بالصور: يحيى الفخراني وسمير غانم مع نجوم الفن في عزاء المخرج مدحت السباعي

بالصور: يحيى الفخراني وسمير غانم مع نجوم الفن في عزاء المخرج مدحت السباعي

محمد عاشور | تصوير: هاني عبد ربه | في الأخبار، تاريخ النشر: الأحد ، 25 مايو 2014 - 12:42 | آخر تحديث: الأثنين ، 26 مايو 2014 - 11:45
يحيى الفخراني في عزاء مدحت السباعي يحيى الفخراني في عزاء مدحت السباعي
حرص عدد كبير من الفنانين ونجوم الوسط الفني على حضور عزاء المخرج الراحل مدحت السباعي، الذي توفي صباح الخميس 22 مايو، عن 65 عاما، بعد معاناة قصيرة مع المرض.

وأقيم العزاء بمسجد الحامدية الشاذلية مساء السبت، وشهد حضور عدد كبير من الفنانين، ووزير الثقافة محمد صابر عرب.

شاهد صور العزاء

حضر العزاء الفنان يحيى الفخراني وسمير غانم سمير صبري وجمال سليمان وعزت العلايلي وفاروق الفيشاوي ومحمود ياسين وآسر ياسين وسامح الصريطي وجمال عبد الناصر، والمنتصر بالله والمخرج محمد فاضل والمخرج يسري نصر الله، و المنتج محمد العدل و الملحن هاني مهنى وكاتب مصطفى محرم والمنتج محمد حفظي والفنان أمير شاهين والمنتج محمد فوزي .

سمير غانم يقدم العزاء


ومن الفنانات كل من وفاء عامر وأيتن عامر وبشرى ونبيلة عبيد، ودلال عبد العزيز وإيمي ولقاء سويدان ورانيا فريد شوقي ورجاء الجداوي، ومرفت أمين وصفاء ابو السعود، ولقاء الخميسي وشهيرة، ولبلبة ونهال عنبر و داليا البحيري، والمطربة غادة إبراهيم، والكاتبه لميس جابر، فردوس عبد الحميد، هنا شيحة، إيمي سمير غانم.

وكان مدحت السباعي قد توفي إثر تعرضه لجلطة دماغية أجبرته على التزام الفراش لمدة شهرين بمستشفى الأنجلو برمسيس.

المخرج الراحل من مواليد 25 أغسطس 1949، وأخرج العديد من المسلسلات والأفلام، منها "الجريح، وحارة الجوهر، وامرأة آيلة للسقوط"، وآخر أعمال السباعي كانت مسلسل "نظرية الجوافة" وتم عرضه في رمضان 2013 ومن بطولة إلهام شاهين.

مدحت السباعي سجل في تاريخه أعمال فنية ليست كثيرة بالمقارنة مع مخرجين آخرين، ولكنها أسرت السينما والتليفزيون في مصر لفترات طويلة، وبالطبع سيستمر ذلك بعد وفاته.

السباعي نفذ العديد من الأعمال الفنية المميزة، لعل أبرزها على الإطلاق فيلم "امرأة آيلة للسقوط" للفنان الراحل فريد شوقي والفنانة هدى سلطان، بالإضافة للفنانة يسرا.

أما عن أولى أعماله، فكان فيلم "وقيدت ضد مجهول" عام 1981، بالإضافة لأعمال فنية أخرى عديدة مثل "الجريح" في 1985، و"حارة الجوهري" في 1987.

وربما لم يرد القدر أن يرحل السباعي عن عالمنا من دون تنفيذ أعمال تتعلق بجميع الأنظمة السياسية التي حكمت مصر، فقد تولى إخراج مسلسل "نظرية الجوافة" لإلهام شاهين، والذي انتقد فترة حكم الإخوان المسلمين لمصر، وقد عرض المسلسل بعد رحيل نظام الرئيس المعزول محمد مرسي.

وبالطبع فإن المنتجة ناهد فريد شوقي تعيش حاليا فترة سيئة من حياتها بعد وفاتها زوجها، فقد حدث ذلك بعد أسابيع قليلة من فقدان نجلها فريد المرشدي، طليق الفنانة داليا البحيري، في حادث سير.

الظهور الأخير للمخرج الراحل كان عبر صورة نشرتها نجلته نجوى، ظهرت خلالها مع والدها وأيضا شقيقتها ناهد السباعي، وقد التقطت الصورة بطريقة "سيلفي" الشهيرة.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"