بالفيديو-هيثم شاكر: غيابي جعل الألبوم "أحلى قرار".. والأغنيات الوطنية أصبحت "هوجة"

بالفيديو-هيثم شاكر: غيابي جعل الألبوم "أحلى قرار".. والأغنيات الوطنية أصبحت "هوجة"

حوار: محمد صالح | في لقاءات، تاريخ النشر: الجمعة ، 21 فبراير 2014 - 3:50 | آخر تحديث: السبت ، 8 مارس 2014 - 19:0
هيثم شاكر في حواره مع FilFan.com هيثم شاكر في حواره مع FilFan.com
غاب هيثم شاكر لفترة طويلة عن طرح ألبوماته الغنائية، واضطر جمهوره للانتظار 6 سنوات كثيرة للاستماع لأغنيات نجمهم المفضل.

FilFan.com حاور النجم الشاب، والذي تحدث عن أسباب تأخره في طرح الألبوم الجديد، وكيفية إعداد "أحلى قرار"، بالإضافة لرأيه في الأغنيات الوطنية وغيرها من الموضوعات الفنية.

شاهد لقاء هيثم شاكر مع FilFan.com


ألبوم "أحلى قرار" استغرق وقتا طويلا في التحضير، اشرح لنا أسباب ذلك
التقينا هنا في 2010 وتحدثت عن تحضير الألبوم، وبعد ذلك فسخت تعاقدي مع الشركة التي كانت من المفترض أن تنتج الألبوم، بعد ذلك بدأت في إعداد الألبوم وطرحت أغنية منفردة "أصلي قديم"، بعد ذلك اندلعت الثورة في مصر، وهو ما فرض على الكثيرين الابتعاد عن الساحة الفنية، وقد ابتعدت لفترة طويلة لرغبتي في تحضير أغنيات الألبوم بشكل جيد، والحمد لله "ربنا عوض تعبي خير"، والألبوم وأعتقد أن الألبوم كان "أحلى قرار".

هل فرضت عليك أغنيات معينة لم تكن ترغب في تقديمها؟
ليس بهذا المعنى، في ألبوم "خليك جنبي" لم أكن أمتلك الاحترافية المطلوبة، وقبل ذلك لم أطرح سوى أغنية منفردة "أحلف بالله"، وفي الألبوم التالي هناك أغنيات فرضت علي ولم أكن أحبذ تقديمها، ولكن في هذا الألبوم اعتبرت أن ذلك بدايتي في الغناء، وقدمت ما أحب أن يستمع إليه الجمهور بصوتي، وحاولت إرضاء جميع الأذواق، وحاولت اقترب لجيل كبار السن، لأن هذا الجيل لا يستمع إلينا لاختلاف الموسيقى، حاولت صنع أغنيات تستمع إليها كل الأجيال.

هل قيامك بإنتاج الألبوم يعتبر تحدي لشركات الإنتاج؟
ليس كذلك، ولكني لا أحب أن يفرض علي أي شخص شيئا، لا أتحدى المنتجين لأنني لست كيانا كبيرا ليقال عني منتج، فقط أردت أن اقدم رؤيتي الشخصية وما أرغب في تقديمه للجمهور.

ماذا عن الأغنيات التي ستقوم بتصويرها؟
صورت بالفعل أغنية "يوم ما أقول" في لندن مع مخرج إنجليزي اسمه توم وينجستون، ولكنك تعلم جيدا أن المخرجين الأجانب لا يعلمون جيدا المعنى الذي نقدمه في أغنياتنا، لذلك أقوم حاليا بإعادة مونتاج الكليب، وقد أقوم بتصويرها من جديد إذا لم تخرج بالشكل المطلوب.

هل الأغنيات المنفردة تعوض تأخير طرح الألبومات؟
بالطبع لا تعوض ذلك، ولكنها تجعل المطرب متواجد على الساحة، كما أنها تمنحه رصيدا من الأغنيات، وهو شيء مهم للغاية.

ما رأي هيثم شاكر في الأغنيات الوطنية؟
هذا الشكل من الأغنيات كان ينفذ سابقا في أوقات الحروب لتحميس الجنود وما إلى ذلك، ولكن حاليا أصبحت "هوجة"، وأنا لست ضد ذلك، ومن يرغب في تقديم ذلك فليقدم، ولكني أرى أن الأغنية الوطنية يجب أن يكون لها وقت ودور.

وأين أنت من تلك الأغنيات؟
حتى الآن لم أجد الأغنية التي "تلمسني" وتجعلني متحمسا لتقديم أغنية وطنية مثل "ارمي حمولك عليا".

وماذا عن الجديد لديك؟
بدأت في اختيار أغنيات الألبوم الجديد، وسنقوم بتصوير 3 أغنيات من ألبومي الأخير وهم "أحلى قرار"، "يوم ما أقول"، و"العيون السمر"، وذلك في دبي وأبو ظبي، وستكون هناك أغنية "ديو" مع مطرب مصري كبير.

انتظروا الجزء الثاني من لقاء هيثم شاكر مع FilFan.com، والذي تحدث فيه عن مشاريعه السينمائية.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"