الجزء الجديد من "300" يتصدر شباك التذاكر الأمريكي بـ 45 مليون دولار

الجزء الجديد من "300" يتصدر شباك التذاكر الأمريكي بـ 45 مليون دولار

وائل عادل | في الأخبار، تاريخ النشر: الأحد ، 9 مارس 2014 - 20:5
إيفا جرين في لقطة من الفيلم إيفا جرين في لقطة من الفيلم
تصدر فيلم " 300: Rise of an Empire" شباك التذاكر الأمريكي، محققا 45.1 مليون دولار في الأسبوع الأول من عرضه، رغم طرحه بعد سبع سنوات من الجزء الأول "300".

وعلى الرغم من الأرباح الجيدة التي حققها الفيلم في افتتاحه، إلا أنه لم يقترب بعد من الجزء الأول الذي أخرجه زاك سنايدر عام 2007، وحقق 70.9 مليون دولار في افتتاحه.

وعلى عكس المتوقع، تلقى الفيلم العديد من التقييمات السلبية من النقاد والمشاهدين، مؤكدين أنه ليس بجودة الجزء السابق.

ويشارك في فيلم منه "300: Rise of an Empir " كل من، سوليفان ستابليتون في دور "ثيميستوكليس"، وإيفا جرين في دور "أرتيميسيا"، ولينا هيدي التي تعيد تقديم دورها البطولي من فيلم 300 حيث تؤدي شخصية "جورجو" ملكة إسبرطة، وهانس ماثيسون في دور "إيسكلوس"، بينما يقوم رودريجو سانتورو بدور الملك الفارسي "زركسيس".

وتدور معظم أحداث الفيلم في البحر، وتخطف الممثلة الحسناء إيفا جرين الأضواء في هذا الجزء من شخصية ملك الفرس، لتكشف لنا إيفا جرين في دور الشر عن القصة الموازية التي وقعت خلال أحداث الجزء الأول والتي سيتعرف عليها المشاهدين بشكل أعمق مع الجزء الجديد.

حيث سبق أن فسر مخرج الفيلم ناعوم مورو في تصريحات خاصة لموقع "MTV": "فكرة هذا الجزء أنه يدور في نفس الإطار الزمني للجزء السابق، لكن المشاهد سيشعر أنه ابتعد بمنظوره، ليرى إطار زمني أشمل، ويتعرف على قصة أكثر عمقا حول ما حدث في معركة الـ 300 الشهيرة."


وجاء في المرتبة الثانية فيلم شركة "DreamWorks" الكارتون "Mr. Peabody & Sherman "، محققا 32.5 مليون دولار.

وحصل الفيلم على تقيم "A" بموقع "CinemaScore "، كما أن استغل نجاح فيلم الرسوم المتحركة "The Lego Movie" الذي حافظ على المرتبة الرابعة للأسبوع الخامس، محققا 225 مليون دولار بأمريكا فقط منذ بداية عرضه.

وتدور أحداث الفيلم حول أذكى مخترع في العالم الكلب " Peabody "، الذي يسافر عبر الزمن مع حيوانه الأليف الطفل شيرمان من أجل بتغيير أحداث الماضي لإنقاذ المستقبل.


أما المركز الثالث فكان من نصيب فيلم ليام نيسون "Non-Stop " بعد تراجعه عن المركز الأول الأسبوع الماضي، وحقق هذا الأسبوع 15.3 مليون دولار.

ويتعاون نيسون في الفيلم مع مخرج فيلم " Unknown " جومي كوليه سيرا، ليقدما معا قصة ضابط جوي يعمل متخفيا لحماية الطائرات من الاختطاف أو التفجيرات، والذي يجد حائز في حل لغز جريمة قتل وقعت خلال رحلته من نيويورك إلى لندن.


وحل في المركز الرابع فيلم الرسوم المتحركة "The Lego Movie " رغم طرحه منذ خمسة أسابيع، محققا 11 مليون دولار هذا الأسبوع.

وتدور أحداث الفيلم حول إيميت الذي يؤدي صوته كريس برات ويجد نفسه مضطرا لإنقاذ مصنع الـ LEGO والعالم كله من مخطط شرير.

واجتمع الثلاثي كريس ميلر وفيل لورد وكريس مكاي من أجل تقديم ألعاب الـ LEGO الشهيرة للشاشة الكبيرة، كما يحتوي الفيلم على شخصيات سوبرمان وباتمان وجرين لانترن لكن في شكل ألعاب الـ LEGO، كما يمكنك تخيل المرح الذي سيضاف للفيلم بعبقرية كريس ميلر وفيل لورد اللذين أبدعا في خلق عالم جديد في فيلم " Cloudy With A Chance Of Meatballs ".



أما المركز الخامس فحل به الفيلم الديني "Son of God " والذي تعثر في أسبوعه الثاني، محققا 9.7 مليون دولار.

وتدور أحداث الفيلم عن قصة حياة نبي الله عيسى عليه السلام، وعلى عكس التوقعات تعثر الفيلم في شباك التذاكر الأمريكي، كما حصل على تقييم 5.4 فقط على موقع "IMDB".

كلمات متعلقة 300
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"