مدحت السباعي.. الهدوء سمة الحياة والرحيل

مدحت السباعي.. الهدوء سمة الحياة والرحيل

محمد صالح | في تقارير، تاريخ النشر: الخميس ، 22 مايو 2014 - 20:36 | آخر تحديث: الأثنين ، 26 مايو 2014 - 11:24
الراحل مدحت السباعي الراحل مدحت السباعي
ربما يكون أحد القلائل الذين أثبتوا أن تقييم السيرة الذاتية للفنان، لا يعتمد فقط على الكم، وهو ما يهتم به بكثرة أغلب من يعملون بالحقل الفني حاليا.

مدحت السباعي، الذي رحل في الساعات الأولى من يوم الخميس، سجل في تاريخه أعمال فنية ليست كثيرة بالمقارنة مع مخرجين آخرين، ولكنها أسرت السينما والتليفزيون في مصر لفترات طويلة، وبالطبع سيستمر ذلك بعد وفاته.

السباعي نفذ العديد من الأعمال الفنية المميزة، أبرزها على الإطلاق فيلم "امرأة آيلة للسقوط" للفنان الراحل فريد شوقي والفنانة هدى سلطان، بالإضافة للفنانة يسرا.

أما عن أولى أعماله، فكان فيلم "وقيدت ضد مجهول" عام 1981، بالإضافة لأعمال فنية أخرى عديدة مثل "الجريح" في 1985، و"حارة الجوهري" في 1987.

وربما لم يرد القدر أن يرحل السباعي عن عالمنا من دون تنفيذ أعمال تتعلق بجميع الأنظمة السياسية التي حكمت مصر، فقد تولى إخراج مسلسل "نظرية الجوافة" لإلهام شاهين، والذي انتقد فترة حكم الإخوان المسلمين لمصر، وقد عرض المسلسل بعد رحيل نظام الرئيس المعزول محمد مرسي.

وبالطبع فإن المنتجة ناهد فريد شوقي تعيش حاليا فترة سيئة من حياتها بعد وفاتها زوجها، فقد حدث ذلك بعد أسابيع قليلة من فقدان نجلها فريد المرشدي، طليق الفنانة داليا البحيري، في حادث سير.

الظهور الأخير للمخرج الراحل كان عبر صورة نشرتها نجلته نجوى، ظهرت خلالها مع والدها وأيضا شقيقتها ناهد السباعي، وقد التقطت الصورة بطريقة "سيلفي" الشهيرة.

كلمات متعلقة مدحت السباعي
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"