عادل إمام وعمرودياب والراقصة دينا أشهر ضحايا "كذبة إبريل"

عادل إمام وعمرودياب والراقصة دينا أشهر ضحايا "كذبة إبريل"

خالد طه | في تقارير، تاريخ النشر: الأحد ، 6 أبريل 2014 - 15:1 | آخر تحديث: الأحد ، 6 أبريل 2014 - 22:30
دينا وعادل إمام وعمرو دياب أشهر ضحايا كذبة إبريل دينا وعادل إمام وعمرو دياب أشهر ضحايا كذبة إبريل
دائما ما تطالعنا الصحف والمواقع الفنية في شهر إبريل بأخبار صادمة عن كبار النجوم في العالم العربي، لنكتشف بعدها أنها مجرد أكاذيب احتفالا بإبريل المشهور بمقالبه وبأخباره المغلوطة، فما هي أشهر أكاذيب الوسط الفني خلال شهر إبريل؟

"الزعيم" يجسد حسني مبارك في "الضربة الجوية"
نشرت صحيفة "عين" الأسبوعية في 31 مارس 2011 صورة للفنان الكبير عادل إمام وهو مستقل طائرة حربية، ومرفقا معها خبرا يفيد بأنه بدأ تصوير فيلم جديد بعنوان "الضربة الجوية"، والذي يروي سيرة الرئيس الأسبق حسني مبارك، منذ تخرجه في الكلية الحربية حتى توليه رئاسة مصر في سنة 1981. وأثار الخبر صدمة كبيرة لدى محبي "الزعيم" لكونه نشر بعد اندلاع ثورة 25 يناير، والتي أطاحت بمبارك وبنظامه، ما أدى انطباعا لهم بأن "إمام" ضد الثورة، ولكن نفت الصحيفة الخبر جملة وتفصيلا، وأوضحت بأن الصورة التي نشرت في الخبر مفبركة.

اعتزال عمرو دياب الغناء
نشرت بوابة صحيفة "الأهرام" الإلكترونية في الأول من إبريل 2012 حوارا تخيليا مع عمرو دياب، أعلن فيه اعتزاله الفن تأثرا بوفاة والدته. وكتبت "الأهرام" على لسان "دياب" : "طوال الوقت كانت هناك عوامل تشير لضرورة اتخاذ هذا القرار، فالثورة لعبت دورا كبيرا في أن يعي الجميع بأن هناك أشياء كثيرة أهم من الفن في الوقت الحالي، كما أن سيطرة الإخوان والسلفيين على البرلمان جعلتني أشعر بأننا نذهب لمصير مجهول"، قبل أن تذكر في نهاية الحوار أنه ليس حقيقيا وأن ما نشر "مقلبا" بحلول كذبة أول أبريل.

وفور أن انتشر الخبر على العديد من المواقع، سارع الموقع الرسمي لعمرو دياب بنفي شائعة اعتزامه اعتزال الفن، حيث ذكر الموقع: "انتشرت خلال الأيام القليلة الماضية عدة أخبار صحفية، تفيد اعتزال الفنان عمرودياب الفن، نؤكد أن هذا الخبر غير صحيح إطلاقا، عمرو دياب بدأ في ممارسة عمله الفني من جديد، ولا توجد لديه نية لاعتزال المجال الفني".

زواج سارة سلامة من مطرب مشهور
أثار خبر زواج الفنانة الشابة سارة سلامة ابنة الفنان أحمد سلامة من مطرب مشهور، والذي أشارت تقارير بأنه المطرب محمد فؤاد، فضلا عن اعتزامها اعتزال الفن، اندهاش عدد كبير من جمهورها، خاصة وأنها مازالت في بداياتها الفنية، ولكن سرعان ما خرجت سارة سلامة لتنفي هذا الخبر، وأكدت بأنها أطلقته بالاتفاق مع أحد المواقع الإخبارية، بعد أن طلبوا منها بأن تكون نجمة كذبة إبريل. وكانت سارة سلامة أحدثت ضجة في مواقع التواصل الاجتماعي بعد ظهورها في صورة الفتاة الأجنبية "ناتاشا" في الجزء الثالث من المسلسل الكوميدي "الكبير أوي" في سنة 2013.

ساة سلامة


راغب علامة يغادر Arab Idol
أطلق "السوبر ستار" راغب علامة في الأول من إبريل سنة 2013 تغريدة عبر حسابه على Twitter، أعلن من خلالها انسحابه من لجنة تحكيم الموسم الثاني من برنامج المسابقات الغنائية Arab Idol، وبرر هذا بخلافات في وجهات النظر مع طرف رفض الإفصاح عنه، وعلى ما يبدو بأنها النجمة أحلام، ما أثار جدلا واسعا بين جمهوره ومحبي البرنامج، حتى نفى مصدر مسئول في محطة MBC خبر انسحاب راغب علامة من Arab Idol، وأكد أنه باق في البرنامج، وأن الأمر لا يتعدى كذبة من أكاذيب إبريل. ولكن تحققت نفس الكذبة في 2014، بإعلانه انسحابه من الموسم الثالث من Arab Idol. (اعرف سر انسحاب راغب)

راغب علامة


دينا تعتزل الرقص
سببت شائعة اعتزال دينا للرقص الشرقي في إبريل 2013 إزعاجا لمن حولها، والتي تعود أصولها إلى طلب أحد الصحفيين منها نشره لخبر عن اعتزالها للرقص الشرقي باعتباره كذبة إبريل، ولكن دينا رفضت هذا، ففوجئت بأن الصحفي لم يحترم رغبتها وقام بنشر الخبر، ما جعل هاتفها لا يتوقف عن الرنين من أصدقائها ومن محبينها للاستفسار عن سبب اتخاذها لقرار الاعتزال. وأكدت دينا بأن هذا الخبر تسبب في إلحاق أضرار نفسية ومادية بها، ولكنها بالرغم من هذا لم تلتفت إليها وكان أبلغ رد منها على هذه الشائعة بأنها أحيت حفل زفاف من بعد لإطلاق الخبر بأيام.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"