خالد يوسف يعقد مؤتمرا صحفيا لمناقشة أزمة فيلم "نوح" الأربعاء

خالد يوسف يعقد مؤتمرا صحفيا لمناقشة أزمة فيلم "نوح" الأربعاء

وائل عادل | في الأخبار، تاريخ النشر: الأربعاء ، 12 مارس 2014 - 15:52
خالد يوسف خالد يوسف
قرر المخرج خالد يوسف عقد مؤتمرا صحفيا، الأربعاء، بالمجلس الأعلى للثقافة، وذلك لمناقشة تداعيات الأزمة التي أثارها فيلم "نوح"، بعد رفض الأزهر لعرضه، بسبب تجسيده لنبي الله نوح عليه السلام.

ومن المنتظر أن يعرض خالد يوسف بصفته مقرر لجنة السينما بالمجلس الأعلى للثقافة، بيان اللجنة وتحفظها على فتوى علماء الأزهر بمنع عرض الفيلم في مصر، حسب ما ورد بصحيفة "الشروق".

ومن المقرر أن يشارك في المؤتمر المنتج حمد العدل، والدكتور أحمد عواض رئيس الرقابة للمصنفات الفنية، والناقد سمير فريد، وكمال عبد العزيز، والفنانة إسعاد يونس.

وكان الأزهر الشريف، بمشاركة هيئة كبار العلماء ومجمع البحوث الإسلامية، قد أصدر قراره بمنع عرض الفيلم في مصر، وأوضح في بيان رسمي أن عرض الفيلم يستفز مشاعر المؤمنين ويعد حرام شرعا، كما يعد مخالفة صريحة للدستور الجديد. (التفاصيل).

فيما اعتبر مسؤول الأفلام الأجنبية بالرقابة على المصنفات الفنية، عبد الستار فتحي، أن المطالبة بمنع عرض فيلم "نوح" للنجم راسل كرو أمر "مبالغ به"، مطالبا المعارضين لعرض الفيلم أن يشاهدوه أولا. (التفاصيل).

كلمات متعلقة نوح خالد يوسف
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"