بالفيديو: السخرية من "بشرة خير" تجتاح مواقع التواصل الإجتماعي

بالفيديو: السخرية من "بشرة خير" تجتاح مواقع التواصل الإجتماعي

وائل عادل | في تقارير، تاريخ النشر: الأربعاء ، 21 مايو 2014 - 4:31 | آخر تحديث: الأحد ، 25 مايو 2014 - 11:5
لقطة من فيديو كليب "بشرة خير" لقطة من فيديو كليب "بشرة خير"
بعد النجاح الكبير الذي حققته أغنية "بشرة خير" للمطرب الإماراتي حسين الجسمي في وقت قياسي، أصبحت الأغنية هدفا سهلا لخفة ظل المصريين على مواقع التواصل الاجتماعي نظرا لبدايتها الهادئة التي سرعان ما تتحول إلى أغنية راقصة على إيقاع المقسوم، في لوحة فنية تذكرنا بـ "حزلقوم" في رقصه على أغنية "المرجيحة" بفيلم "لا تراجع ولا استسلام".

وبالحديث عن حزلقوم، كان للممثل الكوميدي أحمد مكي نصيبا في السخرية من أغنية "بشرة خير" في المشهد السالف ذكره، والذي من المفترض أنه كان يجسد به حزن حزلقوم بعد فشله المتكرر، وهو ما شاهده الضابط "ماجد الكدواني" بنفسه، عندما ذهب لإقناعه بإتمام مهمته.

شاهد أحمد مكي أو "حزلقوم" يرقص على "بشرة خير" في مشهد من "لا تراجع ولا استسلام"


واسمرارا مع السخرية من التحول المفاجئ في موسيقى الأغنية، لا يمكن إغفال المشهد التاريخي لطلاب مدرسة "عاشور" خلال المسابقة الفنية في فيلم "الناظر صلاح الدين".

شاهد رقص طلبة "مدرسة عاشور" على أغنية "بشرة خير" من فيلم "الناظر صلاح الدين"


ولم يكتف فيلم الناظر بالتهكم على الأغنية في لقطة واحدة فقط، بل إن فرح "اللمبي" الذي جسده محمد سعد، كان مناسبة أخرى للتهكم على "بشرة خير".


أما شخصية اللمبي ذاتها التي جسدها محمد سعد في أكثر من فيلم، كان له نصيبا هو الآخر من التهكم على الأغنية.


وشارك الممثل الكوميدي محمد هنيدي بفيلمه "صاحب صاحبه" في التهكم على الأغنية، وذلك في مشهد احتفاله بسطح منزله مع صديقه الصدوق الذي جسده أشرف عبد الباقي.

شاهد رقص محمد هندي على "بشرة خير" في فيلم "صاحب صاحبه"


وبحديث الأغنية عن مشاركة المصريين في انتخابات الرئاسة، كان من المستحيل إغفال الزعيم عادل إمام، الذي كان صاحب أكثر الرقصات تزامنا مع موسيقى الأغنية، في مشهد ترحيب أبنائه بعودة والدهم وزير الشباب في فيلم "التجربة الدنمركية".

شاهد رقص عادل إمام في فيلم "التجربة الدنمركية" على أغنية "بشرة خير"


أما مشهد رقص خالد الصاوي مع أحمد حلمي في فيلم "كدة رضا" فكان حاضرا بقوة أيضا، خاصة مع تحول شخصية الصاوي من الخجل في الرقص إلى إزاحة الكرسي بعد اندماجه مع الأغنية.

شاهد رقص خالد الصاوي وأحمد حلمي على "بشرة خير" في فيلم "كدة رضا"


ومع اعتبار أنها أغنية سياسية في المقام الأول، كان حاضرا أيضا الرئيس السابق محمد مرسي في السخرية على الأغنية، وذلك بعد إعادة مونتاج بعض اللقطات له لتوحي أنه يرقص على نغماتها الصاخبة.

شاهد فيديو رقص الرئيس السابق محمد مرسي على أغنية "بشرة خير"


ولم تقتصر السخرية من الأغنية على النجوم العرب فقط، بل وصل الأمر إلى إقحام بطل المصارعة جون سينا في الرقص على أغنية الجسمي.


وما استمرار إقحام الأجانب في الشأن المصري، اختار صانع هذا الفيديو الاستقواء بالخارج من أجل السخرية على "بشرية خير"، مستعينا بشاب أجنبي ممتلئ الجثة من أجل إرهاب المعارضة.


ولم يقتصر الأمر على المشاهير ومقاطع الأفلام فقط، بل تطرقت الظاهرة إلى الاستعانة بألعاب الفيديو من أجل الرقص على نغمات الأغنية.

شاهد الرقص على أغنية "بشرة خير" في لعبة "Cross Fire"


وأخيرا وليس آخرا، خاصة مع سيطرة رقص أغاني المهرجانات على فيديو كليب الأغنية، كان من البديهي الاستعانة بمطربي المهرجانات أوكا وأورتيجا وشحتة كاريكا في لقطة من فيلمهم "8%".

شاهد رقص أوكا وأورتيجا وشحتة كاريكا في فيلم "8%"


comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"