة المقبلة، وإلا سنقع كلنا في ورطة".

وفسر خالد: "شعبية السيسي الـ 96% قد تستمر فقط إلى 4 أو 8 سنوات، فلو لم نقيم حياة ديمقراطية وحزبية سلمية خلال تلك الفترة، من السهل أن يدخل الأخوان الانتخابات بعد 8 سنوات ويفوزون بها، ونقع في نفس المأزق".

كلمات متعلقة خالد يوسف
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"