السبكي يطعن على قرار منع عرض "حلاوة روح" أمام مجلس الدولة

السبكي يطعن على قرار منع عرض "حلاوة روح" أمام مجلس الدولة

وائل عادل | في الأخبار، تاريخ النشر: السبت ، 24 مايو 2014 - 15:48 | آخر تحديث: السبت ، 24 مايو 2014 - 16:44
المنتج محمد السبكي المنتج محمد السبكي
طعن المحامي نبيل محمود، وكيل محمد السبكي منتج فيلم "حلاوة روح"، على قرار رئيس الوزراء إبراهيم محلب بمنع عرض الفيلم، وذلك أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة.

واختصمت الدعوى، رقم 56998 لسنة 68 قضائية، رئيس مجلس الوزراء ووزير الاستثمار والإعلام والثقافة ورئيس الإدارة المركزية للرقابة على المصنفات بصفتهم، بعد قرار منع عرض الفيلم، الذي وصفته الدعوة بـ "الفاشي".

وجاء في الدعوى أن الإدارة العامة للرقابة على المصنفات قرأت سيناريو فيلم "حلاوة روح"، وتمت الموافقة عليه في سبتمبر 2012، وأبدت بعض الملاحظات والتنبيه على حذف بعض الجمل في عهد الرئيس الأسبق للإدارة، وتم تجديد الموافقة مرة أخرى من قبل الرئيس السابق، حسب ما ذكرته صحيفة "الأهرام".

وقالت الدعوى إن الرقابة أصدرت موافقتها على عرض "البرومو" الخاص بالفيلم، وعرض الأفيش المقدم من شركة السبكي بدون إبداء أي مانع.

ووصف الدعوى إن قرار وقف عرض الفيلم بجميع دور العرض مخالف للقانون، ويعد بمثابة قرار "فاشي وسابقة خطيرة" في سحب فيلم سبق أن رخصت به الرقابة وقبلته.

وأكدت الدعوى أن إجراءات الترخيص سليمة وجاءت متفقة مع صحيح القانون ومع كل الاشتراطات التي وضعتها الرقابة.

وكان رئيس الوزراء إبراهيم محلب قد أصدر قرار، 16 أبريل الماضي، بوقف عرض فيلم "حلاوة روح" بكل دور العرض في مصر لحين إعادة عرضه على الرقابة مرة أخرى. (التفاصيل).

كلمات متعلقة السبكي
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"