"سبايدر مان": أوجه الشبه والاختلاف بين أفلام توبي ماجواير وأندرو جارفيلد

"سبايدر مان": أوجه الشبه والاختلاف بين أفلام توبي ماجواير وأندرو جارفيلد

خالد طه | في تقارير، تاريخ النشر: الخميس ، 1 مايو 2014 - 15:57 | آخر تحديث: الخميس ، 1 مايو 2014 - 19:19
توبي ماجواير وأندرو جارفيلد في شخصية "سبايدر مان" توبي ماجواير وأندرو جارفيلد في شخصية "سبايدر مان"
أثار ظهور فيلم جديد عن بطل مجلات "مارفل" الهزلية "الرجل العنكبوت" في 2012 تحت اسم The Amazing Spider-man حيرة العديد من محبي البطل المقنع الشهير ببدلته الضيقة، وبحركاته الأكروباتية، وبتنقله بين المباني بخيوطه العنكبوتية. خاصة بعد أن قدم المخرج سام رايمي سلسلة ناجحة خاصة بـ "الرجل العنكبوت" من 3 أجزاء، وبدأ عرضها في 2002 وكان آخرها في سنة 2007.

ومع عرض الجزء الثاني من أفلام The Amazing Spider-man في السينمات في 2 مايو الجاري، زادت لهفة محبو "الرجل العنكبوت" لمعرفة ما سيحمله الجزء الجديد من مفاجآت، كي تجعله متفوقا على الأجزاء السابقة التي حملت توقيع المخرج سام رايمي، ولكي نسهل عليهم هذه العملية فإننا نرصد لهم أوجه الشبه والاختلاف بين السلسلتين القديمة والحديثة من "الرجل العنكبوت".

*البطولة:
لعب دور البطولة في الأجزاء الثلاثة الأولى من "الرجل العنكبوت" توبي ماجواير، فيما قام بدور البطولة في الأجزاء الحالية أندرو جارفيلد، والذي شاهدناه في فيلم The Social Network، والذي تناول تأسيس موقع Facebook.

*أصول "سبايدر مان"
لم تركز الأجزاء الثلاثة الأولى من "سبايدر مان" على أصوله ونشأته، واكتفى بالتركيز على علاقته بحبيبته "ماري جاين واتسون"، ومحاربته لخصومه. أما الجزء الأول من السلسلة الحالية والجديدة فركزت على طفولة "سبايدر مان"، وعلى طبيعة عمل والده في مجال العلوم والأبحاث.

*بدلة "سبايدر مان"
ظهر بطل السلسلة الحالية أندرو جارفيلد مختنقا وهو مرتديا لبدلة "سبايدر مان" بسبب ضيقها الشديد، كذلك تم تصميم بدلة "جارفيلد" كي تبدو أبدو ظلمة من نظيرتها السابقة الخاصة بتوبي ماجواير، فضلا عن أنه تكبير العينين وجعلهما لامعتين في قناع البدلة الجديدة، كي تبدو أكثر قربا من ظهورها في المجلات الهزلية، بالإضافة إلى تغيير بعض الرسومات بها، كتكبير حجم العنكبوت المرسوم على ظهر "سبايدر مان".

بدلة "سبايدر مان".. بين توبي ماجواير وأندرو جارفيلد


*حادث مقتل عم "بيتر باركر"/ "سبايدر مان"
قتل "بن" عم "بيتر باركر" أن "سبايدر مان" في الأجزاء الثلاثة الأولى على يد "رجل الرمل"، وهو ما اكتشفناه في الجزء الثالث من السلسلة، ولكنه قتل في الأجزاء الحالية على يد أحد المجرمين المجهولين.

*حبيبة "سبايدر مان"
اختيرت "ماري جاين واتسون" زميلة "سبايدر مان" أو المصور الصحفي "بيتر باركر" للعب دورة حبيبته في الأجزاء الثلاثة الأولى، والتي جسدتها الممثلة كيرستن دانست، أما في الأجزاء الحالية فلعبت دور حبيبة "سبايدر مان" رفيقته الأخرى في الدراسة "جوين ستيسي"، والتي تجسد دورها الممثلة إيما ستون.

كيرستن دانست وإيما ستون


*الإخراج
تولى إخراج الأجزاء الثلاثة الأولى من "سبايدر مان" سام رايمي، صاحب فيلم الرعب الشهير في الثمانينيات The Evil Dead، بالإضافة إلى فيلم الخيال العلمي Darkman إنتاج 1990، أما من قام بإخراج السلسلة الحالية من "سبايدر مان" هو مارك ويب، والذي ليست لديه خبرة سابقة في مجال أفلام الحركة أو الخيال العلمي، ومن أشهر أعماله الفيلم الرومانسي 500 Days of Summer من إنتاج 2009، إلا أنه وعلى الرغم من هذا، أثبت "ويب" جدارته في مجال الأكشن وتوظيفه للمؤثرات الخاصة في الجزء الأول من The Amazing Spider-man.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"