بالفيديو- جميل راتب: ما حدث في "رابعة" شيء فظيع.. ودور البرادعي انتهى

بالفيديو- جميل راتب: ما حدث في "رابعة" شيء فظيع.. ودور البرادعي انتهى

محمد عاشور | في الأخبار، تاريخ النشر: الأحد ، 25 مايو 2014 - 13:29 | آخر تحديث: الأحد ، 25 مايو 2014 - 13:29
جميل راتب أثناء مشاركته في ثورة 30 يونيو جميل راتب أثناء مشاركته في ثورة 30 يونيو
يتفق الفنان الكبير جميل راتب مع موقف محمد البرادعي، الذي تقدم باستقالته عن منصب نائب الرئيس المصري للعلاقات الخارجية، اعتراضا على قرار السلطات المصرية فض اعتصامي رابعة والنهضة بالقوة مما خلف قتلى وجرحى.

قال راتب في حلقة السبت من برنامج "بوضوح"، ردا على سؤال مقدم البرنامج عمرو الليثي عن رأيه في قرار فض اعتصامي رابعة والنهضة بالقوة: "رابعة العدوية متتكلمش عنها، اللي حصل هناك ده حاجة فظيعة".

وتوقع راتب أن دور الدكتور محمد البرادعي سياسيا انتهى في مصر، مؤكدًا احترامه لموقفه وشخصه.

ورد راتب على من وصفوا قرار البرادعي بالهروب: "قرار البرادعي هو حر فيه، وهذه وجهة نظره".

شاهد تصريحات جميل راتب في حلقة السبت من برنامج "بوضوح"


وأبدى الفنان الكبير اعتراضه على قانون تنظيم التظاهر معلقا: "حق التظاهر السلمي مكفول للجميع، وواجب أن تكون هناك حرية للتظاهر، بشرط الا يكون به عنف او تخريب والانسان حر".

الدكتور محمد البرادعي، الفائز بجائزة نوبل للسلام، استقال من منصبه كنائب للرئيس المصري للعلاقات الخارجية، وغادر مصر بعد فض الاعتصام.

وكتب البرادعي في نص استقالته التي قدمها للرئيس المؤقت علي منصور :" أصبح من الصعب عليَّ أن استمر في تحمل مسؤولية قرارات لا أتفق معها، وأخشى عواقبها، ولا أستطيع تحمل مسؤولية قطرة واحدة من الدماء أمام الله ثم أمام ضميري ومواطني، خاصة مع إيماني بأنه كان يمكن تجنب إراقتها".

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"