أهم 5 أدوار لفايزة كمال "ملاك الدراما الرقيقة" في التليفزيون والسينما

أهم 5 أدوار لفايزة كمال "ملاك الدراما الرقيقة" في التليفزيون والسينما

خالد طه | في تقارير، تاريخ النشر: الأثنين ، 26 مايو 2014 - 20:53 | آخر تحديث: الأثنين ، 26 مايو 2014 - 21:47
فايزة كمال وأبرز 5 أدوار في مسيرتها الفنية فايزة كمال وأبرز 5 أدوار في مسيرتها الفنية
صدم الوسط الفني الإثنين صباح الإثنين 26 مايو الجاري لخبر وفاة الفنانة فايزة كمال عن عمر 52 عاما بعد صراع طويل مع مرض السرطان، هذه الفنانة الشقراء ذات الملامح الهادئة والوديعة والعيون الزرقاء، التي تركت إرثا كبيرا من الأدوار التليفزيونية المؤثرة خلال حقبتي الثمانينات والتسعينيات من القرن الماضي، ما جعلها من أبرز نجمات الدراما العربية، ولأن لكل فنان بصمات مهمة في مشواره الفني، فإن FilFan.com يكرم فايزة "برنسيسية" الدراما الوديعة بتذكر أهم 5 أدوار قدمتها على الشاشة الكبيرة والصغيرة.

"فريال فراويلة": الجزء الأول من مسلسل "المال والبنون" (1993)
هي الإبنة المدللة لـ "الحاج سلامة فراويلة"، ذلك التاجر الثري الذي كون ثروته الضخمة من سرقة آثار، والتي تقع في حب "يوسف" ابن "عباس الضو" صديق عمر والدها الفقير والتقي. إلا أن "فريال" تتغير علاقتها بيوسف بسبب تطلعاتها المادية الشديدة. واحتلت فايزة كمال قلوب المشاهدين بهذا الدور بسبب عفويتها وشقاوتها، والتي برزت بشكل واضح من خلال دلالها على والدها الذي لا يستطيع رفض كل مطالبها.

شاهد: فايزة كمال في مشهد من مسلسل "المال والبنون"


"يهوديت موردخاي": الجزء الأول والثاني من مسلسل "رأفت الهجان" (1990-1991)
سكرتيرة الجاسوس المصري أو "ديفيد تشارل سمحون" في شركة "ماجي تورز" للسياحة التي يملكها في تل أبيب، وعلى الرغم من ارتباط "يهوديت" من الجندي في الجيش الإسرائيلي "شلومو"، إلا أنها وقعت في حب "ديفيد" بسبب معاملته الرقيقة لها، ولقسوة خطيبها "شلومو" عليها وبسبب غيرته الشديدة عليها. وبرزت فايزة كمال في شخصية "يهوديت" كملاك يرفرف على الشاشة الصعيرة بسبب وداعتها وملامحها الهادئة، التي جعلت المشاهد يتعاطف معها.

شاهد: مشهد من مسلسل "رأفت الهجان"


"السيدة نفيسة": مسلسل "عصر الأئمة" (1994)
تعتبر فايزة كمال صاحبة حظ وفير؛ لكونها الفنانة الوحيدة التي تجسد شخصية السيدة نفسية رضي الله عنها للمرة الأولى في الدراما التليفزيونية، من خلال المسلسل الديني "عصر الأئمة". وأكدت فايزة في أحد أحاديثها التليفزيونية أن السيدة نفيسة هي أقرب الشخصيات الدينية إلى قلبها، وعنها قالت: "كانت نموذجا للحنان والعطف، وتكتفي بأقل القليل من متاع الدنيا، وتوزع ما تحبه على الفقراء، وتصوم يوما وتفطر يوما، وماتت صائمة، ورفضت الإفطار رغم مرضها".

وأضافت: "عشت أيام تصوير المسلسل حالة وجدانية ممتعة، وعندما أتابع هذا المسلسل أشعر بأن الدنيا لا تستحق كل هذا الصراع بين البشر".

شاهد: الحلقة الأولى من مسلسل "عصر الأئمة"


"غالية" في مسلسل "أولاد الأكابر" (2003)
كان دور الفلاحة "غالية" في مسلسل "أولاد الأكابر" مع حسين فهمي ومحمد رياض فرصة عظيمة بالنسبة لفايزة كمال للخروج من عباءة "الفتاة الجميلة والثرية"، بعد أن حاصرتها لسنوات طويلة بسبب ملامحها.

شاهد: فايزة كمال في مسلسل "أولاد الأكابر"


فيلم "الطقم المدهب" (1990)
على الرغم من اكتساب فايزة كمال لشهرتها الأكبر من مشاركاتها التليفزيونية، إلا أننا لا نستطيع نسيان دورها الطريف في فيلم "الطقم المدهب" من إنتاج اتحاد الإذاعة والتليفزيون، والذي أبرز مواهبها الكوميدية بصورة منطلقة، وجسدت في أحداثه دور فتاة تنجرف وراء تسلط والدتها "ليلى طاهر" لإجبار خطيبها على شراء طقم مدهب ضمن تجهيزات عش زوجيتهما، إلا أنه يهدد علاقتهما بصورة جدية، حتى تدرك الأم في النهاية الخطأ الذي ارتكبته في حق ابنتها، والتي كادت أن تدمر حياتها الزوجية.

شاهد: كوميديا فايزة كمال في فيلم "الطقم المدهب"


كلمات متعلقة فايزة كمال
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"