بالفيديو-ظافر العابدين: بدايتي كانت عالمية.. وأعشق الأدوار الصعبة!

بالفيديو-ظافر العابدين: بدايتي كانت عالمية.. وأعشق الأدوار الصعبة!

حوار: محمد عاشور | في لقاءات، تاريخ النشر: الأحد ، 30 مارس 2014 - 21:0 | آخر تحديث: الأثنين ، 31 مارس 2014 - 0:31
ظافر العابدين ظافر العابدين
بعد النجاح الذي حققه في الدرما المصرية خلال الفترة الأخيرة، بعد مشاركته في مسلسل "نيران صديقة"، سيظهر الفنان التونسي ظافر العابدين في أكثر من عمل فني خلال الفترة المقبلة.

FilFan.com أجرى حوار مع الفنان التونسي ظافر العابدين لمعرفة الصعوبات التي واجهته في أعماله السابقة، ومشاريعه الفنية المقبلة.

شاهد لقاء FilFan.com مع ظافر العابدين


بدايتك في مصر كانت في مسلسل "فيرتيجو" على الرغم من صعوبة الدور...
نعم.. قدمت في "فيرتيجو" دور "ضياء" وهو شخص أصم ويتحدث بالإشارة، وكانت بداية صعبة، ولكنه تحدي لأي فنان، وأنا سعدت بهذه التجربة.

وكيف استعديت له؟
حضرت لمصر قبل التصوير بشهر لتعلم اللهجة المصرية ولغة الإشارة، واستعنت بمدرس لتعليم إشارات الصم والبكم، وكان العمل مع المخرج عثمان أبو لبن وهند صبري ممتعا.

لماذا حقق "نيران صديقة" انتشارا أكبر من "فيرتيجو"؟
كل مسلسل له ظروفه، ولا تجوز المقارنة بينهما، كما أن موسم عرض مسلسل "فيرتيجو" شهد عرض الكثير من الأعمال الدرامية، لذلك لم يحقق نجاح مسلسل "نيران صديقة".

بالإضافة لأن مسلسل "فيرتيجو" مسلسل اجتماعي ، أما مسلسل "نيران صديقة" فمسلسل تشويقي لذلك حقق نسبة مشاهدة كبيرة، وشارك فيه عدد كبير من النجوم وكتابة السيناريو كانت رائعة، لذلك حقق نجاحا أكبر.

بدايتك الفنية كانت في الخارج.. كيف حدث ذلك؟
بالفعل.. أنا بدأت التمثيل في بريطانيا، لأني كنت أدرس الدراما بكلية برمنجهام للخطابة والدراما، وشاركت بعدها في المسلسل البريطاني "دريم تيم"، الذي عرض على قناة "سكاي TV"، لمدة موسمين، وبعدها قدمت في تونس مسلسل "مكتوب" مع الفنانة هند صبري، الذي قدمنا منه 4 أجزاء، إلى أن شاركت في الدراما المصرية مؤخرا.

هل كانت هند صبري وراء مشاركتك في "فيرتيجو"؟
كما ذكرت، سبق وأن تعاونت من قبل مع هند في مسلسل "مكتوب" التونسي، ومشاركتي جاءت بعد علمي أن فريق عمل فيرتيجو يبحث عن ممثل لدور "ضياء" فرشحتني هند للمخرج، ووافق على مشاركتي بعدما شاهد أعمالي السابقة.

هل ستشارك في مسلسل هند صبري الجديد؟
تواجدت بالفعل منذ أيام في كواليس التصوير، وسأكون ضيف شرف بإحدى حلقات المسلسل، الذي يضم نخبة كبيرة من النجوم.

قدمت شخصيتين صعبتين في الدراما حتى الآن.. هل تسعى وراء تجسيد هذه الأدوار دون غيرها؟
أبحث دائما عن الأدوار المختلفة التي تشكل تحدي بالنسبة لي كممثل، لذلك اخترت شخصية "ضياء" في مسلسل "فيرتيجو" وشخصية "رأفت" في مسلسل "نيران صديقة، وهذا ما أبحث عنه دائما.

وما الذي ستقدمه هذا العام؟
أشارك في بطولة مسلسل "فرق توقيت" مع الفنان تامر حسني ونيكول سابا وشيري عادل وأحمد السعدني، كما أقدم المسلسل الفرنسي Engrenages (الدوامة) أو Spiral بالإنجليزية، وأتمنى أن يجانبني التوفيق في العملين.

كلمات متعلقة ظافر العابدين
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"