ونهو تشونج: لا تجوز مقارنتي بباسم يوسف وسأوافق على عرض السبكي بهذه الحالة

ونهو تشونج: لا تجوز مقارنتي بباسم يوسف وسأوافق على عرض السبكي بهذه الحالة

حوار: خالد طه | في لقاءات، تاريخ النشر: الأثنين ، 10 مارس 2014 - 14:56 | آخر تحديث: الأثنين ، 10 مارس 2014 - 15:47
ونهو تشونج (تصوير: يحيى الزيني) ونهو تشونج (تصوير: يحيى الزيني)
ونهو تشونج، اسم أشعل مواقع التواصل الاجتماعي ويحصد الإعجاب عقب ظهوره في ثالث حلقات برنامج "البرنامج" من تقديم باسم يوسف على شاشة MBC مصر، بفضل تلقائيته وخفة دمه ولكنته العربية غير المتوائمة مع ملامحه الآسيوية، وهي تركيبة أثارت حيرة العديد من محبيه من مصر حول ماهية هذا الشاب الطريف، ما دفع FilFan.com لمقابلته ومعرفة منه كيف أصبح فخرا لكل العرب بإجماع معجبيه، وكيف نجح في أن يكون من أبرز نجوم فن الستاند أب كوميدي في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى أحلامه ومشاريعه الفنية المقبلة، ومنها مصير تعاقده مع المنتج السينمائي محمد السبكي.

*البدايات.. "محور الشر" و"شوتايم"
يجد ونهو تشونج متعته في إسعاد الناس ورسم البسمة على وجوههم، وكان يمارس هذه الهواية في البداية بداخل أحد المراكز التجارية في دولة الإمارات العربية المتحدة، حتى تشاء الأقدار أن يلتقيه أحد العاملين في شبكة "شوتايم" (OSN حاليا) في أحد الأيام، ويعرض عليه الانضمام إلى أول جولة ستاند أب كوميدي في الشرق الأوسط بقيادة فريق "محور الشر".

ويقول ونهو عن هذه المرحلة: "كان فريق "محور الشر" يضم 3 أعضاء من جنسيات مختلفة مقيمة في الولايات المتحدة الأمريكية، وهم أحمد أحمد من مصر، وهارون أبو خضير من فلسطين، وماز جبراني من إيران، وبعد أن رآني صديقي من "شوتايم" وتعجب من إجادتي التامة للعربية ومن ملامحي الآسيوية في ذات الوقت، أصبح على يقين تام بأنني العضو الرابع والمكمّل لهذه "العُصبة"، لأوافق على عرضه على الفور وكانت البداية.

وعرضت جولة "محور الشر" للستاند أب كوميدي على شبكة "شوتايم" بشكل حصري في سنة 2007، وانطلقت من الأردن، وتجولت في 5 بلدان هي مصر، ودبي، وبيروت، وأبو ظبي، والكويت، ولبنان.

*ما الذي ينقص الستاند أب كوميدي في الشرق الأوسط؟
لا يخفي ونهو تشونج أن فن الستاند أب كوميدي في الشرق الأوسط مازال ينقصه تناول موضوعات جريئة في نظر غالبية الجمهور العربي، ومن أبرزها الدين والسياسة والجنس، ولكنه على أمل في أن الخوف من الحديث عن هذه "المحظورات" سيزول مع الأيام، ضاربا مثالا بأحد مؤسسي ذلك اللون الكوميدي وهو جورج كارلين، الذي أثار جدلا واسعا عندما تحدث للمرة الأولى في عروضه الكوميدية عن إدمان المخدرات في ستينات القرن الماضي، ولكنه نجح بهذا في أن يمهد الطريق للأجيال التي تلته كي يتحدثوا عن موضوعات أكثر جرأة في عروضهم الكوميدية.

*ورقة "الكوري العربي" تكسب
أكد ونهو تشونج أنه يحرص على التطرق في عروضه للستاند أب كوميدي إلى ولادته من أب كوري وأم فيتنامية، وأنه عاش حياته كلها في الأردن، مؤكدا أنه موضوع محبب عند كل جمهوره ودائما ما يثير فضولهم، كما أنه يحرص على التطرق إلى مواقف طريفة وقعت بينه وبين أصدقائه خلال عروضه الكوميدية.

ويقول: "دائما ما أثارت ملامحي الآسيوية وإجادتي التامة للغة العربية دهشة جمهوري، ولهذا اعتمدت على هذه الورقة الرابحة في عروضي بسرد نكات عن نشأتي وإخوتي، ولكنني نجحت في النهاية أن يتقبلني الناس على أنني مواطن عربي، وأصبحت قاعدة جماهيريتي عريضة، بدء من الوزير حتى بائع الفول والطعمية".

ونهو خلال مشاركته في "البرنامج" (جميع الحقوق محفوظة لـ "البرنامج")


*السر وراء النجاح الساحق في "البرنامج"
فور أن تطرقت معه عن النجاح الكبير من وراء استضافته في ثالث حلقات برنامج "البرنامج" من تقديم باسم يوسف في 21 فبراير 2014، أعرب ونهو تشونج عن سعادته البالغة بهذا الإنجاز، مؤكدا أن عدد معجبيه ومتابعيه عبر حساباته على Facebook وTwitter وInstagram في ازدياد مستمر حتى الآن.

وقال: "لم أكن أتوقع هذا النجاح الساحق الذي حصدته من جانب الجمهور المصري فور انتهاء حلقة "البرنامج"، وأسعدتني كثيرا التعليقات الإيجابية التي انهالت علي من جانبهم، ومن بينها أن "101% من المصريين شايفين أن الواد ده دمه زي العسل"، وأنني متواضع وأنني "فخر لكل العرب"، فضلا عن إفيهات أضحكتني بشدة، ومن أبرزها نشر صورة لي خلال مشاركتي في "البرنامج" ومصحوب معها تعليق: "أسيادنا راضيين عليك"، ولكنني لم أكن أفهم معناه حتى شاهدت الفيديو الخاص بمجنون المطرب الشعبي أحمد شيبة".

وعن ظروف ظهوره في "البرنامج"، قال ونهو تشونج: " تعرفت على باسم يوسف للمرة الأولى في أواخر سنة 2013 في إمارة دبي الخليجية في إحدى المناسبات، ودار بيننا حديث عام لمدة 10 دقائق فقط بسبب ازدحام الناس من حول باسم، ولكن في مطلع سنة 2014 انطلق برنامج تليفزيوني جديد على قناة أبو ظبي يحمل عنوان "شبابنا" تم استضافتي فيه، وهو من إنتاج شركة Big Production، وهي نفس الشركة التي تنتج برنامج "البرنامج"، وبعد أن شاهد فريق "البرنامج" حلقتي في "شبابنا" حدثني عمرو اسماعيل المدير التنفيذي لـ "شبابنا" وعرض علي الظهور في "البرنامج" لأوافق على الفور.

وتابع: سافرت إلى مصر وتعارفت على فريق إنتاج "البرنامج"، وكانت فقرتي عبارة عن تقديم عرض ستاند أب كوميدي لمدة 12 دقيقة وإجراء لقاء لمدة 10 دقائق، وكانت النتيجة النهائية من وراء كل هذا تحقيقي لهذا النجاح الساحق وغير المتوقع على الإطلاق، بفضل ظهوري في برنامج يبلغ عدد مشاهديه 40 مليون مشاهد! وبهذه المناسبة أشكر باسم يوسف على نصيحته لي بأن أركز خلال عرضي الكوميدي في برنامجه على التطرق لإجادتي التامة للعربية أمام ملامحي الآسيوية، وهو الموضوع الذي كما ذكرت سلفا بأنه المفضل عند جمهوري.

شاهد عرض ونهو تشونج في "البرنامج"


*ونهو تشونج يهدد عرش باسم يوسف؟
استبعد ونهو تشونج أن يكون منافسا لباسم يوسف في يم من الأيام لسبب بسيط للغاية، وهو أن برنامجه "البرنامج" مصطبغ بصبغة السياسة، فيما أن هو يركز الترفيه بشكل أكبر.

ونهو مع باسم يوسف (جميع الحقوق محفوظة لـ "البرنامج")


*ونهو يضع شروطه للموافقة على عرض السبكي
في الوقت الذي أعرب فيه ونهو تشونج عن سعادته البالغة بالعرض الذي تلقاه من المنتج محمد السبكي للظهور في أحد أفلامه السينمائية المقبلة، وأمام مطالبة عدد كبير من جمهوره بعدم موافقته على عرضه، أكد ونهو لـ FilFan.com بأنه لن يوافق على عرض السبكي إلا لو كان عملا يليق به ويمثل إضافة لمسيرته المهنية ولا تقلل من شأنه، مشددا على أنه الآن في مرحلة اختيار الدور المناسب.

وتمنى ونهو أن يقدم أدوارا يحبه الجمهور من خلالها، إلا أنه متخوف من أن ملامحه ستقيده في أدوار محددة.

وأشار أنه لم يحدث أي تواصل مع السبكي حتى الآن من بعد عرضه له على Twitter، وأنه مازال في انتظار رد منه.

وتجدر الإشارة أن لونهو تشونج ليس غريبا على شاشة السينما؛ حيث أن له تجربة سينمائية وحيدة، بالظهور في فيلم "30 فبراير" في 6 مشاهد فقط، وهو من إنتاج "نيو سنشري" ومن بطولة أيتن عامر، ومن إنتاج 2012.

*ونهو تشونج كان يطمح في أن يصبح مطربا!
أفصح ونهو تشونج أن عشقه للتمثيل بدأ منذ الصغر بدراسة المسرح الغنائي، ودراسته للغناء الأوبرالي في الخارج، كما أنه شارك في مسرحيات صغيرة، وكشف أن حلمه كان أن يصبح مطربا، قبل أن يكتشف قدراته الكوميدية التي أهلته بأن يصبح واحدا من ألمع نجوم فن الستاند أب كوميدي في الشرق الأوسط.

*ونهو تشونج يطلق أول DVD لستاند أب كوميدي في العالم العربي
كذلك أفصح ونهو تشونج لـ FilFan.com أنه يحضر حاليا لإطلاق أول DVD ستاند أب كوميدي في العالم العربي قبل شهر مايو المقبل، ويضم عرضا كوميديا قدمه في ناديThe Comic Strip ، الذي يعد أقدم نادي ستاند أب كوميدي في العالم، ويعتبر ونهو هو أول عربي يقدم عرضا فيه.

وأشار ونهو بأن الـ DVD مازال في مرحلة المونتاج، وجار ترجمته للغة الإنجليزية، ويتم التفاوض مع متاجر "فيرجين ميجاستور" وiTunes لبيعه من خلالهما.

*جولة عالمية وبرنامج "أونلاين" وأضخم برنامج حواري خلال الفترة المقبلة
قبل أن يودعنا ونهو تشونج في ختام لقائنا معه، أعلن لـ FilFan.com عن تحضيره للقيام بجولة ستاند أب كوميدي عالمية ستشمل مصر، وتونس، والخليج، وأمريكا الشمالية، وأستراليا.

كما أشار أنه يحضر لبرنامج سيذاع عبر شبكة الإنترنت فقط، وسيستضيف من خلاله نجوم، وتبلغ مدة عرض حلقته الواحدة ما بين 10 دقائق و15 دقيقة.

كما أفرد لـ FilFan.com أنه يخطط حاليا لتقديم أول برنامج حواري على محطة كبيرة، وسيقدم فيه اسكتشات كوميدية، مبديا ترحيبه بكل من يود التعاون معه في هذا البرنامج.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"