الفنانة ليلى جمال صاحبة أغنية فيلم "النداهة" في ذمة الله

كتب: خالد طه | الأثنين ، 14 أبريل 2014 - 10:32
ليلى جمال ليلى جمال
رحلت الفنانة القديرة ليلى جمال مساء الأحد 13 إبريل الجاري في مستشفى الشرطة عن عمر يناهز الـ 70 عاما، بعد صراع مع سرطان الرئة.

وكانت الفنانة الراحلة تدهورت حالتها الصحية منذ أمس الأول؛ الأمر الذي استدعى نقلها من مستشفى "السلام" إلى مستشفى الشرطة، ووضعها تحت جهاز التنفس الصناعي بالعناية المركزة.

وستشيع جنازة الفنانة القديرة الإثنين 14 إبريل الجاري بعد صلاة العصر بأحد مساجد محافظة الإسكندرية مسقط رأسها، على أن يتم دفنها بمدافن الأسرة هناك.

ليلى جمال في مرحلة الشباب


يذكر أن الفنانة ليلى جمال قدمت دور الأم ببراعة في العديد من الأعمال السينمائية والدرامية، وكان آخرها مسلسل "ميراث الريح" من بطولة محمود حميدة، وسمية الخشاب، ومسلسل "الشك" من بطولة حسين فهمي، وصابرين، ورغدة، ومي عز الدين.

وليلى جمال من مواليد يناير 1944 في محافظة الإسكندرية، واسمها الحقيقي هو أمينة علي أحمد الحداد، ولها العديد من الأعمال في السينما والمسرح والتليفزيون والإذاعة.

ومن أبرز أعمال الراحلة على خشبة المسرح "حمدان وبهانة"، و"بنت بحري"، و"أصحاب المعالي" ، ومن أهم مسلسلاتها التليفزيونية "الإمام الغزالي"، و"ابن الأرندلي"، و"عبودة ماركة مسجلة"، و"أماكن في القلب"، و"يوميات ونيس"، و"أجدع ناس"، و"سمارة"، و"هوانم جاردن سيتي"، و"سامحوني مكانش قصدي".

وقد لا يعلم الكثيرون أن ليلى جمال هي مؤدية أغنية "شيء من بعيد ناداني" من الفيلم الكلاسيكي الشهير "النداهة"، من إنتاج 1975، ومن بطولة ماجدة الصباحي، وهي من ألحان محمد الموجي، ومن كلمات مرسي جميل عزيز.

اسمع ليلى جمال تغني "شيء من بعيد ناداني"



وتجدر الإشارة أن ليلى جمال شاركت في بعض استعراضات فرقة رضا للفنون الشعبية، وغنت مع مطربين من الفرقة، مثل محمد رؤوف وعمر فتحي، وذلك تزامنا مع عملها بالتمثيل في السينما.

اضف تعليق

التعليقاتسياسة التعليقات

لا يوجد تعليقات

2013© بوابة FilFan.com يتم تطويرها وإدارتها بواسطة