جاك نيكلسون: 7 حقائق خفية لصاحب أشهر ابتسامة شريرة في عيد ميلاده

جاك نيكلسون: 7 حقائق خفية لصاحب أشهر ابتسامة شريرة في عيد ميلاده

خالد طه | في تقارير، تاريخ النشر: الثلاثاء ، 22 أبريل 2014 - 16:28 | آخر تحديث: الجمعة ، 22 أبريل 2016 - 20:20
جاك نيكلسون جاك نيكلسون
يحتفل جاك نيكلسون في 22 من إبريل الجاري بعيد ميلاده، ذلك النجم الكبير الحاصد لـ 3 جوائز أوسكار، والذي أمتعنا بالكثير من الأدوار على شاشة السينما، والتي اتسم أغلبها بالرهبة وبغرابة الأطوار، بدء من حارس الفندق المهووس في "رائعة" المخرج ستانلي كوبريك The Shining في سنة 1980، مرورا بكونه أشهر "جوكر" في تاريخ السينما العالمية، ونهاية بالرجل الذئب في فيلم الرعب Wolf إنتاج 1994، وبهذه المناسبة نكشف لك عن 7 حقائق خفية عن صاحب أشهر ابتسامة شريرة في تاريخ هوليوود.

*نشأة غريبة:
ولد جاك نيكلسون دون أن يعرف قط من هو والده، ونشأ على أن والدته "جون" أخبرته بأنها شقيقته الكبرى، فيما خدعه والديه بالتبني وأخبراه بأنهما جديه، ولكنه اكتشف الحقيقة الصادمة المتعلقة بوالدته وبجديه في سنة 1974، عندما قام بتكليف صحفي من مجلة Time بالنبش وراء تاريخه.

*بداية مهنية متواضعة:
كانت أول مهنة يمتهنها جاك نيكلسون في هوليوود هو العمل كمرسال لصالح رسامي الكرتون وليام هانا وجوزيف باربرا، واللذان عرضا عليه فيما بعد العمل كرسام كرتون، ولكنه رفض عرضهما وأصر على تحقيق حلمه بالعمل كممثل.

*"الجوكر".. منجم ذهب لا ينضب:
يعتبر جاك نيكلسون هو أشهر ممثل جسد شخصية "الجوكر" ألد أعداء البطل الخارق "الرجل الوطواط" على شاشة السينما، بفضل أدائه الأسطوري والهستيري للشخصية في فيلم Batman إنتاج 1989، ليمثل نقلة نوعية في مشوار "نيكلسون" الفني، ويحقق الفيلم أعلى الإيرادات في شباك التذاكر وقتها.

ولأن جاك نيكلسون يتسم بالدهاء الشديد بكل ما يتعلق بمستقبله، فقد استطاع أن يعقد صفقة ذهبية لم تتكرر مع شركة "وارنر" خلال مرحلة التفاوض معه من أجل تجسيد "الجوكر" في الفيلم، والتي نصت على حصوله جزء من أرباح أي أجزاء مستقبلية متعلقة بشخصية بـ "الرجل الوطواط"، وهي الصفقة التي أثمرت عن جني نيكلسون لـ 100 مليون دولار دون بذله لأي مجهود!

*من كبار المعجبين بمصارعة المحترفين:
ستندهش عندما تعلم أن جاك نيكلسون من كبار المعجبين بمباريات مصارعة المحترفين WWE، وأن من أكثر نجومه المفضلين في هذه اللعبة هما ريك فلير، والذي رشحه لدخول "قاعة المشاهير"، بالإضافة إلى جون سينا.

*لا يملك هاتفا خلويا:
من المعروف عن جاك نيكلسون أن ليس شخصا اجتماعيا، ويفضل العزلة في أغلب الأوقات، ولهذا فهو لا يملك هاتفا خلويا.

*أزمة بسبب كاسترو:
تعرض جاك نيكلسون للعديد من الانتقادات في سنة 1998، بسبب زيارة قام بها إلى الديكتاتور الكوبي فيدل كاسترو في كوبا، ووصفه له بـ "العبقري".

*"هانيبال ليكتر":
قبل أن يتألق أنتوني هوبكنز في شخصية "هانيبال ليكتر"، كان جاك نيكلسون من أبرز المرشحين لتجسيد دور الطبيب آكل لحوم البشر في سلسلة أفلام الرعب Silence of The Lambs.

كلمات متعلقة جاك نيكلسون
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"