كيت بلانشيت تتفوق على ستريب وبولوك وتفوز بأوسكار أفضل ممثلة

كيت بلانشيت تتفوق على ستريب وبولوك وتفوز بأوسكار أفضل ممثلة

وائل عادل | في الأخبار، تاريخ النشر: الأثنين ، 3 مارس 2014 - 7:26 | آخر تحديث: الأثنين ، 3 مارس 2014 - 10:30
كيت بلانشيت تتسلم جائزة أفضل ممثلة كيت بلانشيت تتسلم جائزة أفضل ممثلة
في منافسة شرسة على جائزة أفضل ممثلة، نجحت الأسترالية كيت بلانشيت في قنص جائزة أفضل ممثلة عن دورها الرائع في فيلم " Blue jasmine ".

وتفوقت كيت بلانشيت على ممثلات من العيار الثقيل وهن، إيمي آدمز عن فيلم " American Hustle "، ساندرا بولوك عن فيلم " Gravity "، جودي دينيش عن فيلم " Philomena "، وميريل ستريب عن فيلم " August: Osage County ".

وبدأت كيت خطابها بمداعبة الجمهور الذي وقف لتحيتها، قائلة: "اجلسوا فأنتم كبار جدا لا تتحملون الوقوف"، ثم شكرت داي لويس الذي سلمها الجائزة، قائلة: "يا له من شرف أن أتسلم الجائزة منك".

شاهد خطاب قبول كيت بلانشيت لجائزة أوسكار أفضل ممثلة

وكانت بلانشيت دبلوماسية في خطاب قبولها الجائزة من دانيال داي لويس، حيث أشادت بأداء جميع الممثلات التي شعرت بالفخر بالتنافس معهن على نفس الجائزة.

حيث قالت لإمي آدمز: "كل شيء فعليته في فيلم " American Hustle " فجر عقلي".

وقالت لساندرا بولوك: "أشعر أنه يمكنني مشاهدة أداءك حتى نهاية العالم، في الحقيقة أعتقد أن ذلك ما حدث بالفعل".

فيما قالت عن جودي دينيش التي لم تتمكن من حضور الحفل: "يا لها من سيرة ذاتية، فهي في الـ 79 من عمرها، ولم تتمكن من الحضور هنا الليلة لأن فيلمها كان ناجحا جدا لدرجة تصويرها جزء جديد منه في الهند".

وفي النهاية شكرت بلانشيت المخرج وودي آلن على اختياره له لأداء هذا الدور، والذي سبق أن شكرته على "إنقاذه لمستقبلها الفني".

ومن المعروف أن كيت بلانشيت فازت منذ أيام بجائزة أفضل ممثلة أيضا في مهرجان "البافتا"، عن دورها في نفس الفيلم الذي جسدت فيه دور إمرأة متزوجة ذات مكانة اجتماعية من منهاتن تقع في الفقر والتشرد، فتسافر إلى أختها في سان فرانسيسكو لتعيش معها وتبدأ حياة جديدة.

" Blue jasmine " يشارك في بطولته إلى جانب بلانشيت، أليك بولدوين، سالي هوكينز، ومن تأليف وإخراج المخضرم وودي آلن.

شاهد خطاب قبول كيت بلانشيت لجائزة أوسكار أفضل ممثلة

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"