هاثاواي وجولي وبيري وكاردشيان يطالبن بعودة الطالبات النيجيريات المختطفات

هاثاواي وجولي وبيري وكاردشيان يطالبن بعودة الطالبات النيجيريات المختطفات

وائل عادل | في تقارير، تاريخ النشر: الجمعة ، 9 مايو 2014 - 23:4 | آخر تحديث: الجمعة ، 9 مايو 2014 - 23:17
آن هاثاواي تهتف من أجل عودة الطالبات النيجيريات آن هاثاواي تهتف من أجل عودة الطالبات النيجيريات
انضمت نجمات هوليوود آن هاثاواي وأنجلينا جولي وكيم كاردشيان وكاتي بيري للحملات الإلكترونية المطالبة بتحرير الطالبات النيجيريات اللاتي تم اختطافهن على يد الجماعة المتشددة " بوكو حرام " منذ أيام.

آن هاثاواي في المظاهرات


وأعرب العديد من مشاهير هوليوود عن استيائهم البالغ من اختطاف الجماعة المتشددة لـ 300 تلميذة نيجيرية من أجل بيعهن من أجل تدبير التمويل اللازم للجماعة.

وانضم نجوم هوليوود للحملة الإلكترونية التي انطلقت مع هاشتاج " #BringBackOurGirls" للمطالبة بعودة الفتيات، وهي الحملة التي ضمت المتعاطفين مع القضية حول العالم، الذين نشروا صورهم مع شعرا الحملة " BringBackOurGirls".

وكتبت المطربة كاتي بيري عبر حسابها بموقع "Twittter": "هذا الأمر يحتاج إلى اهتمام جاد: انضموا إلى الحملة العالمية. طالبوا بتحريرهن غير المشروط".



وغردت بطلة سلسلة أفلام "هاري بوتر" الممثلة الشابة إيما واتسون: "من الضروري أن يتم محاسبة هؤلاء الرجال على جريمتهم، وأن نستمر في الضغط من أجل العثور على الفتيات".


أما نجمة تليفزيون الواقع كيم كاردشيان فكتبت: "أمر يحطم الفؤاد، لنساهم جميعا في رفع التوعية".


ورغم عدم تواجد الممثلة وسفيرة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أنجلينا جولي على موقع "Twitter" إلا أنها تطرقت في الأمر خلال حوارها مع القناة الفرنسية " i-Tele " أثناء ترويجها لفيلمها الجديد " Maleficent ".

وقالت جولي: "بالتأكيد أشعر بالاشمئزاز. وأفكر في أنهن يتم إرهابهن الآن والإساءة في معاملتهن وبيعهن. الأمر يثير غيظي، لا أستطيع تصور أن هناك شخص يستطيع فعل هذا".

أما المطربة أليسا كيز فدعت متابعيها لتوقيع عريضة للضغط على المسؤولين لإيجاد الفتيات، قائلة: "لقد وقعت العريضة .. هل وقعتم عليها؟"


آن هاثاواي تتظاهر في لوس أنجولس من أجل عودة الطالبات النيجيريات


فيما لم تكتف الممثلة آن هاثاواي بالشجب وتوقيع العرائض فقط، بل شاركت في مظاهرات احتجاجية يوم الخميس 8 مايو في لوس أنجلوس مع زوجها، للمطالبة بإعادة الفتيات المختطفات.

بينما غردت المطربة كريستينا أجيليرا قائلة: "من فضلكم ساعدوا الفتيات واستخدموا أصواتكم للمطالبة بعودة الفتيات النيجيريات سالمات".



أما الممثلة السمراء كيري واشنطون الشهيرة بدورها في فيلم " Django Unchained "، فطالبت متابعيها بنشر الأخبار عن الفتيات النيجيريات من أجل المزيد من التوعية.


وقالت الممثلة الشقراء ريس ويذرسبون: "أرسل صلواتي للعائلات النيجيرية التي تفتقد بناتها، حان الوقت لإعادتهن".


وقالت الممثلة جيسيكا بيل زوجة المطرب جستين تيمبرليك: "هذا تصرف بربري. تجارة البشر يجب أن تنتهي الآن".



ورغم الاهتمام الشديد بتلك القضية على مستوى العالم، إلا أنه من الملحوظ تجاهل النجوم العرب حتى الآن التعليق عليها بأي شكل من الأشكال.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"