ألفونسو كوارون يحصد أوسكار أفضل مخرج عن فيلم "Gravity"

ألفونسو كوارون يحصد أوسكار أفضل مخرج عن فيلم "Gravity"

وائل عادل | في الأخبار، تاريخ النشر: الأثنين ، 3 مارس 2014 - 7:4 | آخر تحديث: الأثنين ، 3 مارس 2014 - 9:12
أنجلينا جولي تسليم  ألفونسو كوارون جائزة أفضل مخرج أنجلينا جولي تسليم ألفونسو كوارون جائزة أفضل مخرج
فاز المخرج المكسيكي ألفونسو كوارون بجائزة أوسكار أفضل إخراج عن فيلمه "Gravity"، والذي سبق بسبع جوائز في الدورة الـ 86 لحفل الأوسكار.

وتفوق كوارون على مخرج " American Hustle " ديفيد أو راسل، ومخرج " Nebraska " ألكساندر باين، وستيف ماكوين مخرج فيلم " 12 Years a Slave "، ومارتن سكورسيزي عن فيلم " The Wolf of Wall Street ".

وشكر ألفونسو كوارون فريق عمل الفيلم الذين ساهموا في أن يخرج الفيلم الذي يعتبره "تجربة غيرت حياته".

وأكد كوارون أن الفيلم عمل عليه لمدة طويلة لدرجة أنه مازح جمهوره في خطاب تسلم الجائزة قائلا:" الفيلم كان سيعتبر مضيعة للوقت لو لم أفز بالجائزة".

وخص كوارون شكره لبطلة الفيلم ساندرا بولوك، قائلا: "أنت Gravity، لقد كنت روح وقلب هذا الفيلم، أنت من أفضل البشر الذين قابلتهم في حياتي".

كما لم يغفل كوارون دور بطل الفيلم جورج كلوني الذي أبدع هو الآخر في تجسيد دور عالم الفضاء الذي ذهب في مهمة روتينية مع ساندرا بولوك، إلا أن المهمة تحولت إلى كارثة بعد أن ضاعت في الفضاء.

وفاز فيلم "Gravity" بسبع جوائز أوسكار الليلة وهي، ‫أفضل مزج أصوات وأفضل مونتاج أصوات وأفضل مونتاج وأفضل مؤثرات بصرية وأفضل تصوير سينمائي‬، أفضل موسيقى تصويرية وإخراج.

شاهد إشادة ألفونزو كوارون ببطلة فيلمته ساندرا بولوك

ومن المعروف أن "Gravity" نال ست جوائز خلال حفل "البافتا" من بينها أفضل مخرج وأفضل مدير تصوير، فيما أثار الجدل حول نيله جائزة أفضل فيلم بريطاني استثنائي، نظرا لعدم اقتناع الكثيرين بأنه فيلم بريطاني.

وكان كوارون قد دافع عن فوز فيلمه بجائزة أفضل فيلم بريطاني في حفل البافتا، قائلا: "أنا أسكن في إنجلترا، وحوالي 98 في المائة من الموهوبين الذين عملوا بالفيلم بريطانيين. وتقريبا نصف الفيلم تم تنفيذه في بريطانيا".

وفي نفس السياق، لا يمكن إغفال إشادة المخرج جيمس كاميرون بفيلم فاز "Gravity"، قائلا: "أعتقد أنه أفضل صورة عن الفضاء تم تصويرها على الإطلاق ..أعتقد أنه أفضل فيلم عن الفضاء تم صنعه على مر العصور"، وأضاف: "إنه الفيلم الذي كنت متطلعا لرؤيته منذ مدة طويلة".

كما أعرب كاميرون عن انبهاره بأداء ساندرا بولوك في ظل انعدام الجاذبية: "هذا الدور من وجهة نظري لا يقل صعوبة عما يفعله المؤدون في سيرك دو سوليه".

شاهد إشادة ألفونزو كوارون ببطلة فيلمته ساندرا بولوك

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"